جزيرة الشراع بجدة و روعة البحر الأحمر

جزيرة الشراع  تعتبر جدة بالمملكة العربية السعودية هي المصيف رقم واحد ، حيث يوجد بها العديد من الأماكن السياحية التي لابد من زيارتها في فصل الصيف و تعتبر جزيرة الشراع هي إحدي تلك املناطق حيث لها سيط و شهرة واسعة في العالم و لدي العرب بشكل مخصص .

قد يهمك أيضا : جزيرة امواج البحرين

جزيرة الشراع

مدخل جزيرة الشراع

تعتبر جزيرة الشراع هي إحدي أهم المناطق السياحية الترفيهية و التي تقع علي كورنيش مدينة جدة بالمملكة ، و الذي يطل علي البحر الأحمر ، كما تم إنشاء العديد من المرافق الرائعة علي تلك الجزيرة و التي تعتبر شبه صناعية ، حيث يشمل الطابق منها علي أجنحة متميزة ، فضلا عن البرك السباحية التي تحيط بها .

يعود اسم الجزيرة إلي نظام تصميم الأشرعة الرباعية الضخمة و المهولة المتواجدة بها ، حيث تعتبر تلك الأشرعة مظلات كبيرة تقي من أشعة الشمس الحارقة ، و من جهة أخري تعتبر بمثابة علامة واضحة دالة علي الجزيرة تراها من مسافة بعيدة ، كذلك تعتبر وسيلة إعلانية عن المرافق الخاصة بتلك الجزيرة و تنتشر تلك الأشرعة داخل المنطقة الخاصة بالجزيرة  ، و علي المدخل الرئيسي لها ، كذلك حول حمام السباحة الخاص بالأطفال و الملاعب و القسم البحري الخارجي الخاص بالجزيرة .

اقرأ أيضا : جزيرة يلاجين

أفضل الأنشطة علي جزيرة الشراع 

  • تمتلك الجزيرة حمام سباحة كبيرة مخصص للأطفال فقط ، و الذي تم تصميمه يصل عمقه ما بين 50 إلي 70 سم فقط ، ليتناسب مع الأطفال ، و ليتمكن الأطفال من الإستمتاع مع الإحساس بالأمان ، كذلك ليتناسب مع أطوالهم المختلفة ، كذلك يتواجد المدربين املتمكنين بطول المسبح و ذلك ليقوموا بمراقبة الأطفال داخل المسبح و ذلك ليتم منعهم من التعرض لأي أذي ، و جدير باذكر أن السن المسموح به داخل هذا المسبح هو سن السنتين حتي سن العشرة سنوات .
مسبح الأطفال بجزيرة الشراع
  • تمتك الجزيرة الشبه صناعية بجدة منطقة كبيرة مخصصة للأطفال ، و هي منطقة رملية يتواجد بها الكثير من الألعاب المختلفة و المتنوعة ، و تم تصميم تلك المنطقة خصيصا لكي يتمكن الطفل من القيام بالتفاعل البدني و الفكري ، حيث تم تغطية الأرض بالكامل بالرمال و ذلك لكي يتم حماية الأطفال من أية صدمات ، فضلا عن تغطية تلك المنطقة بالشراعات البيضاء الضخمة و ذلك لكي يتم حماية الأطفا من حر الشمس .
  • يوجد كذلك بالجزيرة منطقة مخصصة لألعاب الفيديو ، كذلك يمكن ممارسة مختلف الرياضات بها منها البلياردو و الهوكي ، كذلك يوجد مجموعة من المهرجين ليضفوا جوا من المرح للأطفال .

تعرف أيضا علي : جزيرة الشراع في جده المنتزه المثالي

  • يوجد بالجزيرة إمكانية للتنزه حولها ، و ذلك باستخدام المراكب الشراعية الكبري و التي تتواجد علي ساحل الجزيرة ، و التمتع بالجو الساحر و المناظر البانورامية وقت الغروب .
  • كما يمكنك تناول طعامك المفضل في مختلف المطاعم التي تتواجد في تلك الجزيرة و التي يتم تقديم مختلف الأطعمة الشرقية و الغربية بها .

    إحدي مطاعم الجزيرة

جدير بالذكر أن الجزيرة تعمل علي مدار أيام العام و ذلك يكون بدءا من الساعة الرابعة عصرا و حتي الساعة الثانية صباحا ، و لكن يومي السبت و الجمعة تكون أوقات العمل من الثانية ظهرا و حتي الساعة الرابعة صباحا .