افضل الاماكن السياحية في بورصة 

افضل الاماكن السياحية في بورصة ..  بورصة من أهم المدن الصناعية في دولة تركيا ، فقد كانت مدينة بورصة عاصمة لولاية عثمانية ما بين عام 1326 إلى 1365 ميلادية ، فهي تقع في منطقة مرمرة في شمال غرب البلاد ، بين مدينة أنقرة و مدينة إسطنبول ، افضل الاماكن السياحية في بورصة التي يقبل عليها أعداد كبيرة بشكل يومي لزيارتها ، و الإستمتاع بالجو الهادئ .

افضل الاماكن السياحية في بورصة 

تضم مدينة بورصة العديد و العديد من الأماكن و المعالم السياحية ، و هي تتميز بالبحيرات الساحرة بجمالها الطبيعي الرائع و مسطحاتها الخضراء و الشلالات ، و تضم عدد كبير من الحدائق و المنتزهات الوطنية التي تقدم جميع الأنشطة الترفيهية ، و الألعاب الإلكترونية و الكهربائية .

افضل الاماكن السياحية في بورصة 
افضل الاماكن السياحية في بورصة

جبل اولوداغ

جبل اولوداغ و يسمى أيضا جبل أولو و كان يطلق عليه قديما جبل الراهب ، و معناه الجبل الضالع أو الضخم ، و هو من أفضل الأماكن السياحية لسكان مدينة بورصة ، و يبعد عنها مسافة 36 كيلو ، فيتم الوصول إليه بتلفريك ، و هو عبارة عن محمية طبيعية و منتزه وطني يذهب إليه المواطنون للإستمتاع بالهواء النقي و الهدوء و سط الطبيعة ، و التزحلج على الجليد  نظرا لإرتفاع الجليد فيه في فصل الشتاء 4 أمتار ، و لذلك يضم مسابقات عالمية للتزحلج ، و يضم مرافق سياحية و منتجعات و فنادق ، فهو يرتفع عن سطح البحر مسافة 2543 مترا .

جبل اولوداغ
جبل اولوداغ

إقرأ أيضا

ملاهي لونا بارك بورصة

الجامع الكبير

تم تأسيس الجامع في القرن الرابع عشر الميلادي ، و قد قام ببناءه السلطان العثماني بايزيد الأول ، عام 1396 ميلادية ، و هو من أهم المعالم التالريخية في تركيا ، و يسمى لدى الأتراك و الدول العربية جامع أولو على اسم جبل أولو ، و لكن لدى الأجانب يسمى الجامع الكبير .

العنوان :  Nalbantoğlu, Atatürk Cd., 16010 Osmangazi/Bursa, تركيا .

رقم الهاتف للتواصل و الاستفسار : 902242210467

موقع ويب : الجامع الكبير 

الجامع الكبير
الجامع الكبير

الشجرة التاريخية İnkaya Historical Plane Tree

الشجرة التارييخية من أهم الأشجار المعمرة في دولة تركيا و أكبرها ، و هي شجرة الصنبور ، فعمرها أكثر من 600 عام ، فقد يصل طول قطر جذع الشجرة 18.5 متر ، و ترتفع مسافة 35 متر ، فقد تم بداية زراعتها سنوات الولاية العثمانية ، و هي محاطة بمقهى و مطعم لتقديم أفضل الأكلات التركية الشعبية ، و تتميز المقهى بتقديم القهوة التركية الشهيرة .

العنوان :  İnkaya, Uludağ Cd. No:163, 16370 Osmangazi/Bursa, تركيا .

موقع الويب : الشجرة التريخية 

الشجرة التاريخية İnkaya Historical Plane Tree
الشجرة التاريخية İnkaya Historical Plane Tree

إقرأ أيضا

أفضل مناطق الترفيه في بورصة التركية

تلفريك بورصة Bursa Uludağ Gondola

من أفضل المعالم السياحية بتركيا فقد يذهب السائحين ، و الزوار لركوب التلفريك و الاستمتاع بأجمل اللحظات ، فهو أطول تلفريك في العالم ، فقد يتمتد طوله فوق جبل أولوداغ الأخضر على مسافة 9 كيلو متر .

العنوان :  Piremir, Teleferik Cd. No:84, 16340 Yıldırım/Bursa, تركيا .

أوقات العمل :  يوميا من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثامنة مساءا .

تلفريك بورصة Bursa Uludağ Gondola
تلفريك بورصة Bursa Uludağ Gondola

إقرأ أيضا

بورصة تلفريك

حمامات الينابيع الساخنة 

تقع حمامات الينابيع الساخنة على الجزء الغربي من مدينة بورصة ، و هي تحتوي على الحديد و الكبريت ، فقد تم إكتشافها في العصر الروماني ، و يرجع مصدرها لجبل أولوداغ ، فقد تصل درجة حرارة الماء ببعض الحمامات لـ 80 درجة مئوية ، و البعض الآخر يتميز بدرجة الحرارة المعتدلة من 38 إلى 57 درجة مئوية ، و تضم الحمامات ساونا و غرف خاصة للبخار ، و أماكن خاصة للإستجمام و لإستخدام المرطبات بعد الحمام  ، و يستخدمها الأتراك في فصل الشتاء لإنخفاض درجات الحرارة .