مطار صبيحة الدولي

مطار صبيحة الدولي  .. مطار صبيحة ثاني مطار دولي بتركيا بعد مطار إسطنبول أتاتورك ، و هو يقع في المنطقة الأسيوية من مدينة اسطنبول ، في منطقة بندك ، و يبعد عن قلب إسطنبول مسافة حوالي 35 كيلو متر ، مطار صبيحة الدولي لا يبعد كثير ا عن مضمار السباق الفورمولاون في مدينة اسطنبول .

مطار صبيحة كوكجن الدولي

سمي مطار صبيحة كوكجن الدولي بهذا الإسم على إسم صبيحة كوكجن ، و هي أول سيدة تقوم بقيادة طيارة حربية ، في دولة تركيا ، فقد تم إنشاء المطار سنة 2003 ميلادية ، لغرض تخفيف الإزدحام و ضغط الزوار الكبير على المطار الرئيسي ، في مدينة اسطنبول المسمى بمطار أتاتورك و هو يقع في الجزء الغربي من اسطنبول ، يخدم مطار صبيحة منطقتي اسطنبول و اتاتورك ، و يقوم برحلات متعددة ، باتجاه العديد من الدول الأوربية ، فهو يربط بين الشرق الأوسط و أوربا ، و يربط أيضا بين الدول التي تقع في الجهة الشرقية مع الدول التي تقع في الجهة الغربية ، و يخدم مدينة اسطنبول بنقل الرحلات المتوجهة من تركيا إليها ، و يتم الإعتماد الكلي على مطار صبيحة في نقل الرحلات المتوجهة إلى بعض الدول الأوربية و منها : مدريد ، و روما ، و أمستردام ، و روسيا ، و أذربيجان ، و جنوب اوكرانيا ، و جورجيا .

صبيحة كوكجن الدولي
صبيحة كوكجن الدولي

العنوان :  Sanayi, 34906 Pendik/İstanbul, تركيا .

رقم الهاتف للتواصل :  902165888888

موقع و يب :  مطار صبيحة جوكشين الدولي 

رمز رابطة النقل الجوي :  SAW

خط الطول :    29.3092

خط العرض  :  40.8986

مطار صبيحة الدولي
مطار صبيحة الدولي

إقرأ أيضا

اوزنجول تركيا

أقسام مطار صبيحة الدولي

يوجد بالمطار 2 صالة ( صالة للركاب المحلية ، و صالة للركاب الدولية ) .

صالة الركاب المحلية 

منطقة صالة الركاب المحلية بها مكان مخصص لعمليات تسجيل الدخول ، و صالات مخصصة للمغادرة من المطار ، و صالة للوصول .

صالة الركاب الدولية 

يوجد بها عدد ثلاث صالات منهم صالة مخصصة للوصول ، و هي تحتوي على 12 مكتب مخصص لجوازات السفر ، و 2 صالة للمغادرة من المطار و يحتوي على أربعة بوابات ، و عدد 11 مكتب مخصص لتسجيل الدخول .

أقسام مطار صبيحة الدولي
أقسام مطار صبيحة الدولي

إقرأ أيضا

تكلفة الاقامة السياحية في تركيا

الخطوط الجوية التي تنطلق من مطار صبيحة الدولي

الخطوط العربية الجزائرية ، الخطوط الجوية الإيرانية ، الخطوط القطرية ، طيران اذربيجان ، الخطوط التركية ، طيران ناس ، فلاي دبي ، الاتحاد للطيران ،  سن اكسبرس ، طيران النيل ، جيرمان وينجز ، العربية للطيران المغرب ، طيران بيجاسوس التركي .

الأنشطة التي يمكنك القيام بها داخل مطار صبيحة كوكجن الدولي 

يوفر المطار عدة أنشطة ترفيهية و خدمات ، للزوار المتنقلين من دولة لدولة ، ومن مدينة لمدينة ، فيوفر أماكن مخصصة لشحن الجوال و الهاتف ، و خدمة إتصال واي فاي مجاني ، و مكتب بريد ، و أماكن خاصة لحفظ الأمتعة و الحقائب ، و يوفر أجهزة متعددة للصوف الآلي ، و هواتف للإستخدام العام ، و مواقف سيارات خاصة بالمطار ، مجهزة على هيئة طوابق لكي تتسع لأكبر عدد من المركبات ، فيما يتعدى أكثر من 4700 مركبة ، و يوفر المطار كراسي متحركة مجانية لذوي الاحتياجات الخاصة  .

الأنشطة التي يمكنك القيام بها داخل مطار صبيحة كوكجن الدولي 
الأنشطة التي يمكنك القيام بها داخل مطار صبيحة كوكجن الدولي

\قرأ أيضا

تعرف علي مدينة بودروم تركيا التي ليس لها مثيل

المطاعم 

يحتوي المطار على مجموعة من المطاعم التي تقدم الأكلات المتنوعة ، من مختلف الدول الغربية و العربية ، و خاصة المأكولات التركية المشهورة ، و الأكلات الشعبية ، و الأكلات السريعة ، و المقبلات ، وبعض هذه المطاعم يوفر خدمة كاملة على مدار ال 24 ساعة اليومية .

المتاجر و المحلات التجارية

يضم المطار عدة محلات تجارية ، و لإستغلال الوقت في التسوق بدلا من الإنتظار ، و يوجد جميع المنتجات و المستلزمات ذات الماركات العالمية ، و الأجهزة الإلكترونية .