برنامج سياحي في تركيا لجولة ساحرة

تتميز السياحة في تركيا بالتنوع ، حيث أصحت في السنوات القليلة الماضية احد أهم الوجهات السياحية في العالم ، و ذلك لما تمتلكه من مقومات تجعلها الأفضل علي الإطلاق ..

برنامج سياحي في تركيا

قلما تجد مكان يوجد به مثل هذا التكامل ، و قلما تجد مدينة تنافس المدن السياحة في تركيا بتنوعها الحضاري و الثقافي ، فهي توفر الاماكن الطبيعية و المعالم التاريخية و المنتجعات الساحلية و مراكز التزلج  … إلخ ، كل ما يمكن قوله أنها تقوم بتوفير كل ما يمكن ان يخطر ، كل هذا جعل من تركيا مزارا سياحيا عالميا ، يأتي في المركز السادس كأكثر الدول المستقطبة للسياح من كل عام ، و لذلك إذا أردت ان تقوم بعمل رحلة سياحية في تركيا ،  إليك أفضل برنامج سياحي في تركيا .

برنامج سياحي  لاسطنبول و ما حولها  :


مدينة بورصة

السياحة في تركيا تبدا من القسطنطينية “اسطنبول” ، و ذلك لإعتبارها المحطة الأولي ، كما يعتبر المطار الخاص بتلك المدينة هو المطار الدولي الخاص بتركيا “مطار اتاتورك – مطار صبيحة” .

يحيط باسطنبول العديد من المدن السياحية لا تقل اهمية عن اسطنبول ، و لكن بالطبع تبقي اسطنبول هي الأكثر أهمية ، و اهم تلك المدن “بورصة – سبانجا – بولو” ، و لكل من تلك المدن مقوماته التي تقوم بجذب السياح .

المدة المقترحة لهذا البرنامج السياحي هي مبيت ليلة في كل مدينة من المذكورين ، أي ما لا يقل عن 5 أيام  و تلك هي أقل مدة لزيارة اهم الأماكن السياحية في تلك المنطقة .

برنامج سياحي لمدن تركيا الشمالية :


طرابزون

يعتبر الشمال التركي أحد أبرز الوجهات السياحية في العالم و ليس في تركيا فقط ، حيث يطل علي ساحل البحر الأسود و من اهم المدن السياحية به “طرابزون – ريزا – أوردو ” .

يعتبر مطار طرابزون هو المحطة الرئيسية التي تنطلق منها الرحلات إلي باقي المدن التركية ، و لذلك يفضل السكن بها قبل الإنطلاق إلي المدن و المناطق المحيطة .

تعتبر مدة ال7 أيام هي المدة الأفضل لزيارة اهم المناطق السياحية في الشمال التركي .

برنامج سياحي لمدن البحر الأبيض المتوسط التركية :


انطاليا

تعتبر “أنطاليا – ألانيا – مرميس – مرسين – بودروم” هي أهم المدن التركية الواقعة علي شاطئ البحر المتوسط .

تعتبر انطاليا هي الأكثر شهرة في تلك المنطقة ، كما تعتبر هي المحطة الرئيسية التي تنطلق منه  الرحلات إلي باقي المدن الساحلية .

السياحية علي ساحل البحر الأبيض المتوسط هي سياحة الإستجمام علي شاطئ البحر ، و يقوم السياح عادة بأخذ غرفة في احد المنتجعات لمدة لا تقل عن 3 أيام .

تعتبر مدة 10 أيام هي أفضل مدة لزيارة أهم و أفضل الشواطئ و الأماكن السياحية في المدن الساحلية التركية في تلك المنطقة .

أضف تعليق