السياحه في بروناي السلطنة الغامضة

سلطنة بروناي ، هي إحدي اغني الدول في آسيا، و ذلك يرجع إلي البترول و الغاز و الموارد الطبيعية الواقعة في جنوب شرق آسيا و تحتل بروناي موقعا إستراتيجيا هاما في بحر الصين الجنوبي ، و تحديدا بالقرب من الممرات الحيوية البحرية التي تقوم بالربط بين كل من المحيط الهندي و الهادئ .

السياحه في بروناي

بروناي هي دولة إسلامية صغيرة ، و تعتبر أحد أجمل الوجهات السياحية في الجزء الجنوبي الشرقي من قارة آسيا ، و تعتبر السياحة أحد المساهمين الرئيسيين في الناتج المحلي الإجمالي ، و تمتلك بروناي العديد من الأماكن التي تقوم باستقطاب السياح من جميع أنحاء العالم و تتلخص تلك الاماكن في الغابات المطيرة و الحدائق الوطنية ، و كذلك المساجد الرائعة ، و إليكم أفضل الأماكن السياحية في بروناي .

مسجد السلطان عمر علي صفي الدين :


مسجد السلطان عمر عل صفي الدين


يقع هذا المسجد في بندر سيري بيغاوان ، و التي بدورها تعتبر عاصمة بروناي ، و يعتبر هذا المسجد أحد المعالم السياحية الرئيسية في البلاد ، و يمتلك هذا المسجد 28 قبة كرمز إلي الـ 28 سلطان في بروناي .

مسجد جيمس البلقي :


مسجد جيمس البلقي 

يعتبر هذا المسجد هو أكبر مسجد في بروناي ، ويتكون هذا المسجد من 29 قبة من القباب الذهبية ، و تم بناء هذا المسجد للإحتفال بالذكري الـ 25 في عهد صاحب الجلالة .

البناء الملكي الفخم :


السيارة الخاصة بسلطان بروناي

يمكنك رؤية الزي الكامل للسلطان في بروناي ، بما يشمل التاج و العربة المالكة ، إلي جانب مجموعة كبيرة من الكنوز ن و يمكنك إلتقاط صورة و لكن من المدخل فقط .

كامبونج آير “القرية المائية” :


كامبونج آير

تعتبر تلك القرية هي قرية الحياة ما قل التاريخ ، و التي تم بناءها علي ركائز فوق نهر بروناي المنغمس في التراث التاريخي و الثقافي ، و تعتبر تلك القرية أحد اكبر قري المياه في العالم .

استانا نور الإيمان :


استانة نور الإيمان

هو مقر إقامة السلطان في بروناي ، و يقع هذا القصر علي مترف ، في درب النهر من التلال ، و علي ضفاف نهر بروناي جنوب العاصمة ، و الترجمة الخاصة باسمه هو قصر نور الإيمان ، و يقال بأنه أكبر قصر سكني في العالم .

أضف تعليق