اشهر الاكلات التركية 

اشهر الاكلات التركية .. المطبخ التركي جمع بين الكثير من المطابخ العربية و الغربية ، منهم المطبخ الأرمني ، و المطبخ الهندي ، و الفارسي ، و العربي ، و الكردي ، و الشركسي ، مما عمل ذلك على تكوين أسطورة عظيمة متنوعة من أفضل الأكلات ، إشتهرت بها تركيا بداية من الإمبراطورية العثمانية ، اشهر الاكلات التركية التي تم وراثتها عن الأجداد من العصور القديمة ، التي إحتازت على شهرة بين الشعوب العربية .

الاكلات التركية
اشهر الاكلات التركية

اشهر الاكلات التركية 

الأكلات و الوصفات التركية انتشرت إنتشارا كبيرا بين المطابخ العالمية و المحلية ، فيطلبها الكثير من الأفراد في مختلف مطاعم العالم ، و من أشهر هذه الأكلات ما يلي :

الكباب المشوي

الكباب التركي المشوي عبارة عن لحم مفروم ناعم ، و متفرع لأكثر من نوع منه الكفتة و هي عبارة عن كرات مكونة من اللحم المفروم الناعم جدا ، و منها يتم عملها على هيئة الأقراص ، ثم يتم تتبيلها .

ومنها الدونر و هو عبارة عن لحم أو دجاج يتم شوائه على الأسياخ ، لحين نضجه ثم يتم تقديمه مع السلطات المتنوعة ، و الأرز ، و اللبن الزباي بالثوم .

و منها أدانا كباب و قد يتم تتبيله بالشطة الحارة ، و هو عبارة عن أصابع كفتة مشكلة على أسياخ للشواء ، و تقدم مع الخبز و أنواع السلطات المختلفة ، و سلطة الزبادي بالثوم .

و منها شيش كباب و هو عبارة عن لحم غنم مضاف عليه بتندورة و يتم تتبيله ببهار البابريكا ، ثم يتم شواءه .

و منها إسكندر كباب و هو عبارة عن لحم غنم مقطع قطع رقيقة جدا ، ثم يتم طهيها ، و تقدم مع لبن الزبادي بالثوم ، و صلصة التندورة .

الكباب المشوي
الكباب المشوي

إقرأ أيضا

سبانجا عاصمة الجمال التركية في بلاد السحر

لحم العجين 

لحم العجين من أفضل الأكلات للشعب التركي ، فهي مستوحاه من سوريا من مدينة حلب ، و هي عبارة عن أكلة سريعة مكونة من لحم مفروم ناعم يتم تتبيله بتوابل متنوعة ، ثم يتم حشوه بقطع من العجين ، و يتم خبزه في الفرن ، مع القليل من عصر الليمون ، و يتم لفه بالأوراق الخضراء مثل النعناع و البقدونس فهي تعطي له مذاقا شهيا .

لحم العجين 
لحم العجين

إقرأ أيضا

اورتاكوي اسطنبول وتعرف علي منتجع السلاطين الساحر

الشاورما التركية

الشاورما التركية التي أطلق عليها اسم الدونر ، و هي مستوحاه من العصور العثمانية ، فهي أكلة شعبية لدى الأتراك ، و هي مكونة من قطع من اللحم أو الدجاج المفروم ناعما ، ثم يتم تتبيلها ، و رصها على أسياخ للشوي ، ثم تقدم في سندوتسات أو وجبات حسب الرغبة .

الدجاج الشركسي

الدجاج الشركسي عبارة عن قطع دجاج مطهية ، يتم تقطيعها ناعم ، ثم يضاف إليها قطع من جوز الهند ، و عصير الليمون ، و فتات الخبز ، و قطع من مرق الدجاج ، و ثوم ، ثم يتم تزيينه بالفلفل الأحمر و بعض من الأعشاب ، و هي أكلة مفضلة لدى الأتراك و تندرج تحت إسم المزات ، و هي مستوحاه من الإمبراطورية العثمانية .

الدجاج الشركسي
الدجاج الشركسي

إقرأ أيضا

تكلفة الاقامة السياحية في تركيا

أرز البيلاف باللحم 

هذا الطبق يشتهر في بعض دول العالم منها آسيا و دول الشرق الأوسط ، و شرق أفريقيا ، و قوفاز و الهند و غيرها من البلاد ، و هو عبارة عن قطع من اللحم الضاني مع الأرز ، و يتم تقديمها مع صلصة الياغورت ، و الطماطم ، و هي محببة للشعب التركي سواء باردة أو ساخنة .