السياحة في املج

السياحة في املج ، أحد اجمل المدن السياحية في المملكة العربية السعودية و في منطقة البحر الأحمر ..

السياحة في املج

تقع مدينة املج علي سواحل البحر الاحمر ، في المملكة العربية السعودية و تحديدا بين كل من مدينتي “الوجه و ينبع” ، و تعتبر من أهم الوجهات السياحية في المملكة ، حيث انتعش الإقتصاد الخاص بتلك المدينة و زاد نشاطها التجاري و الإقتصادي بشكل ملحوظ و ذلك بعد إفتتاح طريق بحري مصري سعودي .

يتضمن الساحل الخاص بتلك المدينة ثلاثة جزر امام المدينة مباشرا ، و و سبعة ةجزر أخري تمثل فيما بينها جزر الفوايدة الشهيرة و هم اشهر الجزر ، إضافة إلي جزر اخري ، و قد كانت تلك المدينة ثاني أقدم المدن التجارية في مكة ، حيث كانت تسمي فيما مضي باسم “الحوراء” .

كما تمتلك مدينة املج عددا من الأماكن الأثرية و بقايا لأطلال واضحة وضوح الشمس و ذلك في الجزء الشمالي من المدينة ، كذلك توجد بعض الإعتقادات بأن املج كانت قد عاصرت العصر الروماني و ذلك تحت اسم “المدينة البيضاء ..

 كل ما يمكنك فعله في املج :

  • يمكنك القيام بجولة علي الاقدام في كورنيش الدقم ، حيث يعتبر هذا الكورنيش من اهم الاماكن السياحية في املج ، حيث يستمتع بمساحات خضراء رائعة ، فضلا عن جلساته الملطة علي الساحل و الحاملة اطلالات بانورامية لا يوجد لها مثيل .

    كورنيش الدقم
  • يمكنك القيام بزيارة ميناء املج و الذي يعتبر كم اكثر المناطق النابضة بالحياة في املج ، كذلكي مكنكم التنزه علي الشواطئ القريبة منه و القيام بالرحلات البحرية .

    ميناء املج
  • يمكن الإنطلاق و القيام برحلة بحرية لإستكشاف المدينة و جزرها ، و التي من اشهرها جزر الفوايدة السبح .

    إحدي جزر الفوايدة السبع
  • لابد من زيارة موقع الغبايا حيث توجد الأطلال و الآثار الخاصة بمدينة حوراء القديمة و التي تم ذكرها في رحلات الحج القديمة .

    اطلال مدينة الحوراء القديمة
  • لا تقم بنسيان الذهاب إلي شاطئ رأس الشبعان ، و الذي يقع تحديدا في الجزء الجنوبي من املج  ، و يعتبر المكان الأنسب للعائلات و الأطفال تحديدا نظرا إلي تدرج العمق في سواحله .

    شاطئ رأس الشبعان

أضف تعليق