Home News الهجرة الى امريكا

الهجرة الى امريكا

by admin

اغلب المسافرين بشكل خاص و جزء كبير من الشباب العربى بشكل عام يسعى للهجرة الى الولايات المتحدة الامريكية كونها بلد رائدة و عملاقة و تحتوى على فرص عمل كثيرة نظرا لمساحتها الشاسعة و امكانية بناء حياة جديدة على ارض الولايات المتحدة الامريكية.

و سوف نستعرض فى هذا الموضوع طرق الهجرة الى امريكا.

1- الزواج من مواطن او مواطنة امريكية:

الطريقة الاسهل و الاكثر ضمانا هى الزواج من مواطن او مواطنة امريكية و سوف تساعد هذه الطريقة فى الحصول على الجرين كارد ثم لاحقا الى الجنسية الامريكية.
بالطبع الزواج من مواطن امريكى ليس بالامر السهل نسبيا نظرا لاختلاف العادات و التقاليد العربية عن الغربية و ظروف المعيشة المختلفة و ايضا بسبب احجام الامريكيين عن الزواج فى سن صغيرة و امكانيتهم العيش من دون زواج حتى سن متأخرة من الليل,جدير بالذكر ان بعض التلاعبات قد تحدث فى هذا الموضوع حيث تلجأ بنات الليل الى اصطياد راغبى الزواج و الحصول على الجرين كارد و قد تسير الامور على ما يرام او قد يتم ابتزاز الباحث عن الاوراق دوما حتى الحصول على ما يبغيه.

فى العادة فانه بعد اتمام الزواج القانونى بين الوافد وبين المواطن الامريكى فان الامريكى يقوم برفع قضية فى المحكمة للمطالبة بالحصول على الجرين كارد للشريك و تتم مقابلة فى دائرة الهجرة الامريكية للتأكد من جدية الزواج و عند الموافقة على الجرين كارد الاولى لمدة ثلاثة سنوات يتم مرة اخرى اعادة طلب الحصول على الجرين كارد الدائمة و التاكد بالكثير من الطرق ان هذا الزواج زواج مشروع و ليس زواج على ورق من اجل الحصول على الجرين كارد.

تستغرق العملية تقريبا ثلاثة سنوات من بداية الزواج الى الحصول على الجرين كارد الدائم و التى تعطى لصاحبها الفرصة فى التقدم للحصول على الجنسية الامريكية لاحقا.

2- اللوترى (اليانصيب):

على الرغم من انها اسهل الطرق للحصول على الاقامة الدائمة الا انها اصعب الطرق ايضا حيث انها تعتمد على الحظ حيث تقبل الولايات المتحدة 55 الف تاشيرة جديدة سنويا من حول العالم للحصول على الاقامة الدائمة و لكن مع التكهنات و التوقعات بالغاء اليانصيب فى السنوات اللاحقة و استبدالها بنظام النقاط و العمالة المهرة المتبع فى كندا و استراليا و نيوزلاندا فى الاعوام القادمة.

و يتم تسجيل البيانات فى بداية اكتوبر و حتى منتصف نوفمبر من كل عام و يتم اعلان النتائج فى مايو من العام التالى و يقوم الفائز فى القرعة باستكمال اوراقه و عمل عدة مقابلات فى السفارة من اجل الحصول على اوراق الجرين كارد الامريكية.

يمكنك زيارة هذا الموضوع اذا اردت التسجيل فى القرعة العشوائية و للمزيد من المعلومات عن الهجرة العشوائية لامريكا

 

طريقة التقديم فى القرعة العشوائية – اللوتري الامريكى 2021

3- الاقامة العلمية:

يمكن الحصول على الجرين كارد فى امريكا عن طريق الدراسة فى الولايات المتحدة الامريكية و الحصول على درجة علمية فيها و هو ما يؤهل للحصول على الجرين كارد,افضل حالات الهجرة الدراسية هى للاطباء و الصيادلة الذين يمكنهم عمل المعادلة الامريكية (البورد) و اعتمادها فى الولايات المتحدة و التقديم على الجرين كارد بها.

يجب الاشارة ان مصاريف الدراسة فى الولايات المتحدة و الجامعات خصيصا مرتفعة جدا و يجب على الدارس ان يقوم بالعمل ايضا اثناء الدراسة لتوفير نفقاته و هو ما يسبب حياة صعبة فى البداية نظرا للجمع بين العمل و الدراسة فى ان واحد.

4- هجرة لم الشمل:

هجرة لم الشمل هى متاحة لمن له قريب من الدرجة الاولى فى الولايات المتحدة كالاب او الام و الابن او الاخ و هى تستغرق الكثير من الوقت و تستهلك الكثير من الاوراق و المقابلات فى السفارة و التى يمكن من خلالها ان يصطحب الامريكى المقيم فى امريكا اهله الى امريكا بعد السير فى اجراءات الهحرة.

5- الولادة فى امريكا:

الولادة فى امريكا تعطى الجنسية للطفل الوليد و لكنها لا تعطى الاقامة للاب او الام او الاخوة الا بعد مرور 18 عاما من الولادة و حسب القوانين الامريكية فان المولود على اراضى امريكية يحصل بالتبعية على الجنسية الامريكية.

الولادة فى امريكا خطوة مميزة و تامين للطفل الجديد كما انها اقل تكلفة من الكثير من طرق الهجرة الاخرى حيث يمكن التواصل مع مستشفى فى احدى الولايات الامريكية و الحصول على موافقة للولادة هناك و دفع تكاليف الولادة و السفر للولادة فى الولايات المتحدة.

تقريبا تتكلف هذه العملية من 10 الى 15 الف دولار امريكى لاتمام الولادة فى امريكا و تختلف من ولاية الى اخرى و بالطبع فان الطفل سيحصل على الرعاية الصحية و الاجتماعية و الدعم كاملا من الدولة.

6- هجرة رجال الاعمال:

هذه الهجرة مخصصة لرجال الاعمال و الاثرياء و هذا عن طريق استثمار مبلغ مليون دولار امريكى فى الاراضى الامريكية و من ثم التقديم على الجرين كارد لاحقا للحصول على الاقامة الدائمة.

7- اللجوء السياسى او الدينى او الانسانى:

و هذا يحدث عن الوصول الى الولايات المتحدة الامريكية بتقديم طلب لجوء الى الولايات المتحدة مع اثبات الاضطهاد الواقع عليه فى بلده و للعلم فان فى حالة قبول اللجوء فلن تتمكن من الرجوع الى بلدك مرة اخرى.

للعلم فان فى الولايات المتحدة الامريكية الملايين من البشر القادمين و المتواجدين فى الولايات المتحدة و بدون اوراق رسمية و لديهم سنوات طويلة هناك و لكن لا ينصح بمثل هذه الخطوات لخطورتها و عدم استقراراه.

Related News