اعرف المزيد عن منتزهات النماص السعودية

منتزهات النماص هل تحتاج إلى استراحة من كل شيء؟ الراحة من الإجهاد ، لفترة من الوقت؟

 

النماص هي واحدة من مناطق التسوق الرئيسية التي تقع على الطريق إلى الطائف وأبها. لديها ثلاثة مراكز التسوق ومجموعة من منطقة التسوق. في الآونة الأخيرة ، جاء الضوء على توسعها وتخطيطها لمدينة كبيرة.

 
جبال النماص

أما النماص فهى أكثر رطوبة قليلاً من أبها ، حيث يتراوح معدل هطول الأمطار شهريًا بين 10 و 30 مم (0.39–1.18) شهريًا من فبراير إلى أبريل وحوالي 5-15 ملم (0.20 – 0.59 بوصة) من الأمطار الشهرية المنخفضة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

 

على الرغم من أن كل شخص ليس لديه القدرة المجيدة على الذهاب إلى مكان بعيد للاسترخاء، إلا أننا وجدنا ملاذًا مثاليًا. منتزهات النماص، تقع في منطقة عسير ، على بعد 120 كم شمال أبها.

 

تضم هذه المحافظة أحد المواقع التي مهدت فيها الثقافة والتقاليد العربية بطريقة تعود إلى فترة ما قبل الإسلام. الطقس البارد ، والمعالم الملونة والمناظر الطبيعية ونمط الحياة التبسيطي هو سبب كافي لحزم حقائبك والتوجه إلى منتزهات النماص.

 

محافظة النماص ، محافظة جنوب محافظة عسير ، تقع بين الباحة وأبها. النماص هي محطة تل شهيرة على جبال السروات. يقع على ارتفاع 2500 متر فوق مستوى سطح البحر ، ويطل على سهول تهامة الساحلية. تشتهر المدينة بطقسها الرائع في فصل الصيف ، مما يجعلها وجهة فريدة للسياح.

 

كما تستضيف النماص عددا من المواقع التراثية العريقة مثل قصر الثربان وقصر العليان وقصر الحضارات. “إن الهيئة السعودية للسياحة والتراث الوطني تعتني بهذه المواقع من حيث التجديد والصيانة. أصبحت هذه المواقع وجهة للمواطنين والسياح المحليين الذين يأتون لرؤية التاريخ. واحدة من الحقائق المثيرة للاهتمام حول النماص هي أن العديد من العائلات والقبائل تحتفظ بمتاحف صغيرة جدًا تضم التحف والمنتجات والملحقات التي ورثتها عبر الأجيال “.

 

تضم أيضا العديد من منتزهات النماص مثل كلاودز بارك ، ومنتزه الملك عبد الله ، ومتنزه ناصر ماونتن ، وحديقة جبل مارير ، ومتنزه الأمير سلمان بن سلمان.

 

تضم المحافظة أيضاً متحف النماص (قصر النماص للتراث) هو واحد من أفضل المتاحف في المنطقة مع التراث والأشياء الأثرية والنقوش التاريخية والوثائق. يقع المتحف في الحي القديم. يعتبر هذا الحي تحفة معمارية لأنه يمثل نموذجًا للهندسة المعمارية في هذا الجزء من المنطقة ، وقد تم بناؤه منذ أكثر من 250 عامًا.

 

أضف تعليق