جبال الأنديز أطول سلسلة جبلية بالعالم

جبال الأنديز أطول سلسلة جبلية بالعالم في أمريكا الجنوبية لها موقع متميز على طول الساحل الغربي في أمريكا الجنوبية، وكان لتلك الجبال تأثيرها المتميز على العديد من الدول التي دخلت في تقسيمها وهي فنزويلا، كولومبيا ، بوليفيا، بيرو، والأرجنين وغيرها من الدول، وتمتد جبال الأنديز على طول 4300 ميلاً ولذلك فهي تعتبر أطول سلسلة جبلية في العالم تضم أعلى الهضاب المرتفعة .

وسوف نصطحبكم معنا في جبال الأنديز أطول سلسلة جبلية بالعالم في أمريكا الجنوبية نطوف بها أعالي جبال الأنديز لنتعرف على موقعها الجغرافي وتاريخها ومقوماتها الطبيعية.

قد يهمك أيضا

السياحة في بيرو حيث أروع الوجهات السياحية في أمريكا الجنوبية

جبال الأنديز أطول سلسلة جبلية بالعالم والموقع الجغرافي 

موقع  جبال الأنديز أطول سلسلة جبلية في العالم في أمريكا الجنوبية
موقع  جبال الأنديز أطول سلسلة جبلية في العالم في أمريكا الجنوبية

تعد جبال الأنديز من أوسع الجبال الممتدة على طول الساحل الغربي لأمريكا الجنوبية ويبلغ طولها 7000 كيلو متر تقريباً كما يبلغ عرضها 500كم ، وتنقسم تلك السلسلة الجبلية إلى ثلاثة أقاليم الإقليم الشمالي والإقليم الجنوبي والإقليم الوسط، وتكون الجبال أكثر ارتفاعاً عندما تتجه ناحية الإقليم الشمالي، ويعد الإقليم الوسط أعرض أجزاء هذه السلسلة ويبلغ ارتفاع اعلى القمم الجبلية في هذا الاقليم 677م وهي قمة بسيس الشهيرة.

جبال الأنديز أطول سلسلة جبلية بالعالم وسبب التسمية 

يرجع السبب في تسمية جبال الأنديز أطول سلسلة جبلية بالعالم بهذا الاسم إلى نشاط البراكين التي كانت تطلق الحمم التي تسمى مادة الأنديز والتي شكلت جبال المنطقة 

نبذه تاريخية عن جبال الأنديز أطول سلسلة جبلية بالعالم في أمريكا الجنوبية

منذ أكثر من 60 مليون سنة ساعدت الطبيعة على تشكيل أطول سلسلة جبلية في العالم وهي جبال الأنديزيت، وتتميز باحتوائها على كل العناصر الطبيعية التي شكلت جنة فريدة وخلابة، ومهما اختلفت تلك المشاهد الطبيعية إلا أن جميعها تتأثر بسلسلة جبال الأنديز وتجد الحياة بكل أشكالها ملاذاً طبيعياً عليها.

المقومات الطبيعية بجبال الأنديز

تضم جبال الأنديز أطول سلسلة جبلية بالعالم العديد من المقومات الطبيعية التي أكسبتها أهمية كبيرة حيث يقع فيها حزام النار في المحيط الهادي، كما يوجد بها أكثر صحاري العالم جفافاً وهي صحراء أتاكما، بالإضافة إلى هضبة الأنديز المشهورة والجاذبة للسياح نظراً لكونها أعلى الهضاب العالمية فضلاً عن احتوائها على أعلى قمة ممتدة في كولومبيا وهي قمة كريستوبال كولون. 

شاهد كذلك

رحلتي الى ليتوانيا

السياحة في جبال الأنديز أطول سلسلة جبلية بالعالم

السياحة في جبال الأنديز
السياحة في جبال الأنديز

يتوافد العديد من السياح للاستمتاع بتلك السلسلة الرائعة التي تعد من أجمل وأطول السلاسل الجبلية في العالم، وذلك لاحتوائها على العديد من الأماكن الطبيعية الساحرة والمنشأت البديعة، ومن بين تلك الأماكن :

  • الفندق المعلق والذي يقع على ارتفاع 1200 قدم فوق جبال الأنديز، والذي تتميز أجنحته بإطلالتها الرائعة على الوادي المقدس في البيرو
  • ويعد هذا الفندق من الأماكن المفضلة للسياح من محبي التسلق، حيث يتسلقون هذه المسافة وصولاً للفندق، وتحتوي كل حجرة بهذا الفندق على حمام خاص بها
  • ويوجد به طباخ للقيام بكل أنواع الطهي لتقديم أشهى الوجبات للسياح مع التمتع بالإطلالة الرائعة من أعالي الجبل، وتنتهي هذه المغامرة بالعودة مع فريق من المرشدين السياحيين لإيصال السياح بسلام .

اقرأ أيضا

السياحة في دول البلطيق

مدينة ماتشو بيتشو 

مدينة ماتشو بيتشو 
مدينة ماتشو بيتشو

تعد هذه المدينة من أكثر الأماكن الواقعة بين سلسلة جبال الأنديز والتي تستقطب السياح من كل أنحاء العالم، وتتميز بموقعها في مدينة بيرو بين جبلين من سلسلة جبال الأنديز على ارتفاع يقرب من 2340 متراً من سطح البحر، وقد أدرجت ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو عام 1983. 

يا له من مشهد ممتع عندما تظهر في أقصى جنوب الكرة الأرضية التلال الكبيرة بجبال الأنديز فوق المحيط، وترى وكأنها تراقب بصمت سير الحياة البرية فيها، مشهد السلاسل الجبلية التي تقسم سبعة مدن وتجعل منهم ملاذاً مميزاً للسياح، سلسلة تكونت بفعل عوامل طبيعية لتجعل منها موئلاً للسياح من محبي المغامرات وسط الطبيعة الخلابة.

نتعرف سوياً على جبال الأنديز أطول سلسلة جبلية بالعالم مع التعرف على مكوناتها الجغرافية وتاريخ تكوينها والسياحية بها والمقومات الطبيعية التي ساعدت في تكوينها.