افضل المناطق السياحية في الهند

افضل المناطق السياحية في الهند .. الهند تعد من أكبر البلاد من حيث المساحة ، فهي سابع أكبر البلاد في العالم ، و ثاني بلد من حيث التعداد السكاني ، فهي محاطة من الجهة الشرقية بخليج البنغال ، و من الجهة الغربية ببحر العرب ، و من الجهة الجنوبية بالمحيط الهندي ، افضل المناطق السياحية في الهند التي يتراود عليها الزوار من مدن الهند جميعها ، و السائحين من جميع أنحاء دول العالم .

افضل المناطق السياحية في الهند

تقع الهند في جنوب آسيا ، و هي من واجهة سياحية رائعة حيث تمتلك العديد من المعالم و المنتزهات السياحية ، و مساحة خضراء طبيعية واسعة ، و تضم الكثير من المعالم التاريخية و الأثرية كالمتاحف و القلاع ، و تشتهر بالأكلات الهندية الرائعة التي إستوحتها جميع المطابخ العربية و الغربية لمذاقها الخاص المتميز .

افضل المناطق السياحية في الهند
افضل المناطق السياحية في الهند

إقرأ أيضا

رحلتي الى كيرلا الهندية الساحرة

مدينة غوا

تقع مجدينة غوا في إقليم كونكان في المنطقة الغربية من دولة الهند ، تمتلك مساحات طبيعية خضراء كبيرة و مسطحات ، و تتميز بالمناخ المعتدل و الرطب في فصل الشتاء ، و شديد الحرارة في فصل الصيف نظرا لوقوعها على خط الإستواء ، فهي تحتوي على العديد من الشواطئ التي يلتف حولها أشجار النخيل ،  و الأسواق الشعبية و من أشهرهم سوق مابوسا ، ومن أهم المعالم السياحية بها أعرا الحمراء ، و الشلالات التي يتراود عليهم الكثير من الزوار للإستمتاع بالطبيعة الخلابة .

مدينة غوا
مدينة غوا

إقرأ أيضا

السياحه في الهند حيث سحر الشرق المبهر

مدينة نيودلهي السياحية

مدينة نيودلهي من أكبر المدن في الهند بعد بومباي ، و هي عاصمة الهند و تسمى بالهند المصغرة ، نظرا لإزدهارها في كافة المجالات الثقافية و التعليمية ، و الفنية و الترفيهية و البحوث العلمية و الموضة ، و تضم عدد كبير من الفنادق و المنتجعات التي تطل على المعالم السياحية في المدينة ، و من هذه المعالم السياحية قطب مينار ، القلعة الحمراء ، المتحف الوطني ، مسجد الجامع ، ضريح همايون ، بوابة الهند ، حديقة حيوان دلهي ، أغراسين كي باولي ، حديقة لودي .

مدينة نيودلهي السياحية
مدينة نيودلهي السياحية

منطقة وادي كشمير

كشمير من أهم المناطق السياحية في الهند فهي تجذب السياح إليها  ، من جميع أنحاء العالم لجمال طبيعتها و معالمها السياحية ، و من أهم معالمها السياحية ما يلي :

تلفريك جولمارغ غوندولا

تلفريك جولمارغ غوندولا الذي يقع في جولمارج في كشمير و جامو ، و هو أطول تلفريك في آسيا ، و يعد ثاني أعلى تلفريك في العالم .

 مدينة سرينجار 

مدينة سرينجار من أفضل الولايات في منطقة كشمير ، و هي تحتوي على عدد من الحدائق و المنتزهات الترفيهية التي تتخللها العديد من التعرجات النهرية ، و تحتضن بحيرة كبيرة يمكنك الإستمتاع بجولة بها بالقوارب الصغيرة .

منطقة وادي كشمير
منطقة وادي كشمير

إقرأ أيضا

السياحة في جزر القمر وأروع الأماكن في المحيط الهندي

بحيرة دال 

بحيرة دال ثاني أكبر بحيرة في الهند ، فهي تقع مدينة سرينجار التابعة لولاية كاشمير و جامو ، فهي من أهم المعالم السياحية في الهند و لذلك لقبت بالجوهرة نظرا لجمال طبيعتها و شاطئها المتميز ، فيمتد طول الشاطئ مسافة حوالي 15.5 كيلو متر .

بحيرة دال 
بحيرة دال

إقرأ أيضا

كيرلا الهند ورحلة في أحضان الطبيعة الساحرة

مدينة كوتشي 

مدينة كوتشي تقع على ساحل البحر في ولاية كيرالا في الجهة الجنوبية الغربية من الهند ، و هي مدينة عصرية تحتفظ بتقاليد و عادات الهند و الثقافات المتنوعة بها ، تتميز بالمسطحات الخضراء الواسعة و المناخ المعتدل ، و تضم العديد من المعالم السياحية منها : ساعة مشان ماني ، قصر ماتانشيري ، قصر بيرلس ليزلي ، المعبد اليهودي  ،قصر كويكيل قصر بونجاز ، كنيسة سانتا كروز ، كنيسة القديس فرانسيس .