الرئيسية الأخبار السياحة في اربد عروس شمال الأردن

السياحة في اربد عروس شمال الأردن

بواسطة Salma Nagy

 

السياحة في اربد ، عروس الشمال في المملكة العربية الأردنية الهاشمية ،واحدة من أكبر المدن فيها ،والمصنفة من أهم المناطق السياحية في الأردن ،نظرا لتنوع السياحة في اربد ما بين التاريخ ،والعراقة والآثار التاريخية الرومانية ،والطبيعة المتناغمة بين السهول والوديان، والجبال لمحبي التنزه في أحضان الطبيعة الغناء وهوائها الطلق.

معالم السياحة في اربد

ام قيس مزيج من الطبيعة والتاريخ

هي واحدة من أهم المدن في اربد ،والتي تضم مجموعة كبيرة من الأثار ،والمعالم التاريخية الأصيلة العائدة إلى قرون ما قبل الميلاد مثل الحضارة الرومانية، واليونانية والحضارة الإسلامية والعثمانية، نظرا  لكونها الطريق الربط بين سوريا ،وفلسطين، مثل المسرحان الرومانيان والكنيسة البيزنطية ،وسوق قديم به الدكاكين المقنطرة، ومتحف الحضارة العثمانية ،والذي كان قديما مقر للحاكم العثماني المزركش بالفسيفساء ،والتماثيل واللوحات والعملات المعدنية، وترتفع المدينة عن سطح البحر بحوالي 400 متر ،ما جعل بها طبيعة غنية بالأنهار ،والينابيع المتدفقة في القنوات المائية المصنعة من عهد  الإغريق والرومان، والاطلالات المميزة على بحيرة طبرية ،وهضبة الجولان ،ونهر اليرموك .

ام قيس مزيج من الطبيعة والتاريخ

ام قيس مزيج من الطبيعة والتاريخ

اقرأ أيضا

رحلتى الى الاردن حيث لقاء الطبيعة الساحرة مع التاريخ العريق

المدينة القديمة في اربد

تقع البلدة القديمة في وسط اربد والزاخرة بالمحال التجارية ،والأسواق المشهورة والتي منها سوق الذهب ،والحسبة المركزية وسوق الحميدية ،وتضم شوارع شهيرة منها شارع الحصن  ،وشارع السينما وشارع الهاشمي.

طبقة فحل أو بيلا

واحدة من المدن السياحية في اربد والزاخرة بأقدم المعالم التاريخية في الأردن، منها بقايا المعابد ذات العواميد الضخمة ،والمنحوتة والكنائس القديمة، والمساجد الأثرية والمسارح والحمامات الرومانية ،ويقع في منطقة بلدة لواء الأغوار ،وهي من أهم مقاصد السياحة في اربد ،حيث يقصدها الملايين من السياح سنويا.

طبقة فحل أو بيلا

طبقة فحل أو بيلا

اقرأ أيضا

السياحة في عمان الاردن

شارع الجامعة

أحد الشوارع الهامة في اربد ،ويسمى أيضا شارع اليرموك والمدرج في موسوعة جينيس، بفضل كثرة مقاهي الانترنت فيه على مستوى العالم ،ويتضمن العديد من المقاهي والمتاجر ،ويقع فيه أيضا واحد من أشهر المولات التسويقية في اريد ،وهو مول اليرموك.

متحف دار السرايا

يقع المتحف خلف قاعة المدينة ،وتم بنائه في عام 1886 من قبل فترة الحكم العثماني على شكل غرف متراصة ،ومصفوفة ومحيطة بالفناء الداخلي المرصوف، وكان يستخدم كسجن حتى عام 1994 ميلادية، وبه مجموعة من القطع الأثرية الهامة.

متحف التاريخ الطبيعي

وهو متحف داخل جامعة اليرموك من المشاريع العلمية المعرفية، ويتضمن معروضات نباتية وحيوانية وجيولوجية ،والمنشورات العلمية والوثائق العملية ،ما جعله صرح علمي ثقافي هام في اربد ،والأردن بشكل عام يقصد الكثير من طلاب العلم والباحثين من كل أنحاء العالم.

 

متحف التاريخ الطبيعي

متحف التاريخ الطبيعي

 

اقرأ أيضا

السياحة في الأردن

وادي الشلالة

واحد من معالم السياحة في اربد الطبيعية ،والذي يمثل نقطة هامة للتقاطع الحضاري العريق في ربط المدن الرومانية العشر القديمة ،والحج الشامي وبه الكثير من السهول المزروعة، ويربط أيضا الوديان الأردنية ببعضها البعض ،ومن المناطق المميزة به سياحيا ،خربة الزيرقون ،ونفق اليرموك وبقايا الجسر الروماني، والمقابر الرومانية والبيزنطية.

اقرأ أيضا

متحف الآثار الأردن

أهم الفنادق في اربد

فندق سارة كروان

أحد الفنادق الهامة في اربد من فئة الثلاثة نجوم ،ويقع على بعد 11 كيلو متر من مطار عمان الدولي، وثلاثة  كيلو من سامح مول و4.4 كيلو متر من حدائق الملك عبد الله الثاني ،ويوفر كل الخدمات الفندقية المميزة ،وخدمات الغرف التي تعمل على مدار الساعة

العنوان :اربد ، الأردن

الهاتف:96227261800

فندق اربد بلازا

يقدم الفندق الغرف المجهزة بكل احتياجات النزلاء ،مع وجبة افطار شهية والتراس الخارجي الرائع ،وصالة للياقة البدنية ،ومطعم على السطح والغرف المكيفة، ويقع في شارع الجامعة أحد أهم شوارع اربد.

العنوان: شارع الجامعة ، اربد ، الأردن

الهاتف: 96227247043