Home News تعرف على أغرب القوانين حول العالم

تعرف على أغرب القوانين حول العالم

by admin

بعض الارشادات
والمحظورات لتجنب الحرج، الغرامات، وحتى السجن عند زيارة بلدان أخرى. من المخاطر الصحية
والسلامة للقوانين القديمة الحمقاء التى لا معنى لها، عليك أن تعرف كل واحد من هذه
القواعد الغريبة.

 

تحذير: يجب إضافة عنصر آخر إلى قائمة أساسيات السفر.
بالإضافة إلى تجهيز حقائبك، والتأكد من جواز السفر، ومعرفة خط سير رحلتك، يجب عليك
أيضا التأكد من فهم أساليب وطبيعة كل دولة حتي لا تؤثر هذه بشكل عكسى علي رحلتك.

 

لا تخف، لا
نقصد إثارة فزعك. في معظم الحالات، لا يعاقب الزوار بسبب تجاوز قانون أجنبي بشكل
طفيف، ولكن هناك حالات للغرامات وحتى السجن لبعض الوقت لبعض الجرائم الأكثر خطورة.
وكما يقول المثل الجهل بالقانون ليس عذرا.

 

توجد بعض القوانين
الأجنبية غير العادية في شواغل السلامة والصحة (على سبيل المثال، الإشارة لتوقيف سيارة
أجرة في لندن قد يعرضك للخطر إذا كان بصحبتك كلب). لذا احصل على معرفة مفيدة ومسلية
في بعض من أغرب القوانين في العالم:

 

– اغرب
القوانين في إيطاليا

لا تطعم الحمام
في ساحة سان ماركو في البندقية
. إذا لم تكن قد ذهبت إلى البندقية في غضون سنوات قليلة، قد يكون هذا القانون
صادم بالنسبة لك، وكان يمكن ان يتم تغريمك لمحاولة إطعام تلك الطيور المميزة التي تملئ
الساحة. في حين أن القانون قد يبدو قاسيا (ربما يكون لديك ذكريات جميلة مع الحمام
الذي يهبط على رأسك)، تعد مصدر قلق كبير لآثار البندقية والمباني التاريخية: المدينة
المدهشة لا تقع فقط تحت خطر ارتفاع المد والجزر والهياكل الأساسية المتدهورة، ولكن
مخالب الحمام والفضلات التى تسقط على تلك الحجارة القديمة الجميلة.

 

لا تغني أو ترقص
في روما. فقط قف.
ماذا؟ في الواقع،
ينطبق هذا القانون على المجموعات من ثلاثة اشخاص أو أكثر، وليس لدينا أي دليل على أنه
يجري تطبيقه. ولكن في حالة طارئة وحاولت القيام بالرقص مع اصدقائك في شوارع المدينة
الخالدة مع اثنين أو أكثر من الأصدقاء، عليك أن تسأل بواب الفندق حول الحصول على تصريح
أولا.

 

لا تقفز في نافورة
تريفي (أو أي نافورة أخرى في روما).
في صيف 2016، قام البعض بالاستحمام في وقت متأخر من الليل فى النافورة المزخرفة
الشهيرة. لكن القفز فى أي من نوافير روما قد يسبب تغريمك.

 

لا تأكل الجيلاتو
(أو أي حلوى إيطالية لذيذة اخرى) في احد المعالم التاريخية في روما.
فالعربات التي تسقط الطعام، وبقايا الآيس كريم
بصفة عامة تشكل خطرا على الكنوز القديمة من الرخام والحجر في روما. لكن يمكنك تناول
الوجبات الخفيفة في الداخل أو بعيدا عن المناطق التاريخية.

 

– القانون
الصارم للطرق السريعة فى ألمانيا

لا تفرغ
سيارتك من الوقود على الطريق السريع
. القانون الفعلي يمنع السائقين من التوقف على الطريق السريع المخصص
للسرعات العالية. لتجنب الغرامة، تأكد من توافر الوقود قبل التحرك بسيارتك.

 

 

– إسبانيا ترفض إرتداء حذاء الشاطئ (شبشب)

لا ترتدي شبشب
عند القيادة.
يعد هذا امر
منطقي للسائقين في كل مكان، إذا انزلقت قدمك من الحذاء، تخيل نتائج أن تفقد السيطرة
على قدميك اثناء وضع قدمك دواسة من المعدن.

 

البصق ممنوع
في برشلونة
. مثال آخر للإبداع
الاسبانى المعتاد، فقط لا تبصق في أي مكان في العالم.

 

 

– اليونان تحكم
اختيارك للأحذية

لا ترتدي الكعب
العالي في المواقع الأثرية.
كمية الضغط التي
يحدثها زوج واحد فقط من ذات الكعب العالى على الحجر القديم والمسطحات الرخامية؛
بالإضافة إلى عدد لا متناهى من السياح على مدى عقود فى مواقع مثل الأكروبوليس قد سببت
مشكلة. هذا يعد سبب لتجهيز حذاء مريح لرؤية المواقع الاثرية.

 

 

– قوانين سنغافورة
تفترض أنك طفل

لا تمضغ العلكة. هذا القانون معروف إلى حد ما لأنه تم فرضه
على الأمريكيين الزائرين.

 

يجب ضخ الماء
فى المرحاض العام
. بالطبع فى
أي وقت يجب ذلك.

 

 

– الإمارات العربية
المتحدة تتوقع من الزوار مراعاة الاحكام الدينية

لا تأكل خلال نهار
شهر رمضان. هذا القانون موجه للزوار غير المسلمين حيث الصيام خلال شهر رمضان. الأكل
بشكل علنى يمكن أن يؤدي إلى غرامة.

 

 

– البرتغال

لا تتبول في المحيط
في البرتغال. ليس لدينا أي فكرة عن كيفية تطبيق هذا القانون.

 

 

– قوانين المملكة
المتحدة الغريبة

لا تضع طابع البريد
ذو صورة الملكة رأسا على عقب
. قد يثيرك
الفضول للدعابة فى ذلك، ولكن إذا تم الامساك بك، قد تكلفك غرامة.

 

 

– تايلاند تقدر
العائلة الملكية

لا تهين ملك تايلاند
أو أفراد العائلة الملكية
. وهذا يشمل التخطى
على عملة الباهت التايلاندية، التي تحمل صورة الملك. من يرتكب هذه الجريمة من
الأجانب قد يتعرض للسجن.

 

 

– الدانمارك تتوقع
أن ترى وجهك

لا ترتدي قناعا. هذا يعد مفاجأة لكثير من الأميركيين حيث لا
يفضل إرتداء أزياء هالوين أو ماسك او حتى لأغراض احتفالية. يجب ترك الأقنعة في بلدك
عند زيارة الدنمارك.

 

 

– الصفير
ممنوع فى كندا

مدينة بتروليا
في أونتاريو لديها قانون يحد من الضوضاء المفرطة. وينص الثانون على أنه لا يسمح بأي
صرخ أو إزعاج أو صفير أو غناء في أي وقت.

 

 

– ركوب الدراجات
بتهور في المكسيك

قد يرفع
السائقون أقدامهم من الدواسات، هذا قد يؤدي إلى فقدان السيطرة. تم إنشاء هذا القانون
العملي في عام 1892 كوسيلة لحماية الدراجين.

 

 

– تمنع حالات السكر
الشديد في البارات الأسترالية

قد يعد هذا
أمر بديهي قليلاً، لكن وجود الشخص في حالة سكر شديدة في بار قد يسبب غرامات كبيرة.

 

 

– يمنع استخدام
ألعاب المياه في كمبوديا ليلة رأس السنة الميلادية

فى عام 2001 حظر
حاكم بنوم بنه بيع واستيراد جميع المدافع المائية خشية ان تسبب اضطرابات اجتماعية خلال
احتفالات رأس السنة.

 

Related News

  • الهجرة الى امريكا

    by admin

    اغلب المسافرين بشكل خاص و جزء كبير من الشباب العربى بشكل عام يسعى للهجرة الى الولايات المتحدة الامريكية كونها بلد رائدة و عملاقة و تحتوى على فرص عمل كثيرة نظرا…

    0 FacebookTwitterPinterestEmail
  • طرق الاقامة فى تركيا

    by admin

    تعتبر تركيا من الدول الاقتصادية العشرين الكبرى فى العالم و فى الوقت الحالى فان شروط الاقامة فى تركيا مغرية جدا للكثيرين و بالذات لمن هم يقيمون فى الوطن العربى و…

    0 FacebookTwitterPinterestEmail
  • التصريح الامنى للمصريين

    by admin

    يعانى الكثير من المصريين من مشكلة التصريح الامنى المطلوب لمن هم فى سن الشباب من المصريين من 18-40 عاما و لقد اعلنت السلطات المصرية ممثلة في ادارة الجوازات و الهجرة…

    0 FacebookTwitterPinterestEmail