الاستثمار في اثيوبيا

الاستثمار في اثيوبيا ، تعتبر دولة اثيوبيا من أهم و أفضل الدول الجاذبة جدا للاستثمار فيها ، حيث أنها توفر جميع المقومات للاستثمار منها المناخ السياسي و الذي يعتبر مستقر و أيضا وجود اقتصاد حر و تعتبر دولة أثيوبيا خامس دولة من حيث سرعة نموها ، كما أن الحكومة الاثيوبية تشجع الاستثمار فيها جدا كما أنها تجذب الاستثمار من مختلف دول العالم ، سوف نتعرف من خلال هذا المقال على الاستثمار في اثيوبيا .

دوافع للاستثمار في دولة اثيوبيا

يتواجد عدد من الدوافع التي سوف تجعلك تستثمر بدولة أثيوبيا :

  1. توافر مساحات أراضي كبيرة جدا تساهم في الاستصلاح وعمل المشاريع ، كما يتوافر بها قوى عاملة متميزة جدا .
  2. وجود استقرار و سلام دائم مما يؤدي لوجود استثمارات كبيرة جدا و رغم أنها على قرب من منطقة متقلبة يسودها الصراعات إلا أن أثيوبيا عملت على الحفاظ على الاستقرار والأمن بها مما ساهم على زيادة الاستثمار وفرصه بداخلها .
  3. الاهتمام الشديد بجميع النواحي السياسية و الخارجية و أيضا جميع العلاقات مع الدول المختلفة .
  4. وجود اقتصاد ينمو بشكل سريع جدا .


دولة اثيوبيا

المجالات التي يمكنك الاستثمار فيها بأثيوبيا

يتواجد عدة مجالات مختلفة للاستثمار في دولة اثيوبيا منها :

  1. الزراعة : يعتبر هو المجال الذي تعتمد عليه دولة اثيوبيا بصورة دائمة فهو يوفر ما يقارب من 80 بالمئة من فرص العمل للسكان المحليين ، كما أن الزراعة توفر جميع مدخلات الصناعة و أيضا المواد الخام و يتواجد بها مختلف من المحاصيل الزراعية و التي يتم تصديرها فيمكنك الاستثمار بالمجال الزراعى .
  2. الثروة الحيوانية : يعتبر مجال الحيوانات هو المجال الذي يضيف لاقتصاد اثيوبيا الكثير حيث يمكنك الاستثمار فيه وفي منتجاته المختلفة منها الالبان و اللجوم و الجلود و غيرها فكل مشتقات الثروة الحيوانية يمكنك تحقيق ربح منها .
  3. الثروة السمكية : يتوافر بها مساحات كبيرة جدا للمياه العذبة مما يجعلك تعمل على استثمار أموالك بالثروة السمكية في دولة اثيوبيا .
  4. الاستثمار بمجال الغابات : يعتبر من أهم و أفضل المجالات للاستثمار في اثيوبيا حيث يمكنك خلق فرص عديدة جدا لصناعة الأخشاب و القيام بتصديرها ، كما يتم انتاج العسل بكميات كبيرة جدا ومن ثم يتم تصديره للدول الأفريقية الأخرى .
  5. الاستثمار في الصناعات التحويلية : تعتبر دولة اثيوبيا من أهم الدول التي تهتم بالصناعات التحويلية منها المنتجات الغذائية و أيضا المنسوجات و صناعة تجميع السيارات و الزجاج و أيضا الصناعات الخفيفة منها قطع الغيار المختلفة و منتجات معدنية متنوعة ، صناعة الملابس .


دولة اثيوبيا

الاستثمار في مجال السياحة

تعتبر دولة اثيوبيا من افضل الدول التي تمتلك عدد مختلف من المعالم السياحية التي تجذب السائحين من جميع الدول حيث يتواجد بها مرتفعات و مجموعة من المناظر الطبيعية الساحرة ومجموعة من الغابات و يتواجد بها شلالات مختلفة منها شلالات النيل الازرق ، كما يتواجد بها مواقع اثرية مختلفة فيمكنك الاستثمار في المجال السياحي المختلف حيث ستحصل على على عائد كبير جدا .


دولة اثيوبيا

أضف تعليق