تعرف علي لغات الأرجنتين المتعددة

لغات الأرجنتين المتعددة فهناك ما لا يقل عن 40 لغة  في الأرجنتين، وهي تشمل لغات السكان الأصليين واللغات المهاجرة، مع أن الإسبانية هي المهيمنة فان بعضهم مهددة بالانقراض من اللغات المهاجرة، حيث يتحدث بها كبار السن الذين لا يتكلم أحفادهم بها، وإليكم تعرف علي لغات الأرجنتين المتعددة

اقرأ كذلك

تعرف على انظمة التعليم و الدراسة فى الارجنتين

تعرف علي لغات الأرجنتين المتعددة الأساسية

تعرف علي لغات الأرجنتين المتعددة الثانوية 
تعرف علي لغات الأرجنتين المتعددة الثانوية

اللغة الأسبانية هي الأساس في لغات الأرجنتين 

الأرجنتين هي في الغالب دولة ناطقة بالإسبانية، وهي رابع بلد بعد المكسيك وإسبانيا وكولومبيا (وفقا لتصنيف أرقام التعداد الوطني وتقديرات الأمم المتحدة) استنادا إلى التعداد الوطني لعام 2010 والبحوث الداعمة

هناك حوالي 40.9 مليون متحدث باللغة الإسبانية في الأرجنتين (تقريبا جميع السكان). الأرجنتين هي واحدة من العديد من البلدان الناطقة بالإسبانية (جنبا إلى جنب مع أوروغواي والسلفادور ونيكاراغوا وهندوراس وكوستاريكا) والتي تستخدم على نطاق عالمي .

كما هو الحال في البلدان الكبيرة الأخرى، تختلف اللهجات تبعا للموقع الجغرافي. ويمكن سماع الاختلافات الشديدة في النطق داخل الأرجنتين.  

اللغة الإيطالية اللغة الثانية في الأرجنتين

الأرجنتين لديها أكثر من 1،500،000 المتحدثين الإيطالية. هذا اللسان هو ثاني أكثر اللغات المنطوقة كلغة أصلية ، بسبب الهجرة الإيطالية التي بدأت فعليا في منتصف القرن التاسع عشر وبلغت ذروتها في العقدين الأولين من القرن العشرين .

اللغة العربية لها مكانتها بين لغات الأرجنتين

اللغة العربية لها مكانتها بين لغات الأرجنتين
اللغة العربية لها مكانتها بين لغات الأرجنتين

 هناك حوالي مليون من الناطقين باللغة العربية في الأرجنتين، نتيجة الهجرة من الشرق الأوسط، ومعظمهم من لبنان وسوريا وفلسطين. 

قد يهمك أيضا

تكاليف الدراسة في الارجنتين

لغات أخرى من لغات الأرجنتين

جنوب كيشوا البوليفية هي لغة كيشوان يتحدث بها حوالي 800،000 شخص، معظمهم من المهاجرين الذين وصلوا في السنوات الأخيرة ، وهناك ما يقدر بحوالي 000 70 متكلم في مقاطعة سالتا ، ومن المعروف أيضا اللغة الكيشوا الوسطى البوليفية ، التي لها ستة لهجات.

يتحدث الألمانية القياسية بين 400،000  و 500،000 من الأرجنتينيين من أصل ألماني ، على الرغم من أنه ذكر أيضا أنه يمكن أن يكون هناك ما يصل إلى 1800،000 .

هناك حوالي 200،000 المتحدثين للغة اليديشية في الأرجنتين ، لغة غواراني يتحدث بها 200،000 شخص ، ومعظمهم في كورينتس .

قد يهمك

ما هي تكاليف المعيشة في الارجنتين ؟

تعرف علي لغات الأرجنتين المتعددة الثانوية 

تعرف علي لغات الأرجنتين المتعددة الثانوية 
تعرف علي لغات الأرجنتين المتعددة الثانوية

هناك 174،000 متكلمين باللغة الكاتالونية .

لغة ابودونغون يتحدث بها 100،000 في مقاطعات نيوكوين وريو نيغرو وتشوبوت وبوينس آيرس، ولا بامبا .

يتحدث الصينية ما لا يقل عن نصف المهاجرين الصينيين أكثر من 60،000 معظمهم في بوينس آيرس .

لغة ويشي هي لغة السكان الأصليين التي يتحدث بها 53700 شخص ، ولا سيما في تشاكو .

لغة فلاكس روماني يتحدث بها 52،000 شخص ، اليابانية يتحدث بها 32،000 شخص ، الأوكرانية يتحدث بها 27،000 شخص |.

لغة ويلش يتحدث بها أكثر من 5000 شخص في مقاطعة تشوبوت ، وقد أدرجتها بعض المقاطعات مؤخرا كلغة تعليمية ، يتحدث لغة موكوفي حوالي 4،525 شخص في مقاطعة سانتا في ، في حين غواراني لديها 3،000 متحدث في الشمال الشرقي.

ويتحدث لغة بلاغا حوالي 2000 شخص في تشاكو ، هناك 1500 من المتحدثين تشوروت ،  تشوروت يتحدث بها في منطقة تشاكو وعلى طول نهر بيلكومايو .