براتيسلافا سياحة

براتيسلافا سياحة ، هي العاصمة السلوفاكية الشهيرة جدا والتي يقصدها السائحين كل عام حيث يمكنهم التمتع بجمال المدينة التي تحمل الطراز القديم مع وجود المباني الرائعة جدا والتي تحمل المعمار الفريد جدا ، كما أن الحدود الخاصة بها تتصل مع حدود مدينة فيينا ، وتعتبر من أهم المدن السياحية الراقية جدا ، إن كنت تنوي زيارتها فسوف نتعرف عليها بشكل تفصيلي من خلال هذا المقال .

مسرح سلوفاكيا الوطني الرائع

تم تأسيس المبنى في عام 1886 حيث يعتبر مسرح سلوفاكيا الوطني من أهم مسارح التي تأسيسها في عصر النهضة و هو يقع بمنطقة هفيزدوسلاف وهو من المعالم الوطنية المهمة جدا، ويجذب المسرح مجموعة كبيرة جدا من السائحين كل عام حيث يتم عمل حفلات الأوبرا و مجموعة متميزة من العروض .

الميدان الرئيسي في براتيسلافا

يعتبر من أهم الأماكن السياحية في براتيسلافا حيث يقع بوسط المدينة و يعتبر من أهم الميادين و يتم عمل جذب السائحين بشكل جيد و يقع في قاعة بالمدينة القديمة و يتواجد بها نافورة دائرية و أيضا قصر أبووني و أيضا سفارة لليابان و فرنسا و كذلك اليونان ، و يعتبر الميدان من أهم ما يجذب السائحين.

جسر أبولو من معالم مدينة براتيسلافا

من أهم المعالم السياحية و قد تم تأسيسه في الفترة 2002 حتى 2005 و يمتد الجسر فوق نهر الدانوب و هو الجسر الوحيد في أوروبا الذي يتم ترشيحه لجائزة أوبال و قد فاز الجسر بالجائزة في عام  2006 م حيث يعتبر من أهم المعالم السياحية العالمية نظرا لما يتمتع به من جمال و شكل ليس له وصف، فيمكنك زيارته لتعرف عليه.


جسر ابولو

 

جسر الإنتفاضة السلوفاكية الوطنية

يعتبر من أهم معالم السياحية التي يمكنكم زيارتها في المدينة القديمة ، تم بناء الجسر في الفترة ما بين 1967 حتى عام 1972 و قد تدمر جزء منه و تم ترميمه و الجسر يساهم بشكل كبير في تقليل الزحام في المدينة القديمة ، كما ساهم الجسر على توسيع وزيادة الحركة المرورية و هو واجهة رائعة وجذابة لجميع السائحين لما يتميز به من جمال أخاذ.

القصر الرئاسي من أجمل معالم براتيسلافا

يعتبر من أهم القصور الموجودة في دولة سلوفاكيا و يعد من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها على الإطلاق و يحما لقب البيت الأبيض كما يطلق عليه السكان هناك ، و يوجد بالقصر حديقة رائعة جدا و يتم إقامة الإحتفالات هناك و منها حفلات راقصة رائعة جدا ، يزوره ألاف السائحين كل عام نظرا لما يتمتع به من جمال أخاذ.


جسر الانتفاضة

 

قلعة براتيسلافا أفضل معالم براتيسلافا

تم بناء القلعة عام 1811م و قد تعرضت حريق وتم ترميها مرة أخرة و هي تقع بالتحديد على تلة في أعالي نهر الدانوب وهي رمز للثقافة الوطنية في سلوفاكيا.

أضف تعليق