طرابزون وجهة المسافرون العرب الأكثر عشقا

طرابزون وجهة المسافرون العرب هي البلد الأكثر شعبية لدي الزائرين تركيا و خاصة العرب ، و ذلك لإمتلاكها أحد أكثر الأماكن جمالا في تركيا .

تقع طرابزون وجهة المسافرون العرب علي ساحل البحر الأسود في الجهة الشمالية التركية ، و تبتعد عن اسطنبول مسافة 1100كم تقريبا ، بما يقارب الساعة و الربع ساعة بالطائرة .

طرابزون وجهة المسافرون العرب

طرابزون وجهة المسافرون العرب
طرابزون وجهة المسافرون العرب

تعتبر طرابزون وجهة المسافرون العرب من أجمل المدن التركية ، و هي أحد أكبر المحافظات في الجهة الشمالية التركية المطلة علي البحر الأسود .

و تعتبر السياحة في طرابزون مزدهرة بشكل كبير ، حيث كانت فيما مضي ميناء لطريق الحرير التجاري ، و بمثابة ممر للشعوب من الغرب للشرق ، كما تمتلك تلك المدينة الساحرة إرثا غنيا بالعديد من الإمبراطوريات ، و منها الرومانية و البيزنطية و العثمانية . 

اقرأ كذلك

اصدار بطاقة الصعود طيران ناس

و إليكم أفضل المناطق السياحية في طرابزون وجهة المسافرون العرب

قرية و بحيرة أوزنجول 

تعتبر أوزنجول هي احد أشهر الاماكن في طرابزون و تركيا بأكملها ، حيث أكتسبت سمعتها بفضل البحيرة الطويلة ، و التي تحاط بالجبال و البساتين الخضراء ، و المسافة بين أوزنجول وطرابزون وجهة المسافرون العرب نحو 100 كم .

تعتبر بحيرة اوزنجول هي الملاذ الاول لمحبي التخييم و التجول و المشي بين الطبيعة الساحرة .

مرتفعات السلطان مراد 

مرتفعات السلطان مراد 
مرتفعات السلطان مراد

 تعتبر من أكثر الأماكن روعة و جمالا في طرابزون ، و ذلك لأنك حال رؤيتك لتلك المنطقة سيتملكك الشعور بان هذا المنظر مجرد حلم و لا يمت للواقع بصلة ، فالمنظر من أعلي تلك المرتفعات يخطف القلوب و الأبصار .

تقع تلك المرتفعات في الجهة الغربية من المدينة ، و تبعد عن قرية و بحيرة اوزنجول مسافة 35 كم  ، و اشتهرت تلك المنطقة بعد ان استقر بها السلطان مراد السادس هو و جيشه بعد عودته من إيران ، و قام بإقامة صلاة الجمعة بها .

شاهد أيضا

منتجع جزيرة احبار جازان

منتجع حيدر نبي 

هذا المنتجع عبارة عن هضبة ، يبلغ إرتفاع تلك الهضبة 1600 م ، و تتميز تلك الهضبة بالجمال الطبيعي النادر و مرافقها السياحية المتميزة .

تعتبر تلك الهضبة من اجمل الأماكن السياحية في طرابزون و ذلك بسبب ما تمتلكه من طبيعة ساحرة و يضفي إليها الضباب و الامطار و المراعي الخضراء و الينابيع و البحيرات جوا متميزا نادرا ما تراه العين .

بحيرة سيرا جول 

بحيرة سيرا جول هي عبارة عن بحيرة طبيعية تسحرك بجمالها ، و تبعد تلك البحيرة عن طرابزون 25 كم ، و يوجد علي ضفافها العديد من المطاعم و المقاهي .

تقع تلك البحيرة في أحضان الجبل المكسو بالمروج الخضراء ، حيث تنساب مياه جداولها من بين الصخور التي تنتهي بتلك البحيرة  ، و المزيج ما بين الألوان سيجعلك تشعر بالسلام الداخلي و الطمأنينة .

تكونت تلك البحيرة من السيول الشتوية ، و التي امتزجت مياهها بالخضرة المتمثلة في الأشجار التي تحيط بها من كل جانب ، فضلا عن الحيوانات التي ستراها .

قد يهمك

أفضل 3 محلات فساتين النخيل مول

دير سوميلا 

 

دير سوميلا 
دير سوميلا

 

يعتبر هذا الدير هو احد أهم المعالم السياحية في طرابزون ، إن لم يكن الاهم ، و هو عبارة عن دير مسيحي قام ببنائه اثنين من الكهنة في عام 368 ميلادي .

يقع هذا الدير علي ارتفاع 1200 متر ، ضمن منحدر ماجكا ، و يبعد هذا المنحدر مسافة 34 كم تقريبا من الجهة الجنوبية لمدينة طرابزون .