افضل دول اللجوء

افضل دول اللجوء ، مع صعوبة المعيشة أصبحنا نبحث عن الدول التي يمكن اللجوء لها ، سوف نتعرف سويا على عدد من الدول التي توفر حق الهجرة ، سوف نعرض عليكم مجموعة من أفضل دول اللجوء .

دولة السويد

تعتبر من أهم و أفضل دول العالم للجوء ، يقصدها عدد كبير من الناس و تحتل المرتبة الأولى ، فقد حصلت دولة السويد على جائزة لكونها دولة تقوم بالرعاية و توفر الديمقراطية لجميع المهاجرين ، و هي دولة أمنة جدا ، و قد تم إغلاق باب الهجرة في الفترة الأخيرة حيث أن هناك عدد كبير جدا من اللاجئين بها ولا يمكن استيعاب عدد أكبر من ذلك .


دولة السويد

دولة ألمانيا من ضمن افضل دول اللجوء

تعتبر ألمانيا من أهم الدول التي يأتي لها اللاجئين ، كما أنها واجهة مميزة جدا من حيث الأمن و الأمان ، فتستقبل عدد كبير جدا كل عام ، فيتم استقبال عدد كبير من اللاجئين فيها ، تتميز باقتصاد قوي جدا و توافر فرص عمل لا تنتهي ، حيث يمكن للاجئين العمل هناك ، و لذلك فهي واجهة متميزة جدا للجوء لجميع الفئات  تقبل ألمانيا اللاجئين من دول كثيرة جدا منها كسوريا و أفغانستان وأيضا صربيا و يتم قبول اللجوء لما تتعرض هذه الدول لاضطرابات شديدة بالسياسة .


دولة ألمانيا

الولايات المتحدة الأمريكية من أهم دول العالم للجوء

تعتبر من أهم الدول للجوء حيث أنها توفر عيشة جيدة مع توفير عمل لكل لاجئ و لذلك تعتبر من أفضل الدول التي يمكنك اللجوء إليها ، حيث مستوى معيشي جيد و أمن كبير جدا و تستقبل جميع اللاجئين من جميع دول العالم .


الولايات المتحدة الأمريكية

مجموعة من مزايا المقدمة للاجئين

يتم توفير مجموعة كبيرة من المزايا للاجئين بمختلف البلدان و من أهم المزايا الموجودة :

  1. يتم استقبال اللاجئ بالمطار .
  2. يتم توفير مجموعةمن المساكن المؤقتة حتى يتم العثور على مسكن دائم .
  3. يتم العمل على توفير السلامة للاجئين و السلامة أيضا .
  4. يتم العمل على تزويد اللاجئين بالرعاية الصحية و أيضا التعليمية.
  5. يتم تقديم معونات من المال والعمل على إنشاء حساب مصرفي خاص بكل لاجئ.
  6. توفير الدعم الكامل لكل ذوي الاحتياجات الخاصة .

مجموعة من مساوئ اللجوء

يتواجد مجموعة من المساوئ التي يتعرض لها اللاجئ عند السفر للدول الأخرى ، ورغم المزايا التي تحدثنا عنها سابقا إلا أن الواقع يختلف هناك مجموعة من المشكلات التي تواجها اللاجئين منها لا يمكنهم الحصول على أي معونة من الدولة ، كما أن اللاجئ لا يعيش بمستوى معيشة جيد ، و لا يسمح لهم بالعمل في وظائف جيدة و قد لا يعملون من الأصل لكونهم لاجئين و يضطرون لطلب الدعم ، و لا يمكنهم الدفع المادي للمجلس المحلي و بذلك قد يقابلون معاملة غير جيدة من قبل بعض الناس لكونهم لاجئين .

أضف تعليق