بماذا تشتهر الطائف ؟

بماذا تشتهر الطائف ، تعتبر مدينة الطائف من أهم الواجهات السياحية الموجودة في المملكة العربية السعودية التي يقصدها السائحين من كل مكان ، حيث تتميز مناخ رائع يعمل على جذب السائحين من كل مكان حيث يوجد بها عدد كبير من الأماكن السياحية الفخمة والترفيهية التي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال بالتفصيل .

بماذا تشتهر الطائف … الاجابة : بالمنتزهات

يوجد في الطائف مجموعة متميزة جدا من المنتزهات التي تناسب العائلات حيث يمكنك القيام بزيارتها مع الأهل والاستمتاع فيها ، من أهم المنتزهات التي توجد هناك :

  1. منتزه الردف : يعتبر من أهم ما يميز مدينة الطائف حيث يعتبر من أجمل المنتزهات الإصطناعية الفخمة والتي تم تصميمها حيث يوفر لجميع السائحين الراحة واالخدمات يتميز بشكل رائع جدا كما يتواجد فيه عدد كبير من الصخور الكبيرة يعتبر المنتزه من أماكن الجذب السياحي للسكان و للسائحين الدوليين .
  2. حديقة الحيوانات : تعتبر حديقة الحيوانات بالطائف من أهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها بصحبة العائلة لقضاء وقت ممتع حيث يتواجد فيها مجموعة كبيرة من الحيوانات المختلفة بجانب عدد من المطاعم والمقاهي كما يوجد محل لبيع  الهدايا التذكارية .
  3. منتزه الحدبان : يعتبر من أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها حيث يتواجد فيها مجموعة متميزة جدا من الإطلالات الرائعة بجانب وجود مقاعد للجلوس هناك حيث يمكنك الاستمتاع بالمناخ الرائع .
  4. منتزه سيسد الوطني : يعتبر من أهم المنتزهات الموجودة بالطائف حيث تعتبر محمية طبيعية رائعة جدا حيث المساحات الخضراء الشاسعة بجانب ينابيع المياه الطبيعية .
  5. منتزه الملك عبدالله : يعتبر من أهم المنتزهات الحديثة في الطائف تم إفتتاحه عام 2013م يوجد به عدد كبير من البحيرات الاصطناعية المختلفة ومجموعة من نوافير الماء كما يمكنك ممارسة رياضة المشي و العمل على اللعب داخل ملاعب الكرة و هناك ألعاب مسلية جدا للصغار .


منتزه الردف

منطقة الهدا

تعد هذه المنطقة من أهم أماكن السياحة بالطائف حيث تعتبر واجهة سياحية متميزة جدت ، هى منطقة جبلية تمتاز بوجود مساحات خضراء واسعة ، تشتهر بجوها الرائع والطبيعة الجميلة ، ستشاهد أجمل المزارع حولك حيث الفاكهة والخضروات المختلفة كما يتوافر فيها عدد من الفنادق و المنتجعات المختلفة و مجموعة من المدن الترفيهية ، كما يمكنك زيارتها برفقة الأهل و الأصدقاء معك لقضاء وقت ممتع جدا ، حيث تستمع بالطقس الجميل و الورد من حولك .

قرية الشفا بالطائف

تتميز مدينة الشفاء بالمناخ المعتدل كما تتماز بالطبيعة الخضراء الجميلة جدا حيث يتواجد فيها البساتين والماعز كما يوجد بها مجموعة من الأشجار الكثيفة والفاكهة الكتنوعة ، يمكنكم زيارتها بفصل الصيف يمكنك اصطحاب صغارك في رحلة جميلة جدا حول القرية و قضاء وقت ممتع عند المشى على الأقدام لبعض المسافات والاستمتاع بالإطلالات الخضراء الجميلة حيث الهواء الطلق وينابيع الماء ، يتواجد بها عدد كبير من المنتجعات السياحية الفاخرة التي تناسب الجميع ، يمكنك القيام بالتخييم هناك مع عمل حفلات الشواء المختلفة حيث يمكنك التقاط مجموعة من الصور التذكارية المهمة .


قرية الشفا

سوق عكاظ

يعتبر من أهم الأماكن الترفيهية في الطائف حيث يوجد فيه مساحات خضراء شاسعة جدا ، كما يوجد هناك عدد من الجبال و أيضا الأودية المختلفة حيث المناخ المعتدل كما يتم عمل مسابقات للإبداع في مختلف المجالات منها الشعر و الأدب و بعض العلوم ، يمكنك زيارة السوق والتعرف عليه .


سوق عكاظ

أضف تعليق