السياحة في املج

إن أملج هي أحد محافظات المملكة العربية السعودية الواقعة بحيز تبوك، و هي من المدن ذات الموانئ على البحر الأحمر و لها قيمة تجارية و تاريخية هامة،

وقوع املج في هذه المنطقة قد جعل منها بيئة طبيعية جذابة، ذات سواحل خلابة المظهر، و بها عدد من الجزر التي يمكن للسياح الذهاب إليها و الحصول على التأمل و الاستجمام وسط الطبيعة النابضة و بعيدا عن ضجيج المدن و ملوثاتها، كما أن عشاق الآثار سيحبون هذه المحافظة لما فيها من معالم أثرية من أطلال بالشمال.

فهناك اعتقاد يقول بأن المدينة قد شهدت على العصر الروماني تحت مسمى المدينة البيضاء.

“قد يهمك أيضًا: السياحة في الجبيل السعودية الساحرة

المعالم السياحية في املج:

كورنيش الدقم املج:

الواقع بحي المرجان، و هو يشرع في العمل ابتداء من التاسعة صباحا إلى الخامسة مساء، و يتمتع بمظاهر طبيعية رائعة، يمكنك أن تصطحب عائلتك إلى سير مريح على مقربة من الساحل و فوق الحدائق العشبية، و نل قسطا من الجلوس أمام البحر في واحد من اجمل معالم السياحة في أملج.

“قد يهمك أيضًا: السياحة في السعودية حيث أقدس الأماكن على الأرض للزيارة”

ميناء مدينة أملج:

من افضل الاماكن السياحية في املج حيث ستتمكن من استئجار قوارب و القيام بجولات بحرية في منتهى الروعة و المتعة، إنه مكان تزداد فيه الحركة و يكثر فيه الناس، كما أن حوله عدد من الشواطئ التي يمكنك ارتيادها و القيام بالنزهات فيها، يقع الميناء بشارع الصيادلة.

“اقرا أيضًا: السياحة في عسير

جزر أملج:

جزر املج هى الافضل فى المدينة حيث يمكنك ان تتجه نحو رحلة بحرية و طبيعية فريدة من نوعها و لا نعتقد بأنك ستحب أن تفوتها، فهذه الجزر التي تعتبر أشهر معالم السياحة في أملج تتميز بكثرة ما تحتويه من أشجار مورقة و إطلالات على الساحل و البحر الممتد أسفل الأفق اللامنتهي، أشهر جزيرة من جزر أملج هي جزيرة الفوايد السبعة، و تبلغ الجزر عدد مئة جزيرة تتوفر بها المرافق الترفيهية و الخدمات.

“تابع أيضًا: السياحة في الدمام

موقع الغبايا:

إذا كنت تحبث عن معالم أثري من معالم السياحة في أملج، فهنا تركت المدينة العتيقة أطلالها، و هي عبارة عن معالم أثرية مصنوعة من الحجر توضح الشكل المعماري القديم، رحلات الحج القديمة تحدثت عن هذه المدينة.

“قد يعجبك أيضًا: السياحة في جدة عروس البحر الأحمر”

شاطئ راس الشبعان:

الذي يقع بجنوب مدينة أملج و تحديدا على بعد 3 كيلومتر منها، و هو شاطئ ممتاز بالنسبة للعوائل و الأطفال، فمياهه ليست خطيرة، منسوبها منخفص، و أمواجه ليست قوية، و هناك عدد من المرافق الترفيهية و الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك مثل التخييم – شرط أن تحصل على تصريح للتخييم – و ممارسة رياضة الغوص أسفل مياه البحر الأحمر الغنية بالشعب المرجانية الملونة و المتنوعة، كما أنه حيز محبب للغاية لمحبي التأمل و الانسجام و سماع صوت الطيور و حفيف الشجر، فيأخذ مكانته الفريدة بين معالم السياحة في أملج.

 

قصر الإمارة أملج:

و هو قصر تراثي قديم بسيط الملامح غير مرتفع البنيان، يتخذ نمطا بنائيا عسكريا حصينا، و هو معلم أثري ضمن المعالم القليلة المتبقية في مدينة أملج، يتدلل بنوافذه الملونة و المساحة الفسيحة التي أنشئ عليها في عام 1954 على يد العثمانيين، لقد استخدم ذلك القصر كمركز لحكم المملكة الهاشمية إلى سنة 1957، و  تعرض للتدمير على يد الطليان، و كان تدميرا كاملا.

ثم أمر الشريف فيصل بن حسين سكان أملج بأن يعملوا على إعادة تشييد القلعة مرة أخرى فعادت مرة أخرى لكنها بنيت بشكل مختلف ينتمي للهيئة المعمارية المعروفة في الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، لتكون مقرا لحكم الهاشميين، و تحول بعد ذلك الى واحد من أفضل معالم السياحة في أملج.

“قد يهمك أيضًا: فقيه اكواريوم وروعة الحداق المائية في المملكة

 

بلدة أملج القديمة:

حيث ستأخذ جولة ممتعة تمتاز بالرونق المعماري و الطبيعي في هذه المدينة الجميلة مع الأصدقاء أو الاسرة، قم بالتقاط بعض الصور و لا تنسى أن تمر بالسوق القديم الذي يمثل أشهر وجهاتها، و الذي يبيع مجموعة من التذكاريات و السلع اليدوية التقليدية، و تمثل المدينة أبرز معالم السياحة في أملج.

 

 

الحجز فى منتجعات املج

يمكنك الان الحجز فى منتجعات املج بافضل الاسعار و يمكنك ايضا ان تبحث عن الاوقات المناسبة لك و اسعارها من خلال هذا الرابط

 

اسعار و حجز منتجعات املج