السياحة في الباحة اجمل المدن السعودية

السياحة في الباحة أحد أجمل المدن في المملكة العربية السعودية ، و ذلك يظهر في إرتياد السياح لتلك المدينة بأعداد كبيرة ، و ذلك نظرا لما تمتلكه من أماكن طبيعية و سياحية و مناظر ساحرة و اطلالات بانورامية أكثر من رائعة ، فضلا عن امتلاكها مدرجات زرايعة يعود تاريخها إلي آلاف السنوات .

السياحة في الباحة

تشتهر مدينة الباحة بغاباتها ، كذلك تمتلك مدينة الباحة العديد من الشواهد التاريخية و آثار و حصون و قلاع … إلخ ، و إليكم أفضل الاماكن السياحية في مدينة الباحة بالمملكة العربية السعودية ..

غابة زغدان :


غابة رغدان

تأتي تلك الغابة كأحد أهم الأماكن السياحية في الباحة ، بل و تعتبر من اشهر الماكان في الباحة ، و تقع علي بعد 5 كم من المدينة ، و تتميز تلك الغابة بكثرة اشجارها حيث تصطف تلك الأشجار  بشكل أكثر من رائع ، فضلا عن مساحتها الخضراء الكبيرة و ذلك ما يمنحها هواءا نقيا قلما تجده في أي مكان آخر .

قرية ذي الأثرية :


قرية ذي الأثرية

تعتبر تلك القرية من أهم الأماكن السياحية في الباحة ، و تقع في منطقة تهامة علي بعد 24 كم من مدينة الباحة ، و تم بناء تلك القرية في القرن العاشر الهجري علي قمة جبل “أبيض” .

منتزه جبل شدا الأعلي :


منتزه جبل شدا الأعلي

أحد أفضل الأاماكن السياحة في الباحة و يقع علي بعد 60 كم من مركز المدينة ، و يمتلك العديد من المرافق الترفيهية و الخدمات المناسبة للسياح بشكل كبير ، كذلك يمتلك إطلالات بانورامية أكثر من رائعة علي المروج الخضراء مباشرا و ذلك ما يجعل زياته لا يمكن تفويتها .

متحف الباحة :


متحف الباحة

يمتلك هذا المتحف بضعة اقسام أكثر من هامة و هم ( قسم ما قبل التاريخ – قسم حضارة ما قبل الإسلام – قسم الباحة عبر التاريخ الإسلامي – قسم تراث الباحة – قسم الباحة في العهد الإسلامي ) ، و يعتر هذا املتحف من أهم املتاحف في الباحة و من افضل اماكنها السياحية .

أضف تعليق