افضل اماكن جذب السياحة في زاكوباني بولندا

زاكوباني هي مدينة سياحية نموذجية. تهدف الشركات التي يديرها سكانها بشكل رئيسي إلى السوق السياحية. العديد من وكالات السفر والفنادق ودور الضيافة والمطاعم والمحلات التجارية تأجير الرياضية ضمان خدمة معايير مختلفة، كل مناسبة لاحتياجات وتوقعات محددة من السياح. تقدم زاكوباني مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية ، سواء في الصيف أو الشتاء. في الربيع والصيف والخريف ، تجذب جبال تاترا المشاة ومتسلقي الجبال وتعد اهم مقاصد السياحة في زاكوباني، في حين يرى وينتر أن المنتجع أصبح جنة للمتزلجين. 

 

تتميز زاكوباني ، جوهرة جبال تاترا ، بجاذبية فريدة لزوارها بسبب العديد من عوامل الجذب التي توفرها. وفيما يلي عشر طرق للاستمتاع بهذا المنتجع الجبلي الساحر. سيجد الجميع شيئًا لأنفسهم …

 تعرف علي أهم معالم زاكوباني :


زاكوباني 

1. قم بزيارة شارع كروبووكي. يصطف هذا الشارع الرئيسي للمدينة مع المطاعم ذات الطراز الخشبي على طراز زاكوباني والمقاهي والمعارض الفنية ومحلات الهدايا. في الطرف السفلي من الشارع ، هناك أكشاك صغيرة تقدم الحرف اليدوية المحلية مثل الصناديق الخشبية ، والقبضة الصوفية ، والقبعات والقفازات ، والأحذية الجلدية ذات الطراز الزاكوباني الخاص.

 

2. جرب الجبن. الجبن المحلي ، المصنوع من حليب الأغنام يسمى „oscypek”.هذا الجبن المطاطي ، تخصص منطقة بودهال. و oscypek غير الممزوج هو أبيض، في حين أن النسخة المدخنة هي أصفر داكن. يمكنك شراؤها في أكشاك الشوارع. 

 

3. على غرار هيكل زاكوباني. تجول في الشوارع وشاهد البيوت الخشبية المميزة ذات الأسقف العالية. معظم الشاليهات في وسط المدينة تعود إلى بداية القرن العشرين.

 

4. استقل القطار الجبلي المائل أو التلفريك إلى قمة جبل Gubalowka. تستغرق الرحلة حوالي 8 دقائق. يوفر جبل Gubalowka بانوراما جميلة لجبال تاترا، وتعتبر هذه الجبال اهم مصادر السياحة في زاكوباني. عند السير لمدة نصف ساعة على طول قمة Gubalowka ، يمكنك أن تستقل وسيلة نقل من قمة Butorowy Wierch إلى زاكوباني (15 دقيقة).

 

5. قم بزيارة متحف تاترا. يقع المتحف في شارع كروبووكي. وهو مكان رائع للتعرف على الثقافة والفنون الشعبية المحلية وكذلك الطبيعة الألبية.

 

6. المشي لمسافات طويلة. تزخر منطقة Zakopane بمسارات المشي ذات المناظر الخلابة. يمكن أن تختلف من نزهة سهلة لمدة ساعتين إلى تسلق الجبال.

 

7. يستغرق المشي إلى جبل جيوونت حوالي ثلاث ساعات وتعد افضل اماكن جذب السياحة في زاكوباني. إذا وجدت الأمر شاقًا للغاية ، فما عليك سوى مشاهدة جبل Sleeping Knight من مسافة بعيدة أثناء التجول في وسط المدينة.

 

8. تجربة مطبخ هايلاندر. بين التخصصات المحلية هي حساء مخلل الملفوف ، والملفوف الأحمر ، سجق لحم الغنم وسمك السلمون المرق المقلي.

 

9. الاستمتاع بمهرجان. إذا كنت قادمًا إلى زاكوباني في فصل الصيف ، هناك مهرجان هايلاند فولك إنترناشيونال كبير والذي يقام سنويًا في شهر أغسطس. يشمل المهرجان الغناء والرقص والعروض الفنية والمعارض.

 

10. قم بزيارة أكوا بارك زاكوباني. إن Zakopane Aqua Park يحتوي على أحواض سباحة حديثة ، ومنزلقات ملتوية ، وأحواض ساونا ، وجاكوزي ، وبولينج.

أضف تعليق