السياحة في كيرلا الولاية الهندية الساحرة

السياحة في كيرلا هناك مكان واحد فقط للتنوع الهائل في الهند حيث الجمال الملموس في ولاية كيرلا، وهي ولاية مليئة بالأشياء الجيدة تقع في الطرف الجنوبي من شبة الجزيرة الهندية  تحتوي على عدد من المناظر الطبيعة الجميلة والكنوز الثقافية  والأماكن التي تجذب السياح، فهي إحدى الوجهات السياحية التي تساهم في تطهير الجسم والعقل والروح من الضغوط .

لماذا السياحة في كيرلا

تحتوي كيرلا على عدد من الشواطئ البكر والسواحل الطويلة، والمياه الفيروزية الجميلة، والحياة البرية الغنية، وكذلك الفن والهندسة المعمارية الفريدة من نوعها، ومجموعة متنوعة من حفلات الرقص، وعلاجات الأيورفيدا المجددة، والتوابل العطرية، ووجبة كبيرة متعددة الأطباق  فهي الواجهة السياحية المفضلة لقضاء شهر العسل.

أفضل وقت للسياحة في كيرلا

مناخ كيرلا كما هو الحال في الجزء الجنوبي من الهند ، مناخ استوائي، ويبدأ فصل الصيف إلى الولاية في أبريل ويستمر لمدة أربعة أشهر، ودرجة الحرارة القصوى خلال موسم الصيف تصل لـ 33 درجة مئوية،  وتأتي الرياح الموسمية ولاية كيرلا في شهر يونيو، وتظل حتى شهر سبتمبر، ولكن لا يمكن ملاحظة فارق كبير في درجة الحرارة، أما فصل الشتاء فيبدأ من شهر أكتوبر إلى شهر يناير ويكون انخفاض درجة الحرارة قليل، ولا يكون الطقس شديد البرودة في الولاية.

كيفية الوصول للولاية:

عن طريق الجو: هناك ثلاثة مطارات في الولاية في ثيروفانانثابورام Thiruvananthapuram وكوتشي Kochi وكوزيكود. KozhikodKومطار ثيروفانانثابورام دولي، يربط الولاية بالعديد من الأماكن في الشرق الأوسط .

عن طريق القطار: هناك حوالي 200 محطة للسكك الحديدية في ولاية كيرلا تربط معظم الأماكن في الولاية بأماكن في الأجزاء الأخرى من البلاد وداخل الهند،  وتربط القطارات السريعة أماكن مهمة في الولاية بأماكن خارج الولاية مثل مومباي ونيودلهي وتشيناي وكلكتا.

عن طريق البر: حيث تربط شبكة واسعة من الطرق المعزولة معظم الأماكن في الولاية وتربط الطرق السريعة الوطنية 47 و 17 و 49 الولاية بأجزاء أخرى من الهند.

الموانئ: تتوافر أنظمة الملاحة في المياه الداخلية في العديد من المناطق وتستخدم القوارب على نطاق واسع لربط العديد من الأماكن داخل الولاية، كما أن الهند لديها موانئ رئيسية في كوتشي وفيزنجام بجانب الموانئ الصغيرة في الولاية هي نينداكارا وأزهيكالا وبيبور.

الوجهات السياحية في كيرلا:

تعد الولاية بأكملها واجهة سياحية ممتلئة بالحيوية ومفعمة بالنشاط، من حيث البنى التاريخية والجمال الطبيعي والحياة البرية :

مدينة مونار  Munnar


مدينة مونار  Munnar

هي أحد المناطق الجاذبة للسياحة في كيرلا وللسياحة عمومًا في جنوب الهند تضم مجموعة من مزارع الشاي وعدد من مسارات المشي والشالات، وأفضل أوقات الزيارة بين شهري أكتوبر ومارس حيث يحب المسافرين تجنب موسم الرياح الموسمية.

تيكادي Thekkady


تيكادي Thekkady

من الأماكن المميزة لعشاق الحياة البرية هناك بإمكان السياح مشاهدة الفيلة والجواميس البرية والغزلان  وأنواع من القرود بإمكانك القيام برحلة استكشافية سيرًا على الأقدم أو على متن الفيلة أو داخل البحيرة باستخدام قوارب تلك المكان يفضله عشاق السياحة في كيولا بوجه عام .

شاطئ فاركالا Varkala Beach


شاطيء فاركالا

من الشواطئ المشهورة هناك تقع في منطقة فاركالا بجنوب الولاية على طول بحر العرب وهو جزءًا من المحيط الهندي وهو واحد من أفضل عشرة شواطئ في العالم ويفضله عشاق السياح في كيرلا بوجه خاص لما له من جاذبية خاصة.

مدينة كوتشين Kochi


مدينة كوتشين Kochi

وهي المرفأ الرئيس للولاية المطل على بحر العرب في الساحل الجنوبي الغربي  يتسم الشاطئ أنه أفضل أماكن السياحة في كيرلا ، وتشتهر المدينة بشباك الصيد الصينية ولا تفوت الرحلات على متن القوارب التقليدية  لساعات تشاهد فيها معالم المدينة.

كاتدرائية سانتا كروز Santa Cruz Cathedral Basilica


كاتدرائية سانتا كروز Santa Cruz Cathedral Basilica

من معالم الولاية الثقافية والتراثية وتقع في منطقة فورت كوتشي يقوم السياح من كافة أنحاء العالم لزيارتها وهي من أعمدة السياحة في كيرلا.

أضف تعليق