بحيرة اوزنجول

بحيرة اوزنجول .. اوزنجول من أهم المناطق السياحية بدولة تركيا ، فهي بحيرة طويلة تتميز بطبيعتها الساحرة ، فكل من يذهب إليها يشعر أنه غي عالم من الخيال الساحر ، فهي تقع في الشمال التركي في منطقة كاي كارا ، و تبعد عن مدينة طرابزون بمسافة حولي 100 كيلو متر ، بحيرة اوزنجول تطل على البحر الأسود و محاطة من جميع نواحيها بالغابات ، و الأشجار الخضراء .

بحيرة اوزنجول

تتميز تركيا بإحتوائها على الكثبر من الأماكن السياحية الرائعة ، و لكن بحيرة اوزنجول تملك كل الجمل و الطبيعة التي تجذب الزوار و السائحين إليها من جميع دول العالم ، و ليس من تركيا و مدنها فقط ، فقد أطلق عليها إسم أجمل بحيرة في تركيا ، و تبعد عم مطار مدينة طرابزون مسافة حوالي 100 كيلو متر ، و تأخذ وقت لا يزيد عن 90 دقيقة للوصول للبحيرة من المطار ، فقد تقع قرية اوزنجول في واد محاط بجبال مرتفعة و يكسوها الضباب ، و تضم قرية اوزنجول مرتفعات شكر سو ، و مستوصف حكومي ، و منحدرات مائية  .

بحيرة اوزنجول
بحيرة اوزنجول

إقرأ أيضا

رحلتي الى سبانجا في قلب تركيا

الأنشطة التي يمكنك القيام بها في بحيرة اوزنجول

تحتوي القرية على عدد من البحيرات و الهضاب ، و كل منهم بحجم مختلف عن غيره ، و الوصول لهذه البحيرات و الهضاب عن طريق المشي من المرافق التي تم تصميمها على هيئة بناغل ، و يمكنك العلم أنك لا تستطيع التجول داخل المنطقة ، و الغابات و الهضاب و البحيرات بمركبة ، و لكن عن طريق المشي فقط لأن المنطقة تم تنظيمها على كمسارات للمشي ، فيمكنك ممارسة الرياضات التي تحبها في جو هادئ و نقي .

الأنشطة التي يمكنك القيام بها في بحيرة اوزنجول
الأنشطة التي يمكنك القيام بها في بحيرة اوزنجول

هضبة إبسيل وهاليديزن

هضبة إبسيل وهاليديزن هي أفضل هضبة بالمنطقة ، و تقع وادي إبسيل و وادي هاليذيزن ، و ترتفع عن مستوى سطح البحر مسافة تتراوح بين 2000 إلى 3000 متر ، و توجد في المنطقة عدد من البحيرات الجليدية التي يمكنك رؤيتها من المرتفعات ، و بجانبها سجادة من العشب الأخضر مغطاة بزهور الوديان ، ففي وقت الصيف يحلو الإستمتاع بهذه الطبيعة الساحرة ، و الغابات و الهواء البارد النقي .

هضبة إبسيل وهاليديزن

الهضاب التي يمكنك مشاهدتها في البحيرة 

– هضبة ماورا

– هضبة ميزه

– هضبة أنزور

– هضبة هايا التي إشتهرت بالعسل

الهضاب التي يمكنك مشاهدتها في البحيرة 
الهضاب التي يمكنك مشاهدتها في البحيرة

إقرأ أيضا

شروط الهجرة الى تركيا

هضبة هالديزن

تقع هضبة هالديزن على قاعد جبال هالديزن ، و هو موقع متميز نظرا لإحاطته بعدد من البحيرات المائية من حوله ، و يمكنك التخييم على الهضبة ، و إقامة جلسات للشواء و تناول المأكولات في الطبيعة الخلابة ، التي تجذب الزوار للإستجمام بها .

مسجد بحيرة اوزنجول

يوجد مسجد بالقرب من البحيرة و هو محاط بالجبال و الغابات و منها غابات الصنبور ، التي تزيذ المنظر جمالا ، و تجذب عدد كبير من الزوار سنويا للإستمتاع بأحضان الطبيعة .

مسجد بحيرة اوزنجول
مسجد بحيرة اوزنجول

إقرأ أيضا

اوزنجول تركيا

مرتفعات السلطان مراد

مرتفعات السلطان مراد من أجمل ما تتميز به البحيرة ، و هي تستحوذ شهرة كبيرة ببين الزوار و السائحين للإنسجام في وسط الطبية ، بعيدا عن الضجيج الموجود بالمدن ، فتتمتع المرتفعات بتضاريس هائلة ، يمكنك التخييم ففي وسط المرتفعات للإستجمام ، و هي تبعد عن اوزنجول مسافة 35 كيلو متر .

بحبرة السمك

تمتلك بحيرة الأسماك هدوءا ساحرا ، يذهب إليها الكثير لمشاهدة الأسماك المتنوعة ، و الفريدة من نوعها .

متحف أتاتورك 

متحف أتاتورك من أهم المتاحف الموجودة بالمنطقة ، فهو يحتوي على العديد من المقتنيات الهامة للدولة و المناطق القريبة من القرية  ، و به عدد كبير من الآثار التاريخية ، التي يذهب الكقير لرؤيتها .