جزيرة الفرسان السياحية

 

جزيرة الفرسان السياحية هي ليست بجزيرة واحدة ،بل عبارة عن أرخبيل من الجزر واقع بالجنوب من البحر الاحمر ،وبالجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية ،كما أنها تابعة لمحافظة جازان ،وتعد جزيرة الفرسان السياحية واحدة من أكبر جزر الأرخبيل ،حيث تقدر مساحتها حوالي 380 كيلو متر مربع .

جزيرة الفرسان والمعالم السياحية الهامة

القلعة العثمانية في جزيرة فرسان

تعد القلعة العثمانية واحدة من أهم المباني الأثرية، والتي تعد رمز من رموز الحكم العثماني، والتي تم تشييدها في ذلك العصر ،وتم بناؤها من الجص والحجارة بينما السقف من سعف النخيل ،والقائم على أعمدة من القضبان الحديدية للسكة الحديد وكانت قديما، تستخدم للدفاع والتحصين.

القلعة العثمانية في جزيرة فرسان
القلعة العثمانية في جزيرة فرسان

اقرأ أيضا

جزيرة الدغيثر واحدة من أروع الأماكن في المملكة

بيت الجرمن

يقع  بيت الجرمن على ساحل جزيرة قماح ،كما أن يقال أن من قام ببنائه الألمان، وهذا ليتم استخدامه كمستودع للأسلحة بطول 107 متر ،وعرض 34 متر ،وذلك بسبب الموقع الحيوي الذي يتميز به.

مسجد النجدي

هو أحد المساجد القديمة في الجزيرة بل يصنف أنه أقدمهم على الاطلاق ،وقام ببنائه ابراهيم التميمي، وكان مشهورا بتجارة اللؤلؤ عام 1347 هجرية، وأهم ما يتميز به المسجد النقوش، والزخارف الإسلامية الطابع بداخله وخارجه.

قلعة لقمان

القلعة هي عبارة عن مكان يتكون من أشكال صخرية مرتفعة عن الأرض وتقع على شمال الطريق والذي يتجه إلى قرية المحرق والتي تقع على جنوب الجزيرة ويعمل أغلب السكان فيها بحرفة صيد السمك ولكنها تشتهر بين الشكان باسم جبل لقمان.

منطقة الكدمي

تقع المنطقة في قرية القصار والتي تقع في الجانب الجنوبي الغربي من المملكة، وتبعد ما يقارب 5 كم وهي المصيف لسكان الجزيرة، وتضم الكثير من مزارع النخيل، ومنطقة الكدمي عبارة عن مباني قديمة، تم بناؤها من الحجارة الكبيرة بها طابع هندسي روماني.

وادي مطر

يقع الوادي في جنوب جزيرة الفرسان يتميز بالصخور الضخمة والكبيرة، والتي تعود لعصور ما قبل الإسلام، وتحمل كتابات حميرية.

وادي مطر
وادي مطر

اقرأ أيضا

شاطئ نصف القمر بالمملكة

أجمل شواطئ جزيرة الفرسان السياحية

شاطئ خليج الغدير

الخليج واحد من أكبر الخلجان في جزيرة الفرسان السياحية ،ويعد من أكثر المناطق التي تقع على البحر الأحمر الغنية بالأحياء البحيرة والمائية، وأهم ما يتميز به هو الطبيعة المبهرة الرائعة ،وأن الشواطئ به صافية ورمالها ناعمة.

ساحل الفقوة

يقع ساحل الفقوة في الجانب الشمال من قرية الحسين ،ويقصده سكان جزيرة الفرسان لقضاء وقت متميز بالهدوء ،والاستجمام والمنظر الطبيعية الخلابة، ولممارسة صيد الأسماك.

ساحل الفقوة
ساحل الفقوة

 

اقرأ أيضا

القلعة العثمانية في فرسان “الحصن المنيع”

شاطئ رأس القرن

هو واحد من أجمل وأهم شواطئ جزيرة الفرسان السياحية، وهو ممتد من خليج الغدير ،ولكن يتصف ويتميز عن الغدير بالمياه الأكثر صفاءا ونظافة، حتى أنه مقصد سياحي هام للشباب في الجزيرة، للممارسة رياضة السباحة.

أهم الفنادق في جزيرة الفرسان السياحية

فندق انتور جازان

يعد الفندق من أفضل الفنادق القريبة من جزيرة الفرسان، كما أنه يبتعد عن منتزه محمد بن ناصر حوالي 1.2 كم، ولا يبتعد سوى 13 كم من مطار جازان، ويوفر كافة الخدمات الفندقية ولاقى استحسان كل الزوار إليه.

العنوان: طريق الأمير محمد بن ناصر، جازان.

الهاتف: 966173288885

اقرأ أيضا

منتزهات النماص من أهم الأماكن السياحية بالمملكة

فندق كورت يارد ماريوت جيزان

يقع الفندق مسافة دقيقتين من مركز الرشيد للتسوق، وعشرة دقائق فقط من وسط مدينة جيزان، ويتميز بتوفير كل سبل الراحة للزائرين، وتطل غرفه على البحر وبه مسبح ،ومطعم ومركز للياقة البدنية، وهو من فئة الأربعة نجوم.

العنوان:  جازان،  Al Riyadh Road Next To Rashid Mall

الهاتف: 966173129999