الاستثمار في المغرب

الاستثمار في المغرب ، يتوجه الكثير من العرب و الأجانب للسفر لدولة المغرب و الاستثمار فيها ، حيث أن المستثمرين يتجهون كثيرا للاستثمار في مختلف الأعمال بالمغرب ، حيث أن دولة المغرب تتمتع بإنفتاح كبير جدا على الشرق الأوسط ، تعتبر المغرب من أهم البلدان التي يمكنك الاستثمار فيها ، سوف نتعرف على مجموعة كبيرة جدا من تفاصيل الاستثمار في المغرب .


دولة المغرب

مجموعة من المزايا التي توفرها المغرب

  1. التكاليف : تبتعد دولة المغرب ما يقارب من 14 كيلو متر عن أوروبا و تعتبر من أهم الدول العربية للتصدير للدول الأوروبية ، فالأيدي العاملة بها غير مكلفة حيث يتم دفع 350 دولار وهو أرخص ما يقارب من عشرة أصعاف للأجور في أوروبا ، و تكلفة التصدير بها فقط 700 دولار للحاوية و بذلك فهي من أرخص الدول .
  2. تتمتع المغرب بوجود اقتصاد مستقر جدا ، فيمكنك أن تذهب للاستثمار في المغرب حيث أن لديها اقتصاد قوي يمكنك من الاستثمار فيها فهي تعتبر من أكثر البلدان المستقرة جدا بالشرق الاوسط .
  3. موقعها الجغرافي : تتميز الاردن بموقع جغرافي متميز جدا ، حيث أن اصحاب الشركات يقبلون على الاردن والاستثمار بها ، فيمكن أن تستثمر بها في التجارة الدولية بشكل بسيط جدا ، حيث ستجد راحة كبيرة جدا عند العمل و تصدير المنتجات المختلفة للأسواق العالمية .
  4. موارد بشرية تتميز بكفاءة عالية حيث أن الشباب من عمر خمسة عشر لخمسة وثلاثون عام حيث تلقوا التعليم من خلال الجامعات المختلفة و يتميز السكان في دولة المغرب بدولة شمال افريقيا و قدرتهم الكبيرة على التحدث بأكثر من لغة حيث يتحدثون باللغة العربية و أيضا الفرنسية و هناك من يتحدث باللغة الأسبانية أيضا ، فإن كنت ترغب بالاستثمار بالمغرب يمكنك أن تحصل على أفضل عمالة بالدولة .


دولة المغرب

مجموعة من النقاط المهمة للاستثمار بالمغرب

تشجع دولة المغرب القدوم لها و الاستثمار بها حيث يمكنك أن تحصل على دعم كبير جدا و مجموعة من الامتيازات المختلفة كما تعتبر المغرب من الدول المهمة جدا التي تعمل على دعم و تقديم التنظيم و الاشراف المختلف و العمل على تطوير كافة القطاعات ، كما أن دولة المغرب عملت جاهدة على تطوير الاجراءات و تبسيطها جدا ، ومن أهم ما تم إتخاذه هو امكانية إنشاء الشركات و العمل على تفعيل القوانين الخاصة بحقوق الأعمال و العمل على تأسيس إدارة مركزية من شأنها مكافحة الفساد .

فرص متاحة للاستثمار بالمغرب

يتواجد عدة قطاعات متنوعة جدا يمكنك أن تستثمر فيها من أهم القطاعات التي يمكنك الاستثمار بها ، قطاع الطاقة الشمسية و قطاع الزراعة و أيضا قطاع الصيد و السياحة كما أن قطاعات التكنولوجيا فيمكنك أن تختار القطاع المناسب ، هناك عدة شركات أتخذت من المغرب مقر لها منها دانون و ديل وغيرها .


دولة المغرب

أضف تعليق