الرئيسية الأخبار السياحة في بروناي الجنة المنسية

السياحة في بروناي الجنة المنسية

بواسطة admin

تعتبر سلطنة بروناي احد أغني الدول في العالم كله بالغاز و البترول و كافة الموارد الطبيعية ، و تقع تلك الدولة في الجزء الجنوبي الشرقي من قارة آسيا  .

تحلط تلك الدولة بماليزيا ، و تحتل بروناي موقعا استراتيجيا هاما علي بحر الصين الجنوبي ، حيث تقع بالقرب من الممرات البحرية الحيوية التي تقوم بالربط بين المحيطين الهندي و الهادئ ، كما تمتلك بروناي منطقة صيد خاصة اقتصادية ،و تمتد تلك المنطقة إلي لويز المرجانية الواقعة في جزر سبراتلي الجنوبية .

بروناي هي دولة سيادية تقع علي الساحل الشمال لجزيرة بورنيو في الجزء الجنوبي الشرقي لقارة آسيا  ..

السياحة في بروناي

السياحة في بروناي تتحكم با جهة واحدة فقط و هي “وزارة الموارد الأساسية و السياحة” ، حيث تخضع كل العمليات السياحية في البلاد إليها ، خاصة أو حكومية ، و تتنوع السياحة بها إلي حد كبير ، حيث يوجد “سياحة المغامرات – البيئة – المواقع الإسلامية” .

برنامج وجهة توتونغ 

يعتبر أحد هذا البرنامج هو أحد المشاريع الرائدة ، و التي تسعي إلي تنشيط السياحة في منطقة توتونغ ، و ذلك لأنها تعتبر الوجهة السياحية ألأولي و الاهم في البلاد ، حيث تم وضع برنامج بالتعاون مع وكلات السفر و المنظمات الخاصة  ، و ذلك بوضع نحو 30 وجهة سياحية بها ، و بدأ هذا المشروع في عام 2013 الماضي ، و قام هذا الموقع باستقطاب أكثر من 2000 زائر في نفس السنة ، فضلا عن 50 مندوبا تابعين لمنطقة الآسيان .

ورشة مراقبة الطيور 

هي احد الجوانب السياحية الطبيعية في بروناي ، و هي محددة ضمن المخطط الرئيسي لتطوير السياحة في الببلاد منذ عام 2015 ، حيث تم وضع ورشة تقوم بمراقبة الطيور لمدة ثلاثة أيام من ثبال وزارة التنمية السياحية  ..

أهم المعالم السياحية :

متحف التكنولوجيا :

يوجد هذا المتحف في منطقة كوتا باتو و التي بدورها تقع في منطقة بروناي مورا ، و قد قامة مجموعة شل الهولندية بالتبربع لبناء هذا المتحف ، و ذلك بعد استقلال البلاد في عام 1984.

يحتوي هذا المتحف علي ثلاثة قاعات تضم مجموعة كبيرة من مصنوعات الحرف اليدوية و الصناعات المنزلية و التي تم إيجادها في القرية المائية ، مع وجود صور إسلامية تقليدية .

مسجد السلطان عمر علي صفي الدين :

يوجد هذا المسجد في منطقة بدر سيري ، و يعتبر هذا المسجد أحد أجمل المعالم السياحية في بروناي ، و أحد أجمل المساجد في قارة آسيا ، حيث قام بتصميمه المهندس رودولفو نولي ، النحات الشهير ، و يتميز بتصميمه المغولي الممزوجا بالإضافات الإيطالية .

قصر نور الإيمان :

هو مقر الإقامة الرسمي لسلطان بروناي ، و يوجد هذا القصر علي ضفاف بروناي ، و يقع علي بعد عدة كيلومترات من بندر سيري بيغاوان “عاصمة بروناي” جهة الجنوب  .

متحف بروناي 

ملهي جيرودونغ بارك

الأخبار المشابهة

  • الهجرة الى امريكا

    بواسطة admin

    اغلب المسافرين بشكل خاص و جزء كبير من الشباب العربى بشكل عام يسعى للهجرة الى الولايات المتحدة الامريكية كونها بلد رائدة و عملاقة و تحتوى على فرص عمل كثيرة نظرا…

    0 FacebookTwitterPinterestEmail
  • طرق الاقامة فى تركيا

    بواسطة admin

    تعتبر تركيا من الدول الاقتصادية العشرين الكبرى فى العالم و فى الوقت الحالى فان شروط الاقامة فى تركيا مغرية جدا للكثيرين و بالذات لمن هم يقيمون فى الوطن العربى و…

    0 FacebookTwitterPinterestEmail
  • التصريح الامنى للمصريين

    بواسطة admin

    يعانى الكثير من المصريين من مشكلة التصريح الامنى المطلوب لمن هم فى سن الشباب من المصريين من 18-40 عاما و لقد اعلنت السلطات المصرية ممثلة في ادارة الجوازات و الهجرة…

    1 FacebookTwitterPinterestEmail