السياحة في مقدونيا

السياحة في مقدونيا ، تعتبر دولة مقدونيا من أهم المناطق السياحية التي توجد في قارة أوروبا ولكن لم يتم إكتشاف جمالها بالكامل و يتواجد فيها طبيعة رائعة جدا ، يتواجد في مقدونيا مجموعة كبيرة جدا من الأماكن السياحية التي تعمل على جذب السائحين من جميع الأماكن المختلفة ، سوف نتعرف من خلال هذا المقال على السياحة في مقدونيا .

معالم سياحية مهمة في دولة مقدونيا

يوجد في مقدونيا مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية المهمة جدا والتي تعمل على جذب السائحين من مختلف دول العالم ومن أهمها :

  1. كهف فيرلو : يتواجد الكهف في أعماق الماء و يعتبر الكهف الأعمق حول العالم بالكامل و هو يقع بالجهة اليمنى من نهر تريسكا الشهير ويزوره ألاف السائحين بالعام الواحد.
  2. بحيرة أوهريد : تعتبر أجمل بحيرة في دولة مقدونيا حيث أن المياة فيها نظيفة جدا و تمتاز بالهدوء الكبير جدا و يتواجد فيها هدوء كبير جدا و يتنوع فيها الحياة ما بين نباتات وحيوانات و يأتي لها الصيادون من مختلف دول العالم للاستمتاع بالصيد فيها.
  3. سكوبيا : تعتبر من أهم المناطق الموجودة في اليونسكو وتشتهر تحت مسمى لؤلؤة البلقان و تطل على البحيرة مباشرة و يتواجد بها عدد كبير من الكنائس و النوادي و الطبيعة فيها خلابة من نباتات و أشجار مختلفة و بها مناطق للمشي و التنزه فهي تناسب العائلات جدا.
  4. الجسر الحجري : يعتبر من أهم الأماكن التي تقع على أعلى نهر فاردار و هو يقع في سكوبيا و هو من أهم الرموز الموجودة في العاصمة بالكانل فهو يربط بين دولة مقدونيا ومجموعة كبيرة من الأحياء التي توجد فيها.
  5. بحيرة مارفو : من أهم الأماكن السياحية الرائعة جدا التي تقع في دوبة مقدونيا و تعتبر من أهم البحيرات الخاصة بالصيد و أيضا ركوب القوارب و الزوارق الصغيرة.
  6. قلعة صامويل : يعود تاريخها لعهد صامويل و هو الذي كان يتواجد بالعصور الوسطى القديمة و هذا في القرن الرابع ما قبل الميلاد .
  7. قناطر سكوبي : تعتبر من أشهر الأماكن السياحية في مقدونيا يتواجد فيها قناة واحدة و هي مصنوعة من الحجر و الطوب أيضا وظلت حتى القرن الثامن عشر مستخدمة .


بحيرة أوهريد

المعالم الدينية في دولة مقدونيا

  1. كنيسة القديسة صوفيا : من أهم المعالم الدينية و تتواجد في أوهريد و تعكس أجمل فن معماري حيث أنها تعتبر من أهم الأماكن الموجودة في مقدونيا.
  2. المدينة الحجرية : تعتبر من أهم ما يمكنك زيارته في مقدونيا حيث أنها مصنوعة من الحجر و تم تشكيل المدينة بناء على التغيرات البيئية المختلفة و ليس من خلال الإنسان.
  3. دير القديس بندلاميون: يعتبر من أشهر الأديرة حول العالم و تم تدريس الحروف فيه وله أهمية بالغة في مقدونيا.


كنيسة القديسة صوفيا

أضف تعليق