تعرف على حديقة هايد بارك

 تعرف على حديقة هايد بارك التي تعد من أفضل الأماكن السياحية بلندن عاصمة إنجلترا ، فهي تقع في وسط مدينة لندن في الجزء الغربي منها ، و هي من أكبر الحدائق الموجودة بها ، فيقبل عليها عدد كبير من الزوار و السائحين من داخل المملكة المتحدة ، و خارجها من أنحاء دول العالم ، حديقة هايد بارك تأسست عام 1637 ميلادية ، و تبلغ مساحتها حوالي 1420000.00 متر مربع .

 حديقة هايد بارك

هايد بارك من الأماكن السياحية و الترفيهية المشهورة في لندن ، فهي تملك مساحة خضراء كبيرة تضم عدد كبير من الأشجار يصل عددهم إلى 4000 شجرة خضراء ، و لذلك يتراود عليها العديد من الزوار للإستمتاع بالطبيعة الخضراء و الهواء النقي ، و ممارسة رياضة المشي و الجري ، و تسمح الحديقة بإصطحاب الحيوانات الأليفة ، فهي تضم حديقة حبوانات صغيرة بداخلها أيضا .

العنوان :  London , المملكة المتحدة .

أوقات العمل :  مفتوح يوميا من الساعة 5:00 صباحا ، حتى الساعة 12:00 صباحا .

رقم الهاتف للتواصل و الإستفسار :  443000612000

موقع ويب :  حديقة هايد بارك 

 حديقة هايد بارك
حديقة هايد بارك

إقرأ أيضا

تعرف علي شوارع لندن الشهيرة

مدينة الألعاب الترفيهية

تضم الحديقة مدينة وينتر وندرلاند للألعاب الترفيهية ، و الألعاب الإلكترونية و الألعاب الكهربائية ، و عجلة فيريس التي يذهب الأطفال خصيصا إليها .

 بِسبيكرز كورنر Speakers Corner

بِسبيكرز كورنر Speakers Corner هو الركن الخاص بالخطباء و المتحدثين ، يسمح به بإجراء النقاشات و الخطب  السياسية أو الدينية ، أو إلقاء كلمة ، و قد حضر ركن الخطباء الكثير من الخطباء المشهورين منهم ونستون تشرشل ، و كارل ماركس ، و يعود تاريخ ركن الخطباء للربع الأول من القرن التاسع عشر الميلادي ، نظرا لحدوث الصراعات البرلمانية الإصلاحية ، و هو يقع في الجهة الشمالية الشرقية من حديقة هايد بارك ، و قد تبلغ مساحتها 140 هكتار .

مواعيد العمل :  يوميا من الساعة 05:00 صباحا ، حتى الساعة 12:00 صباحا .

البريد الالكتروني :  بسبيكرز كورنر 

موقع الكتروني :  بسبيكرز كورنر

 بِسبيكرز كورنر Speakers Corner
بِسبيكرز كورنر Speakers Corner

إقرأ أيضا

متحف مدام توسو في لندن

ملاعب رياضية متعددة الأغراض

تحتوي الحديقة على العديد من الألعاب الرياضية المختلفة ، و الأنشطة الترفيهية منها ركوب الدراجات الهوائية ، و ركوب الخيل و التسابق و التزحلج على الجليد في فصل الشتاء ، و تضم ملاعب خاصة بكرة القدم ، و كرة السلة ، و كرة اليد ، و الطائرة .

ملاعب رياضية متعددة الأغراض
ملاعب رياضية متعددة الأغراض

إقرأ أيضا

تعرف علي هارودز لندن الأشهر

بحيرة الحديقة

تضم الحديقة بحيرة سربنتين الواسعة في وسطها ، يقوم العديد من الزوار بإستئجار مركب صغير أو قارب ، لكي يستمتعوا بجولة متميزة داخل بحيرة هايد بارك ، و ذلك في فصل الصيف .

بحيرة الحديقة
بحيرة الحديقة

النصب التذكاري للأميرة ديانا

هو عبارة عن نصب تذكاري تم تخصيصه للأميرة البريطانية ديانا التي يحبها الأطفال بشدة ، فقد توفيت في حادثة سيارة سنة 1997 ميلادية ، و هي عبارة عن ممر بيضوي أبيض اللون ، تخرج المياة من جميع أنحائه و هو يشبه النافورة ، تم تأسيسه سنة 2004 ميلاية  ، و يقع في الجهة الجنوبية الغربية من حديقة هايد بارك ، و تضم الحديقة العديد من النواصب التذكارية المتنوعة .

النصب التذكاري للأميرة ديانا
النصب التذكاري للأميرة ديانا

إقرأ أيضا

هايد بارك

الفعاليات الثقافية 

من آن لآخر تقوم الحديقة بإستضافة المهرجانات الفنية و الثقافية ، و المهرجان الخاص بمدينة الألعاب الترفيهية الإلكترونية وينتر وندرلاند .

المركز التجاري هارودز لندن

يوجد بالحديقة مركز تجاري خاص بالتسوق ، به كافة المستلزمات المنزلية و الأجهزة الكهربائية ، و الملابس بماركات عالمية ، و الهدايا و الإكسسوارات و المجوهرات .

المركز التجاري هارودز لندن
المركز التجاري هارودز لندن

أسعار الدخول 

لا يتم دفع رسوم مالية للتذاكر فالدخول مجاني ، و لكن عند الرغبة في إستخدام المرافق الترفيهية ، و بعض الألعاب يتطلب دفع رسوم مالية .