جولة داخل قصر فرساي

 

جولة داخل قصر فرساي ،حيث يعتبر هو بوابة السائح إلى المنطقة الملكية الفرنسية القديمة، والتعرف من خلاله على التاريخ العمراني والتصاميم الفردية ،ونبذة عن الحياة في العصور الملكية الفرنسية ،وتعتبر جولة داخل قصر فرساي من أهم المقاصد السياحية في باريس

معلومات تاريخية عن قصر فرساي

من عام 1862 وحتى عام 1789 ميلادية كان قصر فرساي، هو المقر الرئيسي لمعظم ملك فرنسا ،ومركز السلطة السياسية فيها ،حيث أمر ببنائه الملك لويس الثالث عشر كنزل للصيد، وكان ذلك في عام 1624، ويقع القصر في منطقة ايل دو فرنانس، يقع على بعد 20 كيلو متر غرب ووسط العاصمة باريس، وتم اجراء التعديلات عليه والتوسعات في ذلك النزل ،ليتحول إلى أهم وأفخر وأفخم قصر في العالم ،وأخذ التطور في القصر ،والتحديث المستمر عليه طوال كان هو رمز للحكم الفرنسي، حتى تحول بعد ذلك إلى أهم مناطق الجذب السياحي في العصر الحديث ،نظرا لما يحتويه من اللوحات الفنية والأعمال الفنية الثمينة.

معلومات تاريخية عن قصر فرساي
معلومات تاريخية عن قصر فرساي

اقرأ أيضا

السفر الى فرنسا حيث بلاد النور والفن والجمال

جولة داخل قصر فرساي

يتكون القصر من ثلاثة طوابق كبيرة تتسع لما يزيد عن عشرين ألف شخص، وبه مجموعة كبيرة من الأثاث ،والقطع الذهبية والسقف المصنوع من الذهب، وتمتد واجهة القصر بما يزيد عن 80 متر ،ويشتهر القصر بقاعة المرايا الشهيرة ،والتي تضم 17 مرآة وكل مرآة يحيط بها مجموعة من الأقواس ،كما يتميز القصر بكثرة الحدائق ،والتي تبلغ حوالي 800 هكتار ،ويتوسط الحدائق نافورة أبولو المصنوعة من الذهب ،كما تتميز الحدائق بكثرة أشجار البرتقال التي يزيد عددها عن ألف شجرة.

موقع قصر فرساي

يبتعد قصر فرساي عن مطار أورلي 25 كيلومتر ،ويبعد عن مطار شارل ديجول بحوالي 40 كيلو متر، والمواصلات إليه سهلة ،حيث يوفر النقل المزدوج فرساي اكسبريس رحلات إليه، منطلقة من برج ايفل بباريس بداية من الأحد ،وحتى الثلاثاء واحدة في الثامنة صباحا ،والعودة في الساعة الثانية عشر والنصف والثانية في الساعة الثانية ،والعودة في السادسة مساءا.

 

موقع قصر فرساي
موقع قصر فرساي

 

اقرأ أيضا

قصر فرساي أجمل القصور الملكية الفرنسية

أسعار التذاكر لدخول القصر

– تكلفة التذكرة 20 يورو لزيادة كل مرافق القصر ،وكلما قلت مرافق الزيارة في الدخل قل سعر التذكرة ،حيث يوجد التذكرة العادية بسعر 15 يورو ،والتذكرة المخفضة بسعر 13 يورو.

– تكلفة التذكرة العادية 10 يورو للدخول إلى غراند تريانون ،والحدائق ويوتي تريانون وكوينزهاملت، والحدائق الفرنسية الصينية والرواق الفرنسي ،ومعبد الحب والتذكرة المخفضة إليهم 6 يورو.

– والتذكرة مجانية لمن لم يبلغ سن الثامنة عشر

اقرأ أيضا

اهم المعالم السياحية في باريس

مواعيد الزيارة

– زيارة الحدائق والمتنزهات يوميا من الساعة الثامنة صباحا ،وحتى الساعة السادسة مساءا ،والموعد الأخير لدخول القصر من الخامسة والنصف.

– دخول القصر من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة والنصف ،وأخر موعد للدخول في الخامسة والنصف، ماعدا يوم الأثنين.

– باقي مرافق القصر الدخول من الساعة الثانية عشر والنصف ،وحتى الساعة الخامسة والنصف ،وآخر موعد للدخول للمباني يكون في الخامسة إلا ربع.

الأنشطة السياحية في جولة في قصر فرساي

– التقاط الصور التذكارية بجوار البوابات الذهبية، والتماثيل والنوافير داخله.

– زيارة منتزه تريانون ،وقصري غراند تريانون وبيتي تريانون ،وضيعة الملكة والاستمتاع بالحدائق الرائعة فيهم.

– زيارة اسطبلات الخيول، والاستمتاع بالعروض التمثيلية لفرسان القصر، والممتعة للأطفال.

– زيارة صالة المركبات والعربات الملكية ،وزيارة معارض الهدايا التذكارية المميزة والفاخرة من جولة داخل قصر فرساي.

الأنشطة السياحية في جولة في قصر فرساي
الأنشطة السياحية في جولة في قصر فرساي

اقرأ أيضا

تعرف علي الحي اللاتيني في باريس و شاهد روعة التاريخ الفرنسي

أهم الفنادق القريبة من قصر فرساي

فندق والدورف أستوريا  تريانون بالاس فرساي

الفندق من فئة الخمس نجوم ويصنف من أفضل الفنادق الفرنسية ،ولا يبتعد عن قصر فرساي سوى 600 متر ،ما يعطي الزائر فرصة كاملة في جولة في قصر فرساي.

العنوان: 1 Boulevard de la Reine , 78000 Versailles

الهاتف: 33130845000