جنوب افريقيا ومعلومات عنها وعن السياحة في جنوب أفريقيا الدولة الساحرة

جنوب افريقيا يزخر تاريخ افريقيا بالكثير من المعلومات عنه و مليء بالمتعة والإثارة وذلك لموقعها المتميز في أقصى جنوب القارة الافريقية، وحدودها الشمالية مع ناميبيا وبتسوانا وزمبابوي والجنوبية مع المحيط الهندي، فضلاً عن حدودها الغربية مع المحيط الأطلنطي.

وإليكم العديد من المعلومات عن جنوب افريقيا مشتملة على مدنها وجزرها وسكانها وعاصمتها وأشهر مناطقها وطبيعة الحياة فيها

 جنوب افريقيا العاصمة والمعلومات الهامة

 جنوب افريقيا العاصمة والمعلومات الهامة
جنوب افريقيا العاصمة والمعلومات الهامة

صدق من أطلق عليها أرض الذهب، وهي جوهانسبرج عاصمة جنوب افريقيا الاقتصادية ومحور مهم للقارة الافريقية، وقد اطلق عليها هذا الاسم لاحتوائها على الكثير من مناجم الذهب مما جعلها محط أنظار العالم، على الجانب الأخر تعتبر هذه المدينة هي الأكثر إثارة للقلق مقارنة بمدن جنوب افريقيا الأخرى، مما جعل البعض يطلق عليها مدينة الرعب.

شاهد كذلك

السياحة في جنوب افريقيا

السياحة في مدن جنوب إفريقيا

اشتهرت جنوب إفريقيا باحتوائها على العديد من المدن الجاذبة للسياح بداية من جوهانسبرج وكيب تاون لمحبي السياحة العائلية، أو نيلسبروت وبولوكوان لمحبي رحلات السفاري، أو بريتوريا وبيترماريتزبورغ لمحبي السياحة الثقافية، وتتميز تلك المدن بملائمتها لجميع الزوار من جميع أنحاء العالم.

وسوف نجول معكم في جولة سريعة للتعرف على أشهر تلك المدن وأكثرها جذباً للسياح التالي:

مدينة كيب تاون ملاذ جيد لكل عروسين

تتميز مدينة كيب تاون بأنها واحدة من أجمل المدن الشاطئية في العالم، وهي العاصمة التشريعية لجنوب إفريقيا، وتشتهر مدينة كيب تاون بقضاء شهر عسل رومانسي وسط الحدائق النباتية والاستمتاع بزيارة شاطيء بولدرز ذات المناظر الطبيعية الخلابة والتنزه على الواجهة البحرية فيكتوريا.

مدينة ديريان متعة الحياة الليلية الساخنة

مدينة ديريان متعة الحياة الليلية الساخنة
مدينة ديريان متعة الحياة الليلية الساخنة

يالها من مدينة رائعة تتسم بطقس جميل ومزيج ثقافي متنوع وشواطيء ساحرة وحدائق غناء منتشرة في أرجائها وفنادق ومطاعم ليس لها مثيل فضلاً عن حديقة الطيور الواقعة على نهر أوجيني.

مدينة بلومفونتين التاريخية

تعد العاصمة الثالثة لجنوب افريقيا، وتشتهر باسم مدينة الورود لاحتوائها على العديد من الحدائق النباتية، كما تشتهر بأجمل المحميات الطبيعية وهي محمية نافال هيل والمناسبة لمحبي السياحة العائلية، فضلاً عن حديقة الحيوانات الشهيرة بها والتي يتوافد إليها السياح من كل صوب وحدب.

أشهر جزر جنوب إفريقيا

تضم الدولة مجموعة من الجزر التي لا يضاهيها مثيل، والغنية بثقافاتها المتعددة وهندستها المعمارية الساحرة، ومن أشهر تلك الجزر:

جزيرة موريشيوس مهد الثقافات

تتميز تلك الجزيرة بالتنوع الثقافي، ويرجع ذلك إلى وقوعها تحت الاحتلال لسنوات عديدة، وتقام فيها العديد من النشاطات والتي
ترضى جميع الأذواق مثل لعبة التنس وركوب الأمواج والتزلج الشراعي.

جزيرة سيشل شهر عسل فريد من نوعه

تعد جزر سيشل الواقعة بها عالم لا متناه من الأحلام، وتعد إحدى معالم العالم وأثمن ما تمتلكه الأرض من متعة ورفاهية، وتتميز بوجود عدد هائل من الفنادق الفاخرة.

شاهد كذلك

الاستثمار العقاري في جنوب افريقيا

عدد سكان جنوب إفريقيا

يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 56 مليون نسمة كثير منهم ذوي أصول أوربية وبعضهم ذوي أصول هندية. 

سكان غابات جنوب إفريقيا

سكان غابات جنوب افريقيا
سكان غابات جنوب افريقيا

 

تتنوع حياة السكان في جنوب إفريقيا حيث يوجد بها العديد من المناطق التي لا يزال سكانها يعيشون في أكواخ ويتبعون نمط الحياة القديمة، ويتميز سكانها بانتمائهم لبعضهم بالرغم من اختلاف العرقيات والأماكن التي يعيشون بها، ومعظم السكان من الصيادون وجامعو الثمار، وهناك قبائل الخوخو التي تشتهر بتربية المواشي.

مناطق جنوب إفريقيا الأكثر جذباً للاستثمار

هناك مناطق عديدة في جنوب إفريقيا تشتهر بقدرتها على جذب الاستثمارات الأجنبية ومن أبرز تلك المناطق مدينة غوتنج التي تعد المحرك الاقتصادي لجنوب افريقيا كما تعد العاصمة الاقتصادية جوهانسبرج المحطة التجارية لجنوب افريقيا، فضلاً عن مدينة بريتوريا التي تدعى مدينة رؤوس الأموال ومركز الصناعة .

قد يهمك

كيب تاون أجمل مدن جنوب افريقيا

الحياة في جنوب إفريقيا

تملك جنوب إفريقيا العديد من المرافق السياحية الحديثة والمتطورة وذلك لاحتوائها على نظام متكامل من الخدمات والسبل الترفيهية، فهي البلد الافريقية الأكثر حداثة، ومن المميزات التي تتمتع بها الحياة في جنوب إفريقيا قيام معظم مواطنيها بإزالة الخلافات التي أفرزتها سياسة الفصل العنصري .

تفقدنا في هذه الجولة السريعة معلومات عن جنوب إفريقيا تتضمن كل ما يخص الاقتصاد والحياة والسكان فيها، بالإضافة إلى أشهر مدنها الجاذبة للسياح، وأبرز جزرها، فضلاً عن أشهر مناطقها الجاذبة للاستثمار، وجدنا في هذا الجولة كيف تميزت جنوب افريقيا بمجموعة من المقومات الطبيعية التي تستحق التعرف عليها .