السياحة في جدة عروس البحر الأحمر

السياحة في جدة من اجمل مدن السعودية يطلق عليها عروس البحر الأحمر السعودي و هي العاصمة الاقتصادية و السياحية للمملكة حيث تمتلك اكبر ميناء بحري على البحر الاحمر وتشتهر جدة بأبراجها و ناطحات السحاب كما يكثر فيها الأماكن السياحية التاريخية .

أهم أماكن السياحة في جدة 

السياحة في جدة
السياحة في جدة

كورنيش جدة 

 كورنيش جده يعتبر من اجمل المناطق السياحية فيها حيث المنظر الخلاب للبحر الاحمر والشاطئ الذي يتميز بوجود شارع للتسوق يحتوي على الكثير من المتاجر والمطاعم كذلك يوجد بها الشواطئ الخاصة والمنتزهات المناسبة للعائلات وجميع افراد الاسرة على مختلف الاعمار كما يوجد بها نافورة الملك فهد ويعد كورنيش جده من اهم الوجهات السياحية التي تستقطب الكثير من السياح من  شتى انحاء العالم .

اقرأ كذلك

السفر إلى الفلبين من السعودية

نافوره الملك فهد بجدة

من معالم السياحة في جدة نافوره الملك فهد صنفت على أنها الأطول في العالم ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية حيث يتم قذف الماء فيها الى حوالي 300 متر وتقع هذه النافورة على شاطئ البحر الاحمر امام كورنيش جده الذي يعد من افضل الاماكن للاستمتاع والتصوير وهي من افضل الاماكن السياحيه في جدة .

فقيه اكواريوم بجدة 

فقيه اكواريوم بجدة 
فقيه اكواريوم بجدة

 هذا الاكواريوم الفريد الاول من نوعه في المملكه العربيه السعوديه ويقع على طريق كورنيش جده حيث يعتبر الوصول اليه سهل جدا ويضم الاكواريوم العديد من الاحواض المائية التي يوجد بها أنواع مختلفة من الاسماك الصغيرة و الكبيرة مثل اسماك القرش و اسد البحر ويعد من افضل الاماكن السياحيه التي تجذب السياح من كل انحاء العالم .

غواصين بحر الصحراء بجدة 

 غواصين بحر الصحراء يعد من اشهر الاماكن السياحيه في جده التي تجذب السياح محبى الغوص حيث يتيح للسائح امكانيه الغوص في البحر الاحمر ومشاهده المخلوقات البحرية التي تعيش في باطنة  باصطحاب المختصين والمدربين .

قد يهمك كذلك

فيزا اذربيجان لليمنيين

المسجد العائم بجدة 

المسجد العائم بجده او مسجد الرحمة يعد اول مسجد في العالم الإسلامي بني على سطح الماء ويتميز هذا المسجد الابداع في التصميم و استخدام احدث التقنيات الصوتية و الاضاءة ويعد هذا المسجد من اشهر الاماكن السياحية في جده و التي يذهب اليها الزوار لمشاهده روعه الهندسة المعمارية الاسلامية .

متحف الفنون المنزلية بجدة 

متحف الفنون المنزلية بجدة 
متحف الفنون المنزلية بجدة

من معالم السياحة في جدة متحف مخصص لعرض التحف المنزلية و يعتبر من الاماكن السياحيه في جده حيث يعرض فيه تحفه تعود الى اكثر من 70 عام ويتميز المتحف بطريقه العرض للمقتنيات بترتيب وبصوره متناسقة . 

قد يهمك

منيو دومينوز بيتزا جدة

باب مكة بجدة 

 يعتبر باب مكة من اهم معالم السياحة في جدة وهو احد اشهر الأبواب الثمانية الموجودة في سور جدة القديم ويقع مقابل سوق البدو بالقرب من مقبره الأسد ويعد شاهد على اثار سور  جده الكبير المحيط بالمدينة في القديم والذي كان يمنع دخول الأعداء اليها.