السياحة في مدينة الخفجي السعودية

السياحة في مدينة الخفجي ، واحدة من المدن في المملكة العربية السعودية، وأحد المدن الساحلية المميزة ،والواقعة على الخليج العربي تتميز بمناخ صحراوي حار في الصيف ،معتدل منخفض الحرارة في الشتاء ،وهو الأمر الذي كان سببا في تعزيز السياحة في الخفجي ،حيث أنها مدينة تتسم بالهدوء ،والشواطئ الطبيعية الخلابة.

أهم معالم السياحة في مدينة الخفجي

كورنيش وشواطئ الخفجي

تعد شواطئ الخفجي من أهم المعالم السياحية بها ،نظرا لكونها مازالت بكرا وغاية في النظافة والجمال، وتعتبر المتنفس لأهل الخفجي المحليين في درجات الحرارة المرتفعة في الصيف، كما أن لها خليجا بطول ساحلها الذي يبلغ 1200 متر ،على الخليج العربي ،يتميز بصلاحيته للممارسة الرياضات المائية، مثل كرة القدم الشاطئية ،وكرة الطائرة وتنس الطاولة ،كما أن الشاطئ مناسب للحفلات العائلية للشواء ،والنزهات العائلية للأطفال والكبار ،نظرا للجلسات المتميز بها كورنيش الشاطئ والاسترخاء، والاستجمام والتمتع بالشمس.

السياحة في مدينة الخفجي
السياحة في مدينة الخفجي

اقرأ أيضا

شاطئ نصف القمر بالمملكة

ميدان الفروسية بالخفجي

الخيل من الرموز العربية الأصيلة  ،وفي الحضارة والتراث العربي حب خاص للخيل ،وتربيته في كل المنطقة العربية ،ولكن في المملكة تحديدا له مكان مميز في قلوب السعوديين، لهذا توجد ميادين للفروسية من ضمن أفضل الميادين في المملكة ،يقام فيها المسابقات التي تستقطب محبي الخيل، من كل مكان في العالم، والاستمتاع بالتنافسية الممتع مع أمهر المدربين والفوارس ،وتلك المسابقات تقام يوم  الثلاثاء أسبوعيا.

العنوان : Unnamed Road، 39269 ، الخفجي.

ميدان الفروسية بالخفجي
ميدان الفروسية بالخفجي

الخفجي مول

هو واحد من أهم المولات التسويقية في مدينة الخفجي في المملكة ،ومن ضمن الأسواق التجارية الرائعة ،به المحال التجارية المتنوعة لكل الماركات العالمية  والعربية ،والمحلية من ملابس واكسسوار ،والأحذية ومستلزمات الأطفال والشباب والمرأة والرجال،  والمرافق الترفيهية الجاذبة للزائرين ،مع الاستراحة في المطاعم الشهيرة بها ،والتي توفر الواجبات من مختلف المطاعم العربية، والشرق أوسطية والآسيوية والأوربية.

أسواق الخفجي

سوق كاسر الأسعار في الخفجي

هو سوق مفتوح له شهرة واسعة فيها ،ومتخصص في بيع الملابس ،والمصنوعات الجلدية والإكسسوار  ،وأدوات المطبخ والأجهزة الالكترونية والمنزلية ،وكل ما يخص الأسرة العربية رجالا ونساءا وأطفال ،وهو سوق يقصده الزائرين من كل الدول العربية.

العنوان : شارع الزمردة ، حي اللؤلؤة ، الخفجي

الهاتف: 966552352369

مواعيد العمل في السوق: يفتح السوق طوال الأسبوع من الساعة الثامنة صباحا ، ويغلق الساعة 11:45 مساءا.

– ما عدا يوم الجمعة الذي يفتح في الساعة الرابعة عصرا ،ويغلق الساعة الثانية عشر

– وفي يوم السبت يفتح الساعة الثانية عشر ظهرا، ويغلق الساعة التاسعة مساءا.

سوق كاسر الأسعار في الخفجي
سوق كاسر الأسعار في الخفجي

 

اقرأ أيضا

السياحة في املج

سوق الذهب في الخفجي

واحد من أشهر الأسواق في الخفجي ،والذي يفهم بالخطأ أنه متخصص في الذهب فقط ،بل هو شامل كل ما يخص احتياجات المرأة العصرية ،مثل محلات نكتار ،وزهرة الريف ،ومحل مكياجي، ويقع به مجمع الوفاء، ومجمع الجناح الأخضر المتخصصين في بيع العطور وأدوات التجميل، والملابس النسائية والاكسسوار المميزة، والأحذية النسائية الفردية التصميم.

العنوان : شارع الملك خالد ، الخفجي

ساعات العمل : مفتوح طوال أيام الأسبوع من الساعة السابعة والنصف صباحا ، ويغلق في الساعة العاشرة والنصف ، ماعدا يوم الجمعة، حيث يفتح بالساعة الرابعة عصرا ،ويغلق الساعة العاشرة والنصف.

اقرأ أيضا

تعرف علي أشهر معالم المدينة المنورة

أهم فنادق الخفجي

فندق انتور الخفجي

هو واحد من أهم معالم السياحة في الخفجي ،من فئة الأربعة نجوم ،به الغرف الراقية والخدمات الفاخرة، وفي موقع متميز ،حيث لا يبتعد عن قلب المدينة سوى ثمانية دقائق ، وحوالي 290 كم من مطار الملك فهد الدولي، ويقدم الفندق الفطور بنظام البوفيه المفتوح.

العنوان: شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز، الفيحاء ، الخفجي.

الهاتف: 966137671717