ريو دي جانيرو القلب النابض للبرازيل

 ريو دي جانيرو تتميز بكونها ثاني أكبر مدينة في البرازيل،  والدولة الثالثة من حيث عدد السكان، مدينة ساحرة بمناظرها الطبيعية الثقافية مما جعلها يطلق عليها كاريوكا المناظر الطبيعية بين الجبال والبحر، لذا فهي واحدة من المدن الأكثر زيارة في الأميركتين وذلك لاشتهارها بإقامة الكرنفالات وبمعالمها السياحية التي لا يضاهيها مثيل.

وسوف نصطحبكم معنا في جولة سريعة للتعرف على ريو دي جانيرو القلب النابض للبرازيل مع التعرف على تاريخها العريق معالمها السياحية الجذابة. 

اقرأ أيضا

تكلفة السياحة في البرازيل

مدينة ريو دي جانيرو والتاريخ العريق

مدينة ريو دي جانيرو والتاريخ العريق
مدينة ريو دي جانيرو والتاريخ العريق

تم تأسيس ريو دي جانيرو على يد البرتغاليين عام 1565، عندما قاموا بحملة استكشافية في المنطقة واعتقدوا أن الخليج الذي يرونه هو مصب نهر، وأطلقوا عليه هذا الاسم الذي يعني نهر يناير وبالرغم من عدم وجود هذا النهر إلا أن المدينة ظلت تحتفظ بهذا الاسم حتى الأن.

الموقع الجغرافي  والمناخ لريو دي جانيرو

تتمتع ريو دي جانيرو بموقع متميز على الجزء الغربي من ساحل المحيط الأطلسي في البرازيل على مقربة من مدار الجدي، ويطل الجزء الأكبر من المدينة على المنطقة الشمالية زونا نورتي ، وتتميز المدينة بمناخها الرطب والجاف وسقوط الأمطار الغزيرة على فترات طويلة بين شهري ديسمبر ومارس ، وتكون درجات الحرارة معتدلة على طول الساحل ، مما يجعلها تستقبل العديد من الزوار في فصلي الخريف والشتاء.

ريو دي جانيرو حياة ثقافية معاصرة

تعد هذه المدينة هي المحور الثقافي في البرازيل ويرجع ذلك إلى تميزها بهندسة معمارية فريدة، حيث الكنائس والمنشآت التي يرجع تاريخها إلى القرن السادس عشر فضلاً عن التصاميم المعاصرة التي ظهرت مع مطلع القرن العشرين، كم تتميز المدينة بتأثرها الشديد بالهندسة المعمارية البرتغالية والفرنسية والإنجليزية مما أكسبها تنوعاً ثقافياً لا مثيل له وأدرجت في موقع التراث العالمي لليونسكو عام 2012 .

ريو دي جانيرو سياحة بلا حدود

ريو دي جانيرو سياحة بلا حدود
ريو دي جانيرو سياحة بلا حدود

تعد ريو دي جانيرو من افضل المدن على وجه الأرض وأكثرها استقطاباً للسياح، فهي تقدم مميزات عديدة يسعى السياح للاستمتاع بها، حيث تضم عدداً هائلاً من الأماكن السياحية التي يتهافت الزوار عليها فور وصولهم المدينة، ومن بين تلك الماكن وأفضلها:

اقرأ كذلك

تأشيرة البرازيل .. وكيف تحصل عليها ؟

جبل كوركوفادو 

ترجع شهرة هذا الجبل إلى احتوائه على تمثال السيد المسيح والذي يعد بمثابة نصب تذكاري واحد المعالم الساحية الهامة بها، كما يعد رمزاً بارزاً للمسيحية في العالم كله وأحد عجائب الدنيا السبع.

شاطئ ايبانيما

يعد هذا الشاطئ أحد المواقع السياحية الأكثر شعبية في مدينة ريو، كما يعد من أفضل الشواطئ في العالم والتي يتوافد عليها السياح من مختلف أنحاء العالم.

حديقة تيجوكا الوطنية

ترجع شهرة وجاذبية هذه الحديقة لكونها تغطي مساحة كبيرة من المناظر الطبيعية الجبلية، فيا له من مشهد ممتع عندما يصعد الزوار إلى قمة بيكو دا تيجوكا للاستمتاع بمنظر المدينة البانورامي.

قد يهمك

تأشيرة البرازيل من السعودية وأهم أنواعها

حي سانتا تيريزا 

حي سانتا تيريزا 
حي سانتا تيريزا

يتميز هذا الحي بوقوعه على تلة مطلة على ميناء المدينة ، ويجسد هذا الحي لوحة فنية لقصور ومزارع القرن التاسع عشر عندما كان موئل الفنانين والموسيقيين في العصور القديمة.

لعبت الطبيعة دوراً كبيراً في رسم جغرافية مدينة ريو دي جانيرو باحترافية عالية لتجعل منها أحد أجمل مدن العالم وأكثرها استقطاباً للسياح، حيث الشواطئ الرملية البيضاء والجبال العالية والحدائق الخضراء والمعالم الأثرية البارزة التي تروي تاريخ المدينة العريق، فضلاً عن تنوعها الثقافي وهندستها المعمارية الفريدة التي أكسبتها أهمية كبيرة بين المدن البرازيلية بصفة خاصة  جميع مدن العالم بصفة عامة.

نتعرف سوياً على مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية مع التعرف على موقعها الجغرافي ومناخها وتاريخها وأهم المعالم السياحية بها.