معلومات عن اذربيجان قد لا تعرفها

معلومات عن اذربيجان ، تعتبر جمهورية اذريبجان من أهم المناطق في القوقاز حيث يتوافر فيها طقس مميز و أماكن سياحية مميزة جدا ، تقع جهورية اذريبجان في مفترق بين أوروبا الشرقية و أيضا أسيا الغربية ومن ناحية الشرق بحر قزوين و من الشمال جورجيا و من الغرب أرمينيا ، سوف نتعرف من خلال هذا المقال على معلومات مختلفة عن اذريبجان بالتفصيل .

الطقس في جمهورية اذريبجان

تعتبر جمهورية اذريبجان من أهم ستة دول بتركيا كما أنها دولة مستقلة و تقع بالقوقاز بالتحديد في أوراسيا و يعبر طقسها رائع جدا حيث تتميز بجو حار بالصيف و معتدل بالربيع و تتميز بطقس بارد بعض الشئ في فصل الشتاء مما يجعلها مناسبة جدا للسياحة لأن طقسها مميز جدا .


جمهورية ادريبجان

تأشيرة جهورية اذريبجان و الحصول عليها

يمكنك الحصول على تأشيرة جمهورية اذريبجان عند وصولك لمطار حيدر علييف الدولي و الذي يقع بمدينة باكو و يمكنك أن تقيم إقامة صغيرة مدتها شهر و القيمة الخاصة بالتأشيرة تصل لعشرون دولار و لا تقم بدفع أكثر من ذلك و يفضل أن تحمل معك الدولارات اللازمة حتى لا تنتظر كثيرا لإعادة الباقي لك ، كما يتوافر الحصول على التأشيرة من خلال الانترنت من خلال الدخول على الموقع الرسمي لجمهورية اذريبجان .

أماكن الترفيه في جمهورية اذريبجان

يتواجد في جمهورية اذريبجان مجموعة متميزة جدا من الأماكن الترفيهية التي سوف تجعلك تقضي وقت ممتع جدا ، فيمكنك أن تستمتع بالأماكن الترفيهية التالية :

  1. عين باكو : تعتبر من أفضل الأماكن الترفيهية التي تتواجد في اذريبجان حيث تعتبر من أهم مدن الملاهي التي تتواجد في مدينة باكو و هي عاصمة اذريبجان .
  2. مطل و منتزه أبلاند بارك : يعتبر من أهم و أفضل الأماكن الترفيهية التي يمكنك الاستمتاع بها في اذريبجان حيث يمكنك الاستمتاع هناك وزيارة المطاعم و أيضا الكافيهات التي تتنشر في بالمطل الرائع و يمكنك الاستمتاع بالجلوس في المنتزه و قضاء وقت ممتع جدا .
  3. كورنيش وبوليفارد باكو : يعتبر من أفضل الأماكن للترفيه الذي يتواجد في اذريبجان حيث يمكنك قضاء وقت ممتع جدا بالمطاعم و أيضا المقاهي و التي يمكنك الجلوس فيها و الاستمتاع بالطعام و المشروبات ، فالكورنيش مكان متميز جدا للعائلات و الصغار فيمكنهم الجلوس .
  4. بحيرة نوهور : تعتبر من أهم البحيرات في اذريبجان حيث يمكنك الاستمتاع هناك و الجلوس أمام البحيرة و يمكنك أن تستمتع بالطيور من حولك وسماع أجمل الأصوات و الأشجار الكثيفة من حولك مع طقس رائع جدا .
  5. ملاهي ومدينة ألعاب : تعتبر من الأماكن الترفيهية المتميزة جدا حيث يمكنك الجلوس بالملاهي و قضاء وقت رائع جدا مع صغارك و الاستمتاع بتجربة كافة الألعاب التي تتواجد بالملاهي .


كورنيش بوليفارد باكو

أهم فنادق جمهورية اذريبجان

يتواجد في اذريبجان مجموعة رائعة من الفنادق التي يمكنك الإقامة فيها من خلال هذا المقال :

  1. فندق فورسزون باكو : يعتبر من أهم الفنادق و له موقع رائع جدا كما يتواجد به واي فاي مجاني و يتم تقديم وجبة إفطار متميزة و منوعة .
  2. ماريوت باكو : يعتبر من أهم الفنادق في جمهورية اذريبجان حيث يتوافر فيه موظفين كما يتم تقديم وجبة الإفطار كما يتواجد فيه كافيه مميز .


فندق فورسزون باكو

أضف تعليق