Home News السياحة في كمبوديا

السياحة في كمبوديا

by osama-khodir

السياحة في كمبوديا تُعد من أكثر الأماكن السياحية الهامة، بجانب أن السياحة في مملكة كمبوديا المصدر الثاني للدخل، بعد مصدرها الأول صنعة الأنسجة، والجدير بالذكر أن هذه المملكة تقع في الجهة الجنوبية الشرقية من القارة الآسيوية، حيث تجذب العديد من الزوار من كافة أنحاء الوطن العربي، لتميزها بالمناظر الطبيعية الجذابة وشمساها الدافئة، فمن خلال السطور التالية نقدم كل ما يفيدكم عن السياحة في كمبوديا.

السياحة في كمبوديا :-

السياحة في كمبوديا

السياحة في كمبوديا

1_ بنوم بنه :

هذه المدينة عاصمة كمبوديا ومن أكثر المُدن مليئة بالسكان، ويوجد بها المتحف الوطني وهو متحف تاريخي وأثري، وهذه المدينة تضم طابع فرنسي وطابع الخمير التقليدي، وتقام بها أكبر مهرجان سنوي للماء في كل عام وبالتحديد في شهر نوفمبر.

وأهم ما يميز تلك المدينة شوارعها التي تشتهر بالحيوية، حيث تضم مجموعو مميزة من المقاهي والمطاعم، والكثير من المواقع التاريخية التي تجذب العديد من الزوار لرؤيتها، مثل القصر الملكي التي يوجد به أمثلة من الفن التقليدي، كما يوجد الكثير من الدرجات النارية والسيارات.

2_ باتامبانج :

يحتوي هذا المكان على أجمل الأماكن الريفية التي تتمتع بالهدوء والمناظر الساحرة الخلابة، مثل حقول الأرز والقري الصغيرة التي تُحيط المدينة الشمالية الغربية، كما تحتوي على مباني استعمارية، ومعابد تاريخية، فهي تتميز بالهدوء بخلاف العاصمة، فعندما تذهب لها تتمتع بالهدوء والاسترخاء والجمال.

3_ بحيرة تونلى ساب:

تُعد هذه البحيرة من أكبر البحيرات المائية العذبة التي تقع بآسيا، فهي مصدر هام للغذاء ووسيلة حيوية للري، علماً بأن البحيرة موطن لـ 170 قرية عائمة، معتمدين اعتماد كلي على الصيد منها، بالإضافة إلي إنها تحتوي على عدد كبير من المباني التي تتمتع بالبساطة، التي تم بنائها على الماء مباشرة، ومجموعة من المحلات التجارية والمعابد والكنائس والمدارس، بالإضافة إلي وسائل النقل التي تكون عبارة عن قوارب، فهو مكان جذاب يمثل الحياة الريفية البسيطة التقليدية، ويبلغ مساحة هذه البحيرة إلي 12000 متر مربع.

4_ كراتي:

هي وجهة رئيسية للمسافرين إلي كمبوديا، فهي تتمتع بجولات رائعة مثل مشاهدة جولات اللافين التي تستوطن نهر ميكونغ، بالإضافة إلي رحلات القوارب التي تتمكن رؤية الدولافين التي تمرح في النهر، وفرت دخل اقتصادي جديد بديل لصيد الأسماك.

5_ معبد banteay chhmar:

يقع هذا المعبد الكبير الضخم في الغابة بشمال غرب كمبوديا، وتم إنشاءه في القرن الثاني عشر من قبل الملك جيافارمان السابع، حيث يضم العديد من المنحوتات الحجرية الجميلة، حيث تتميز بالتصميم التعقيد ونقوش على الجدران الشرقية محفورة، التي توضح المعارك في تلك الوقت.

6_ كامبوت:

تضم هذه المدينة العديد من مناظر العالم القديمة، حيث تحتوي على قصص الماضي من الزمن التاريخي القديم، فهي بلد نهرية ساحرة تساعد على الاسترخاء والاستجمام، ويحيطها المهرب الصيفي الفرنسي والكنيسة المهجورة والمخيفة، ومجموعة من الكهوف الجيرية والمعابد القديمة.

7_ سيهانوكفيل:

يطلق على تلك المدينة اسم “كامبونغ سوك” وتحتوي على منتجع على شواطئ خليج تايلاند، بالإضافة إلي مجموعة من الجزر الاستوائية المختلفة والكثيرة، وأيضاً عدد من الشواطئ الرملية التي تتميز باللون الأبيض.

8_ معبد الفضة:

يتواجد هذا المعبد في مجمع القصر الملكي الرئيس، وبالتحديد في منطقة باسم بنوم بنه، ويضم عدد كبير من التماثيل المرصعة بالجواهر والذهب المختلفة، التي تتميز بأشكالها الجذابة الرائعة، التي تجلب العديد من الزوار لزيارة المعبد من جميع أنحاء الوطن العربي.