الرئيسية الأخبار تعرف علي برج ايفل من الداخل

تعرف علي برج ايفل من الداخل

بواسطة admin

برج إيفل أحد أشهر المعالم السياحية في فرنسا ، و في العالم كله ، حيث لا يوجد أي صورة تعبر عن العاصمة الفرنسية باريس إلا و البرج جزء منها ، و لا يوجد سائح قام بزيارة فرنسا إلا و ستجد معه صورة أو ميدالية أو تذكار يعبر عن هذا الرمز العظيم ..

لا يزال هذا البرج يقوم بإدهاش الزاشرين ، و ذلك لإرتفاعه الشاهق في السماء ، الذي يصل إلي 320مترا ، فضلا عن تصميمه المعماري الفريد من نوعه ، و الذي يحتوي علي نحو 8000 جزءا معدنيا يربطها حوالي 2.5 مليون مسمار ..

و علي الرغم من التركيبة المعدنية ذات الثقل المهول ، إلا أن هذا البرج يبدو فو وقفته متناسقا و رشيقا ، و لذلك لقب بلقب  “المرأة الحديدية” ..
كما أن من الطريف أن “جوستاف إيفيل” المصمم لهذا البرج ، قام بتصميمه ليكون مجرد رمزا مؤقتا للمعرض العالمي ، و كان ذلك فيعام 1889 م ، حتي ان التصميم لاقي هجوما عنيفا و ذلك من قبل المثقفين و النبلاء و النخبة الفرنسية في هذا الوقت اعتبروه تشويها للرؤية الجمالية لباريس ، كما أن المدة المحددة لبقائه هي عشرون عاما ، و لكن تم بقائه حتي الآن ليصبح اهم و اشهر المعالم السياحية الفرنسية في العالم ..

برج ايفل من الداخل

دعامات برج إيفل :

أول ما يقوم السائح بمشاهده هو الأعمدة الضخمة التي خالف بها مصمم البرج “جوستاف” القواعد الخاصة بتشييد الآثار الضخمة ، و التي كان يجب أن يتبعها ، و قام باستبدال الكتل الحجرية الضخمة ، بأخري معدنية .

و قام جوستاف بتحقيق نجاحا باهرا في التوازن الرائع للبرج و صموده أمام التقلبات الجوية من عواصف و رياح ، و ذلك ما جعل من البرج إعجازا معماريا حقيقيا .

الأعمدة الخاصة ببرج إيفل تستوعب عدة منشئات داخها و ذلك من شدة كبرها ، حيث تضم تلك الاعمدة مكتب بريد و اربعة مصاعد ، و مكتب لحجز التذاكر ، و يقع بين الدعامة الجنوبية و الغربية ، مع وجود متاجر لبيع التذكارات و الهدايا و وجود كافتيريات ..

الطابق الأول من البرج :

يمكنك استخدام المصعد و ذلك للصعود غلي الطابق الاول للبرج ،حيث ستستمتع برؤيتك لمدينة باريس من إرتفاع يصل إلي 57 مترا ، مع وجود نوافذ جانبية زجاجية تعطيك إطلالات بانورامية أكثر من رائعة ..

علي مستوي الخدمات في هذا الطابق ، يوجد العديد من الحمامات العامة ، و محال لبيع الهدايا ،و يوجد متحف ،و معرض للإحتفال بأعياد الميلاد ، و يوجد معرض يعرض به رسوم تعليمية حول تاريخ إنشاء هذا البرج ، و يوجد مكتب بريد متميز .

الطابق الثاني من البرج :

يقع الطابق الثاني من البرج علي ارتفاع 115 مترا ،و يقدم رؤية أوضح للعاصمة ، حيث ستتمكن من تمييز الكثير من المباني الشهيرة التي تتمركز علي ضفاف نهر السين ، و يمكنك الوصول إلي الطابق الثاني باستخدام المصعد ، او عن طريق المشي نحو 704 خطوة من مستوي سطح الأرض  ..

يضم الطابق الثاني حمامات عامة و محال للهدايا و كافتيريا ، كما يوجد العديد من الاماكن المخصصة لإلتقاط الصور  مع وجود مطعم عالمي خاص بمأكولات الشيف الفرنسي الشهير دوكاس .

قمة البرج :

 تقع قمة البرج علي إرتفاع يصل إلي 276 مترا ، ويوجد بها منصات للرؤية ، إحداها مغطاة و الأخري في الهواء الطلق ، و توفر تلك القمة دي للرؤية ، يصل هذا المدي إلي 70 كم ، و يوجد بالقمة مكتب مصمم البرج “جوستاف إيفيل” ، و الذي يظهر في حالته الأصلية مع عرض تماثيل له و لإبنته كلير أثناء إجتماعهم مع توماس إديسون .

الأخبار المشابهة

  • الهجرة الى امريكا

    بواسطة admin

    اغلب المسافرين بشكل خاص و جزء كبير من الشباب العربى بشكل عام يسعى للهجرة الى الولايات المتحدة الامريكية كونها بلد رائدة و عملاقة و تحتوى على فرص عمل كثيرة نظرا…

    0 FacebookTwitterPinterestEmail
  • طرق الاقامة فى تركيا

    بواسطة admin

    تعتبر تركيا من الدول الاقتصادية العشرين الكبرى فى العالم و فى الوقت الحالى فان شروط الاقامة فى تركيا مغرية جدا للكثيرين و بالذات لمن هم يقيمون فى الوطن العربى و…

    0 FacebookTwitterPinterestEmail
  • التصريح الامنى للمصريين

    بواسطة admin

    يعانى الكثير من المصريين من مشكلة التصريح الامنى المطلوب لمن هم فى سن الشباب من المصريين من 18-40 عاما و لقد اعلنت السلطات المصرية ممثلة في ادارة الجوازات و الهجرة…

    1 FacebookTwitterPinterestEmail