السياحة في كولومبو

السياحة في كولومبو .. كولومبو مدينة سريلانكية و هي العاصمة الإقتصادية لها ، تضم أكبر ميناء في سريلانكا ، و هي من أكبر مدنها ، تقع على الساحل الجنوبي الغربي للبلاد ، السياحة في كولومبو التي يتراود عليها الزورار من جميع مدن سريلانكا ، و السائحين من جميع دول العالم ، فهي تتميز بمعالم سياحية ساحرة ، و تمتلك جميع أنواع الثقافات في كافة المجالات .

السياحة في كولومبو

تضم مدينة كولومبو الكثير من المعالم السياحية و الحضارية ، و القلاع و القصور التاريخية العظيمة التي تعتبر ملجأ العديد من الزوار .

السياحة في كولومبو
السياحة في كولومبو

قلعة سيجيريا

قلعة سيجيريا التي يطلق عليها قلعة السماء ، و قلعة الأسد لأنها من أشهر المعالم السياحية في العالم ، و هي عبارة عن قلعة تم تأسيسها على شكل صخور ، مرتبة و منسقة بطريقة هندسية متميزة ، و وتصميم جدرانها الرائع الذي تم تنفيذه بدقة عالية ، و تقع القلعة في منطقة ماتالي ، و هي محاطة الخزانات و الحدائق الخضراء الطبيعية ، و الهياكل القديمة ، فقد يبلغ إرتفاع القلعة 200 متر عن سطح الأرض ، و عدد درجات سلمها 1400 ، فقد تم إدراجها في منظمة يونسكو ضمن قائمة التراث الثقافي .

قلعة سيجيريا
قلعة سيجيريا

العنوان :  Rock Front, Sigiriya 21120، سريلانكا .

موقع الويب :  قلعة سيجيريا

ساعات العمل :  يوميا من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة الرابعة مساءا .

قلعة سيجيريا
قلعة سيجيريا

إقرأ أيضا

بج كولومبو للسياحة

شاطئ جبل لافينيا Mount Lavinia Beach

شاطئ جبل لافينيا من أهم المناطق السياحية في كولومبو ، و هو شاطئ خاص بجبل لافينيا ، يتميز برماله الناعمة الذهبية و المياة و الزرقاء الصافية ، و يوجد بالشاطئ العديد من الأفيال لنقل الزوار من الشاطئ و إليه ، و يوجد العديد من المتاجر و المحلات ممتدة على طول الشاطئ ، و يستضيف الشاطئ عدد كبير من المهرجانات الترفيهية و الفنية على مدار السنة ، و تضم ضاحية لافينيا الكثير من المنتزهات ، و الحدائق الوطنية التي تحتوي على جميع الأنشطة الترفيهية ، و الألعاب الإلكترونية و الكهربائية ، و التزحلج على الجليد .

العنوان :  Mount Lavinia Beach, Dehiwala-Mount Lavinia 10370، سريلانكا .

أوقات العمل :  مفتوح على مار ال 24 ساعة اليومية .

شاطئ جبل لافينيا Mount Lavinia Beach
شاطئ جبل لافينيا Mount Lavinia Beach

إقرأ أيضا

كولومبو سريلانكا من أجمل مدن سيرلانكا المذهلة

حديقة الحيوان الوطنية 

تقع حديقة الحيوان الوطنية في بلدة ديهيوالا ، تم إنشاءها عام 1936 ميلادية ، و تمتد على مساحات خضراء طبيعية كبيرة تيلغ مساحتها إلى 30 فدان ، و هي من أقدم حدائق الحيوانات في قارة آسيا ، و تتميز بوجود أنواع كثيرة من الحيوانات من جميع أنحاء العالم ، و لا تقتصر على الحيوانات فقط بل تضم عدد كبير من الطيور البرية ، و الطيور الملونة و الطيور المحلية التي تم جمعهما من كافة أنحاء العالم .

العنوان :  120 Galvihara Rd, Dehiwala-Mount Lavinia, سريلانكا

موقعغ الويب :  حديقة الحيوان الوطنية 

مواعي العمل :  يوميا من الساعة 8:30 صباحا ، حتى الساعة 6:00 مساءا .

رقم الهاتف للتواصل و الاستفسار :   94112712751

حديقة الحيوان الوطنية 
حديقة الحيوان الوطنية

إقرأ أيضا

سريلانكا سياحة بلا حدود

حديقة فيهاراماهاديفي

تقع الحديقة بجانب المتحف الوطني بسريلانكا ، في جنوب مدينة كولومبو ، و تبعد عن الشاطئ مسافة حوالي 1.5 كيلو متر ، و هي من أقدم حائق سريلانكا ، تتميز الحديقة بكثرة الأشجار بها ، و المساحات الخضراء الطبيعية و المسطحات ، و الزهور الملونة و عدد من النوافير ، و توفر الخيول العربية و الأحصنة للتجول داخل الحديقة ،  الدخول مجاني بدون دفع رسوم مالية .

العنوان :  Colombo 07, سريلانكا .

مواعيد العمل : مفتوحة على مدار ال 24 ساعة اليومية .

رقم الهاتف للتواصل و الاستفسار :  94112426900

حديقة فيهاراماهاديفي
حديقة فيهاراماهاديفي