تعرف على مدينة الباحة السياحية

تعرف على مدينة الباحة السياحية التي تعد من ، أهم المدن السياحية الموجودة بالمملكة العربية السعودية ، فهي تضم عدد كبير من المعالم السياحية و الحضارية ، التي يقبل عليها الزوار و السائحين بشكل مستمر ، فهي تحتوي على مساحات خضراء كبيرة و لذلك هي من أهم المدن الزراعية بالمملكة ، مدينة الباحة السياحية عاصمة منطقة الباحة و تضم عدد من الدوائر الحكومية ، و المراكز التجارية الضخمة و أسواقا شعبية ، و من أهم أسواقها سوق الخميس .

تعرف على مدينة الباحة السياحية

تقع مدينة الباحة  على سلسلة جبال السراة ، في الجهة الجنوبية الغربية من الجزيرة العربية ، بجانبها من الغرب و الشمال مدينة مكة المكرمة ، و من الشرق و الجنوب مدينة عسير ، تم تأسيسها كمنطقة إدارية سنة 1383 هجرية في عهد الملك فيصل بن عبدالعزيز  ، و كانت تسمى وقتها بضيعة مكة ، ثم أطلق عليها الشريف حديقة الحجاز ، فتتميز الباجة بالمناخ المعتدل في فصل الصيف ، نظرا  لتعرضها لرياح رطبة من سطح البحر ، و في فصل الشتاء جوها بارد و ممطر ، و تهطل الأمطار بشكل دائم على مدار السنة ، و يكسو المنطقة الضباب و خاصة في منطقة السراة ، فتعتبر درجات حرارتها منخفضة في الفصول الأربعة ، و يقبل على المدينة الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي للإستمتاع بالطبيعة الخلابة .

مدينة الباحة السياحية
مدينة الباحة السياحية

إقرأ أيضا

تعرف علي منتزهات الباحة

غابة رغدان 

غابة رغدان توجد بالقرب من منطقة الباحة ، و هي تحتوي على العديد من الحيوانات البرية ، و تتمتع يالمساحات الخضراء و الأشجار التي تكسوها الضباب ، فالغابة تمزج بين المرافق الترفيهية المتنوعة ، و الطبيعة الساحرة ، و تحتوي الباحة على عدد كبير من الغابات فيما يتعدى الأربعون غابة على مساحات كبيرة ، و بها العديد من الأشجار ومنها أشجار الزيتون ، و الطلح ، و السلم ، و العرعر ، و الآثل ، و اللوز ، و الصنبور و الورود و الكثير من الأشجار المثمرة مثل العنب ، الرمان ، البرشومي ، المشمش ، و الخوخ   .

غابة رغدان 
غابة رغدان

إقرأ أيضا

السياحة في الباحة اجمل المدن السعودية

تضم المدينة عدد من الأنهار و الوديان التي تصب الشلالات الخاصة بها في أعلى الققم ، و تملك الكثير من الحدائق و الغابات ، و الآثار التاريخية مثل القلاع ، و المدرجات الزراعية ، و الحصون ، و القرى القديمة  .

تتمتع بالفنون الشعبية المتنوعة ، و الصناعات اليدوية المختلفة و الحرف و الأدوات اليدوية ، و لوح تشكيلية أثرية .

الأنهار و الوديان
الأنهار و الوديان

إقرأ أيضا

قصر المصمك و اهميته التاريخية

أودية الباحة 

تتميز الباحة بإحتواءها على الكثير من الأودية ، التي تصب شلالاتها في القمم وسط الطبيعة البكر ، و تنساب منها الجداول في جميع الأنحاء .

أودية الباحة 
أودية الباحة

إقرأ أيضا

منتزهات الباحة في المملكة

ملاهي الأطفال 

ملاهي الأطفال التي توجد في كل جوانب المنطقة ، و تضم جميع الألعاب العادية ، و الألعاب الإلكترونية ، و الألعاب الكهربائية ، و ألعاب التزحلج على الجليد ، و الدراجات الهوائية ، و القوارب المائية .

ملاهي الأطفال 
ملاهي الأطفال

لإقرأ أيضا

غابة رغدان

المتنزهات و الغابات 

تحتوي الباحة على الكثير من الحدائق و المنتزهات  المحاطة بالجبال و الأودية و الشلالات ، و تضم عدد من الغابات التي تتكثف بالعديد من الأشجار و العشب الأخضر ، و الزهور الملونة ، فهي تجذب السياح و الزوار للإستجمام بالطبيعة الخضراء الساحرة ، و الجو المعتدل المائل إلى البرودة ، فقد يعلو الغابات الضباب على مدار العام كاملا .

المتنزهات و الغابات 
المتنزهات و الغابات

 جبل شدا

جبل شدا يشتهر بزراعة البن ، و يقدم العديد من الخدمات السياحية ، و يضم مرافق ترفيهية كثيرة لممارسة رياضة المشي ، و الجري و الرياضات المتنوعة .