اسواق اسطنبول

كل أسبوع في اسطنبول يتم وضع أكثر من 200 سوق (بازار). هذا تقليد قديم يأتي من العصور العثمانية. تقدم الأسواق في تركيا أكثر من مجرد الفواكه والخضروات. يمكنك العثور على أي شيء تقريبًا في الأسواق المذكورة في هذه المقالة. المنسوجات لها يد عظيمة في شعبية الأسواق. حتى المشاهير ومشاهير المجتمع يتم رصدهم أثناء التسوق في اسواق اسطنبول.

اشهر اسواق اسطنبول

سوق الفاتح – بما أن حي الفاتح يقع في الجزء التاريخي من اسطنبول ، فهو يقدم أقدم وأكبر سوق في المدينة. ويشير السكان المحليون في الغالب إلى ذلك باسم Çarşamba Pazarı ، حيث أن Çarşamba (الأربعاء) هو يوم السوق. يفتح بين الساعة 5 صباحًا و 9 مساءً. هناك حوالي 1290 بائع ، و 4800 جناحاً ، وحوالي 2500 بائع متجول ، يؤلفون هذا السوق في 7 شوارع تاريخية رئيسية و 17 شارعًا صغيرًا من الفاتح. يمكنك العثور على أي شيء من الفواكه والخضروات والملابس إلى جميع أنواع المواد المنزلية. مكافأة إضافية للسياح هي أنه يوفر فرصة كبيرة لتجربة الحياة الحقيقية للطبقة المتوسطة.

سوق Yeşilköy – سوق آخر للغاية في يوم الأربعاء، يقع هذه المرة في Yeşilköy (تعني “القرية الخضراء”). تشتهر المنطقة بمكوناتها الخضراء والعالية. يمكنك العثور على مجموعة من المنتجات عالية الجودة في هذا السوق المنظم جيدًا. يغطي Yeşilköy pazarı مساحة 12 ألف متر مربع مع أكشاك 2000 وشاشات نباتية ومقاهي الشاي المتناثرة ومرافق المراحيض. تقبل معظم الأكشاك بطاقات الائتمان ، لكن الأسعار قد تكون أعلى قليلاً مقارنة بالأسواق الأخرى.

سوق بشيكتاش – سوق أصغر حجماً يوم السبت مع 400 كشك. لا يزال Beşiktaş pazarı يقدم معظم المنتجات التي ستجدها في أماكن أخرى ، مثل الأحذية والحقائب والمجوهرات غير التقليدية والمنسوجات المنزلية. ومع ذلك فإن التركيز هو بالتأكيد على الملابس. يبدأ السوق في البناء عند الفجر ويظل حتى الغسق.

 

سوق Ulus – احد اشهر اسواق اسطنبول المعروف باسم Ulus pazarı باسم sosyete pazarı ، أو سوق المجتمع. ببساطة بسبب التنوع على عرض كل من المنتجات المزيفة والعلامة التجارية الحقيقية. ومع ذلك ، فقد أغلق في عام 2005 بسبب الاضطرابات التي قدمها للحي. بعد استراحة طويلة استعاد sosyete pazarı مع منطقة دائمة مقابل القديمة. وبسبب هذا لم يعد في أولوس ، ولكن في أورتاكوي هذه الأيام. ولكن نعم ، لا يزال لديها الأشياء الجيدة مثل جاب ، أديداس ، تي شيرت فريد بيري ، بلوزات أبركرومبي ، السراويل والقمصان ، أحذية بربري ، قمصان رالف لورين وأكياس لويس فويتون التي لا غنى عنها. يمكنك أيضا العثور على صدريات الفراء والجلود الحقيقية والسترات ، فضلا عن منتجات المكياج ، والعديد من العناصر. مفتوح يوم الخميس بين الساعة 8 صباحًا و 7:30 مساءً.

 

Kadıköy – سوق تقليدية أخرى شهير من اسواق اسطنبول في أيام الثلاثاء والجمعة في كاديكوي، على الجانب الآسيوي من اسطنبول. بدأ كل شيء متواضعا في عام 1969. ومع مرور الوقت، توسع السوق مع المدينة. ونتيجة لذلك ، أصبح كاديكوي بازاري أكثر وأكثر معاناة لحياة المدينة الصاخبة مع توقف حركة المرور خلال أيام السوق. لذلك ، في ديسمبر 2008 ، انتقلت من مكانها التقليدي في Altıyol إلى منطقة حديثة من أربعين ألف متر مربع، مع ما لا يقل عن أربعة آلاف من الأكشاك وموقف للسيارات في Fikirtepe. تشتهر هذه السوق بالعدد الضخم من النساء الزائرات.

 

للمزيد من اسواق اسطنبول

أضف تعليق