السياحة في كوريا الجنوبية

هناك الكثير الذين يرغبون في السياحة في كوريا الجنوبية للتعرف على تلك الحضارة العريقة التي تمتلكها بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة، وهي دولة تقع في جنوب شرق آسيا وتعمل بالنظام الجمهوري، تحدها اليابان من الشرق والصين من الغرب، وتحدها كوريا الشمالية من الشمال ومضيق كوريا من الجنوب.

لذا فمن الطبيعي أن نتعرف على بعض الأشياء التي تخص السياحة في كوريا الجنوبية من بينها عملتها والسياحة فيها وعاصمتها وفرص العمل المتوفرة بها وغير ذلك.

قد يهمك أيضا

شروط الاستثمار في كوريا الجنوبية

السياحة في كوريا الجنوبية وأهم المعلومات 

السياحة في كوريا الجنوبية وأهم المعلومات 
السياحة في كوريا الجنوبية وأهم المعلومات

– عملة كوريا الجنوبية تعد الوون الكوري الجنوبي، هي العملة الرسمية لجمهورية كوريا الجنوبية. 

– عاصمة كوريا الجنوبية تعد سيول عاصمة كوريا الجنوبية، ثالث أكبر مدينة في العالم، وتتميز باحتوائها على أجمل الأماكن السياحية، وأشهر المعالم الثقافية وأروع الأماكن الترفيهية، لذا فهي مدينة بالفعل تستحق الزيارة.

كوريا الجنوبية سيول شارع العرب

تميزت العاصمة الكورية سيول بمميزات لا يضاهيها مثيل فهي تضم مجموعة من المطاعم والفنادق الفاخرة، فضلاً عن العديد من الأماكن السياحية التي جذب السياح وخاصة السياح العرب وتعد جزيرة ميامي أحد تلك المعالم الخلابة، بالإضافة إلى برج سيول الشاهق الارتفاع وكذلك أسواق سيول العالمية، وشوارع سيول، وأيضاً العاصفة الثلجية التي يستمتع بها السائح كثيراً.

معتقدات شعب كوريا الجنوبية أدهشت الكثير

يسير الكوريون على بعض المعتقدات التي لا توجد في أي شعب أخر، من بين تلك المعتقدات تجنبهم لاستخدام الحبر الأحمر لاعتقادهم في أن اللون الأحمر يعني الموت لدرجة أن الطلبة يعتقدون أنه تم معاملتهم بشكل أكبر قسوة عندما يتم التصحيح لهم للحبر الأحمر بالمقارنة بالألوان الأخرى مثل اللون الأخرى، ومن هذا المنطلق قامت المدارس الكورية في عام 2008 بمنع المدرسين من استخدام الحبر الأحمر، فضلاً عن الرقم (4) الذي يربطونه بالموت والذي يتجنبون استخدامه في المصاعد وغرف الفنادق.

شاهد كذلك

المتحف الوطني لكوريا

السياحة في كوريا الجنوبية وأهم المعالم السياحية

السياحة في كوريا الجنوبية وأهم المعالم السياحية
السياحة في كوريا الجنوبية وأهم المعالم السياحية

تضم كوريا الجنوبية العديد من المعالم السياحية التي تستقطب السياح من كل أنحاء العالم ومن أشهر تلك الأماكن قصر جيونج في سيول ويطلق عليه القصر الشمالي، ويتميز بعدد غرفه الذي يصل إلى 7700 غرفة، وتوجد أيضاً قرية بكتشون التراثية في سيول أيضاً والتي تضم مجموعة كبيرة من المنازل الكورية المصنوعة من الخشب، فضلاً عن حديقة غيونغجو الوطنية في مدينة غيونغجو تلك الحديقة التي تتميز بممشاها الخلاب وسط المناظر الطبيعية التي لا يضاهيها مثيل.

كوريا الجنوبية سياحة مناسبة لمحبي التسوق 

تمتلك كوريا الجنوبية العديد من الأسواق والتي تعد من أكبر الأسواق في العالم، حتى بالمقارنة بالمدن الأوربية، ويعد كويكس مول أشهر تلك الأسواق وأكبرها حيث تبلغ مساحته 165 ألف متر مربع وتم افتتاحة عام 1979 في العاصمة سيول، ويتميز السوق باحتوائه على العديد من الماركات العالمية والمحلية بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية مثل صالة العرض السينمائي وحوض السمك الكبير وهو من معالم السياحة في كوريا الجنوبية 

بوسان كوريا الجنوبية

تتميز مدينة بوسان بكونها ثاني أكبر مدن كوريا الجنوبية بعد سيول، وهي من المدن الجاذبة للسياح وعلى قائمة المعالم السياحية في السياحة في كوريا الجنوبية ،وذلك لاحتوائها على كثير من المعالم السياحية، ومن بينها المعابد البوذية التي تعد من أشهر المزارات الدينية بالمدينة مثل معبد بيوميوسا، بالإضافة إلى العديد من المتاحف والمباني التاريخية فضلاً عن جزيرة دونجبايك ذات الطبيعة الخلابة والتي يتوافد عليها السياح من جميع أنحاء العالم.

اقرأ كذلك

جزر الكاريبي هل تحتاج فيزا ؟

حقائق يجب معرفتها عن بوسان

تشتهر بوسان بكونها أحد المرافئ التجارية والثقافية للدولة، كما تشتهر بشواطئها الخلابة وينابيع المياه الحارة التي يتوافد عليها السياح لتجديد النشاط والحيوية.

جيجو أكبر الجزر الكورية 

تحتوي كوريا الجنوبية على مجموعة من الجزر التي يعشقها الزوار وتعد جزيرة جيجو أكبر الجزر في كوريا الجنوبية، وتتميز بصخورها الضخمة وطرقها المتعرجة المليئة بالزهور والأشجار الكثيفة فضلاً عن العديد من الأماكن الطبيعية التي أدرجت على قائمة التراث العالمي مثل المدينة البركانية، بالإضافة إلى المعالم الطبيعية الخلابة مثل شلال هاي انجيديا، تلك المعالم التي تستقطب السياح من كل أنحاء العالم. 

السفر إلى كوريا 

السفر إلى كوريا 
السفر إلى كوريا

تعد كوريا الجنوبية من أكثر الدول المرشحة للسفر ويرجع ذلك للعديد من الأسباب فهناك من يسافر للعمل بها وهناك من يسافر للاستمتاع بجمالها الخلاب و السياحة في كوريا الجنوبية وهناك من يسافر للتعرف على تطورها الثقافي، وهناك من يسافر لحصوله على منحة دراسية بها وخاصة أن كوريا الجنوبية تحتل المركز الأول في مستوى التعليم.

السفر إلى كوريا الجنوبية للعمل

إن السفر إلى كوريا الجنوبية للعمل ليس بالأمر اليسير ، حيث أنه لا توجد هجرة إلى كوريا الجنوبية ولا يوجد عقود عمل إلا في حالة أن يكون الشخص وصل لمستوى متقدم في اللغة الكورية، وأن يبحث عن مكان في احتياج إليه ويرسل له هذا المكان دعوة ومن ثم يتم عمل عقد عمل وعمل إقامة ليبدأ العمل في أمان.

اقرأ أيضا

اكلات كورية سهلة التحضير تعرف عليها

مميزات السفر إلى كوريا الجنوبية

يعد السفروالسياحة في كوريا الجنوبية تجربة مثيرة وممتعة، ففيه تعيش الاستكشاف والانبهار حيث تتعلم فيها الكثير مثل الانتظام والنظافة وعيش حياة تسير وفق خطط منظمة، التزام طوال الوقت، وتعلم الشكر الذي يعد من الأشياء الهامة لدى الكوريين، وتبادل الهدايا غير المعتادة والتي تضفي روح المودة بين الأشخاص. 

فرص عمل في كوريا الجنوبية للعرب

يسعى الكثير من العرب للعمل في كوريا الجنوبية لتميزها بالعديد من المميزات ومن المميزات التي يحصل عليها العرب عند السفر إلى كوريا الجنوبية أن تأشيرة السفر تكون مجانية، ويكون السفر إما بدعوة مرسلة من قبل شركة أو جهة عمل بعينها أو بمنحة دراسية .

العمل في كوريا الجنوبية

يختلف نظام العمل في كوريا الجنوبية عن غيرها من الدول، ففي كوريا الجنوبية عند الذهاب للعمل يمنع استخدام الهاتف المحمول، على أن يتم استخدامه كل ساعتين عشر دقائق فقط، وتبلغ عدد ساعات العمل في المصالح الحكومية 9 ساعات أما في المصانع تكون عدد ساعات أكثر فيمكن أن تصل إلى 16 ساعة ، وعلى كل موظف أن يستمر في العمل حتى ينتهي المدير من إنهاء عمله. 

تكلفة السفر إلى كوريا الجنوبية 

تكلفة السفر إلى كوريا الجنوبية 
تكلفة السفر إلى كوريا الجنوبية

تتضمن تكلفة السفر إلى كوريا الجنوبية تذكرة الطيران والتي تكمن في عدة عوامل وهي شركة الطيران والدولة ودرجة الرحلة، ويقدر متوسط أسعار تذاكر الطيران وخاصة من الدول العربية 1200 دولار، أما الإقامة فغالباً ما يقيم السياح في مدينة سيول والتي يبلغ متوسط أسعار الفنادق فيها 100دولار لفنادق 4و5 نجوم، أما بالنسبة للفنادق الثلاث نجوم فتصل إلى 55 دولار. 

تكاليف السفر إلى كوريا الجنوبية من مصر 

تكاليف السفر إلى كوريا الجنوبية من مصر 
تكاليف السفر إلى كوريا الجنوبية من مصر

تختلف تكاليف السفر من مصر إلى كوريا الجنوبية تبعاً للمدينة التي تهدف إليها فعلى سبيل المثال يبلغ السفر إلى سيول 11119 جنيه مصري، أما بوسان فيبلغ 14486 جنيه مصري، أما ديكو فتبلغ 15450 جنيه مصري.

ما أجمل السياحة في كوريا الجنوبية ، بلد الجبال العالية، معالم سياحية ليس لها مثيل، ومطاعم فاخرة تتميز عن غيرها في العديد من الدول، أكبر مراكز تسوق بالعالم، أعلى سرعات انترنت في العالم، فضلاً عن حضارتها العريقة والأمان الذي تتمتع به، فهي مدينة ذات تراث قديم يستمتع الجميع بزيارتها وتعلم منها النظام والالتزام.  

نتعرف سوياً على السياحة في كوريا الجنوبية   مع التعرف على عاصمتها وعملتها والتعرف على مدينتي سيول وبوسان والعمل في كوريا الجنوبية