الهجرة الى استراليا من السعودية للمقيمين

الهجرة الى استراليا من السعودية للمقيمين .. استراليا من أهم الواجهات السياحية و الحضارية في العالم ، و يقبل عليها أعداد كبيرة من السائحين و الزوار ، و الطلاب نظرا لكثرة العوامل المتميزة المتوفرة في دولة استراليا ، و يتوفر طرق عديدة للهجرة إلى استراليا ، و يستقبل مواطنيها المهاجرين بترحيب كبير .

الهجرة الى استراليا من السعودية للمقيمين

تختلف شروط الهجرة إلى إستراليا من المقيمين في المملكة العربية السعودية ، أو مواطنيها على حسب طريقة الهجرة التي يتخدها المهاجر ، و هل هو مواطن سعودي أم مقيم أو وافد في المملكة ، و من أهم الشروط الحصول على تأشيرة صالحة لدخول استراليا  .

الهجرة الى استراليا من السعودية للمقيمين
الهجرة الى استراليا من السعودية للمقيمين

إقرأ أيضا

السياحة في استراليا الساحرة أرض الجمال البكر

انظمة الهجرة إلى استراليا 

البرنامج العام للهجرة الماهرة 

برنامج الهجرة الماهرة هو المجال الوحيد لهجرة العمال الماهرين إلى استراليا  ، و يجب أن تتحقق الشروط على الراغبون في الهجرة طبقا لنظام  GSM ، و يجب عليهم إجتياز إختبار النقاط لكي يتم الحصول على تأشيرة إستراليا ، و الإستفادة بالإقامة الدائمة بها  .

إقرأ أيضا

اسهل الدول للهجرة

تأشيرة المهارة المستقلة

هذه التأشيرة هي تأشيرة فرعية خاصة بالعمال الماهرين ، الغير حاصلون على رعاية من ولاية أو إقليم ، أو أصحاب الأعمال الحرة في استراليا ، أو أحد أفراد الأسرة ، و توفر التأشيرة لحاملها العمل في أي مكان في دولة إستراليا ، و تفيده إيضا بإصطحاب أفراد أسرته بنفس التطبيق الذي تم الهجرة به ، و لكن يشترط على الراغب في الهجرة أن يحصل على الأقل على 65 نقطة في إختبار النقاط ، لكي يصبح عامل مؤهل للحصول على تأشيرة الهجرة الى استراليا من المملكة .

تأشيرة المهارة المستقلة
تأشيرة المهارة المستقلة

إقرأ أيضا

الاستثمار في استراليا

تأشيرة الهجرة الاسترالية الماهرة 

تقوم تأشيرة الهجرة الاسترالية الماهرة على ثلاث مراحل :

المرحلة الأولى 

يجب أن يتم إكتمال تقييم المهارات الخاصة مع الهيئات الحكومية ، و يمكن تقييم هذه المهارات من خلال وزارة الشئون الداخلية  ، بالحكم على هل تستوفي مهاراتك الشروط و المؤهل المطلوب أم لا في المهنة التي تلتحق بها  .

المرحلة الثانية

يجب أن تقوم بتقديم طلب التعبير عن الاهتمام عن طريق SkillSelect ، بعد تلقيك تقييما إيجابيا من وزارة الشئون الداخلية ، و قد يتاح لك القيام بهذه الخطوة سواء بداخل استراليا أم خارجها .

المرحلة الثالثة

عندما يتم إصدار دعوة للتقديم ITA  ، يتاح لك المتابعة للمرحلة الأخيرة من هذا التطبيق ، و التي تيسر لك تقديم الطلب الأخير و الشامل إلى الإدارة الخاصة في وزارة الشئون الداخلية ، حتى يتم الحصول على التأشيرة لاستراليا .

تأشيرة الهجرة الاسترالية الماهرة 
تأشيرة الهجرة الاسترالية الماهرة

غقرأ أيضا

اكبر دول مساحة ” أكبر 10 دول مساحة “

شروط و متطلبات الهجرة إلى استراليا من السعودية 

– عدم زيادة سن الشخص المتقدم للهجرة عن 49 عاما ، و قت تقديم الملف الخاص بالهجرة لاستراليا ، فعامل السن يتخذ دورا كبيرا في إجتياز نقاط الهجرة  .

– يجب أن يكون لدى الشخص المتقدم ، على الهجرة خبرة على الأقل لمدة ثلاثة سنوات ، خلال آخر عشرة أعوام من قبل التقديم على الهجرة لدولة استراليا .

– يجب الوصول للمستوى رقم 6 في إختبار اللغة الإنجليزية ايلتس ، و ذلك هو الحد الأدنى للسفر لاستراليا بالمؤهل المطلوب .

– يجب أن يكون المتقدم على الهجرة ، حامل شهادة طبية من الشهادات المعترف بها في استراليا ، و مؤهل صحيا  ، لكي يتم التأكد على خلوه من الفيروسات و الأمراض .

– يجب حصول الشخص على مؤهل علمي مقبول في دولة استراليا .

– إحضار شهادة جنائية تؤكد أن المهاجر سجله خالي من إرتكاب الجرائم .

– يجب الحصول على الأقل على 60 نقطة من نقاط الهجرة إلى استراليا .