الجبل الاخضر ابها

الجبل الاخضر ابها ، تمتلك المملكه العربيه السعوديه العديد من اماكن الجذب السياحي وذلك لكونها احدى اكبر الدول السياحيه ليس فيه المنطقه العربيه فقط بل و في العالم كله ، وتعتبر مدينه ابها التابعه الى المملكه هي اهم المدن السياحيه المتواجده في المنطقه العربيه باكملها.

تقع مدينه ابها على جبال السروات في الجهه الجنوبيه الغربيه من المملكه لذلك تعتبر احدى اهم المصايف المتواجده في المنطقه وذلك يرجع الى موقعها الجغرافي ووفرة الامطار التي تهطل عليها سنويا، فضلا عن اعتدال المناخ بها ووفرة في انواع النباتات ، كما تتميز تلك المدينه بارتفاعها البالغ 2200 مترا ، وبذلك تم تسميتها بعروس الجبل .

قد يهمك أيضا : شارع الفن ابها

الجبل الاخضر ابها 

يعتبر الجبل الاخضر معلم سياحي بارز يتوسط مدينه الضباب السعوديه وذلك لما يشمله من مكونات جماليه جعلت منه احدى العلامات الفارقه في مجال السياحه العربيه ، العلاج المتكامل للمدرجات الخضراء المنحدره من اقصى ارتفاع الجبل حتى اقل نقطه به يبصر الروعه والجمال الذي يتمتع به هذا الجبل .

اما عن التحسينات التقنيه والمهنيه والتي اضافت شيئا من المتعه بتلك المنطقه ، حيث يمتلك هذا الجبل تلفريك يقوم بنقل السياح من ضفة بحيره السد ابها وحتى قمه هذا الجبل .

وقد اكتسي هذا الجبل باللون الاخضر المتمثل في الطبيعه و عرف به وهذا ما يميزه عن سواه حيث القمه الخاصه بهذا الجبل جعلت منه ملتقى لعشاق السياحه في المنطقه العربيه.

 اهم الانشطة في الجبل الاخضر ابها 

  • اذا قمت بالذهاب الى تلك المنطقه يمكنك رؤيه مدينه ابها باكملها وذلك من اعلى نقطه في الجبل كامله من كل الاتجاهات ، كذلك  يمكنك الاستمتاع بالمناظر البانوراميه الساحره والتي يمكنك رؤيتها من اعلى نقطه في الجبل .
مدينة أبها
مدينة أبها
  • التلفريك الخاص بهذا الجبل هو احدى المغامرات الشيقه التي يمكنك خوضها حيث سينقلك لعالم اخر من المتعه والخيال يجعلك تقوم بمشاهده المدينه باكملها في منظر رائع بالتدرج من اسفل لاعلى.
  • اذا شعرت بالجوع فستجد احدى المطاعم المتميزه والتي تتمركز على الجبل يقدم المطعم الماكولات الشرقيه والغربيه والمحليه حيث يقوم بتقديم مجموعه متميزه
  •  من الاطباق والماكولات السعوديه المحليه والتي عليك بتجربتها.

تعرف أيضا علي : افضل الاماكن في ابها

  • كذلك يتواجد عدة مقاهي متميزه هيفصل تقوم بالاستمتاع باحدى المشروبات البارده والساخنه على حد سواء وذلك اثناء استمتاعك بالجو المعتدل ومشهد السحاب ومناظر الضباب ، وتعتبر القهوه هي اشهر ما يتم تقديمه في تلك المقاهي.
  • وبالطبع لا يفوتك شراء احدى الهدايا التذكاريه من المتاجر المتواجده على الجبل لتظل متذكرا هذا المكان ، كذلك لابد من ان تقوم بالتقاط بعض من الصور التذكاريه حيث يعتبر هذا المكان هو احدي المناطق المتميزه والمحببه لمحبي التصوير .
القفز بالمظلات
القفز بالمظلات

كان هذا الجبل في السابق هو قلعة عسكريه ومن ثم تم تطويره الى مقر خاص بال اتصالات اللاسلكي واخيرا وليس اخرا تم استغلاله سياحيا وذلك باقامة المطاعم والمقاهي والجلسات العائليه المطله على المدينه وكما تم ذكر سابقا ان التلفريك يقوم بنقلك في رحله سياحيه سريعه من ابها الجديده وحتى جبل ذره او الجبل الاخضر وكل ذلك مرورا فوق جبال عقبة طلعت ويعتبر هذا الجبل اعلى موقع في المدينه

اقرا كذلك : منتزهات ابها

فندق قصر السلام بالجبل الأخضر
فندق قصر السلام بالجبل الأخضر

جدير بالذكر ان بالاضافه الى المدرجات الزراعيه الخضراء المتواجده به تمت اضافه اضاءه خضراء والتي تقوم بتحويل الليل الى اللون الاخضر وهذا هو السبب الرئيسي الذي قام بتحويل اسم هذا الجبل الي الجبل الاخضر