منتزه السلام

منتزه السلام ، تمتلك المملكه العربيه السعوديه العديد من المدن المختلفه والمتنوعه سياحيا ، وذلك باعتبارها احدى اكبر الدول السياحيه ليس في منطقه الشرق الاوسط فقط في العالم ، وتعتبر مدينه الرياض احد اشهر المدن السياحيه التابعه الى المملكه العربيه وذلك لما تمتلكه من اماكن جذب سياحي كثيره ومتنوعه، ولعل من اشهر الاماكن السياحيه المتواجده في الرياض هو الحدائق وتعتبر حديقه السلام من افضل الحدائق التابعه الى مدينه الرياض .

قد يهمك أيضا : حدائق الرياض

منتزه السلام

اهتمت الهيئات باختيار موقع هذا المنتزه بعنايه شديده حيث يقع هذا المنتزه في قلب مدينه الرياض وتحديدا بمحافظات قصر الحكم منجاه الجنوبيه كذلك طريق الملك فهد هو من يحده من الجهه الغربيه اما عن الجهه الشماليه فيحده  شارع طارق بن زياد ، و شارع السلام مانجا الشرقيه واجهه الجنوبيه يحده شارع عسير 

جدير بالذكر ان هذا المنتزه تم بناءه على مزرعه السلام و تبلغ مساحه هذا المنتزه تحديدا بنحو ٣١٢.٠٠٠ متر مربع .

حصلت تلك الحديقه على الجائزه البرونزيه الخاصه في المشاريع البيئيه والطبيعيه و ذلك ضمن العديد من الجوائز العالميه ، وتعتبر تلك الحديقه هي القلب النابض للرياض .

افضل ما يمكن فعله في منتزه السلام 

  • يمكنك القيام بجوله داخل هذا المنتزه يتمتع هذا المنتزه بكل ما هو جميل حيث يمكنك القيام بجوله على الاقدام فوقه هذا الجسر الملتف حول البحيره وذلك لتكون برؤيه المعالم الخاصه بالحديقه وذلك وسط اطلالات بانوراميه ساحره تبهر النظارين اليها .

    التجول في المنتزه
    التجول في المنتزه

  • اذا قمت بالتوجه الى المنطقه الخاصه بالبحيره بقلب الحديقه نفسها سوف تجدها مقسمه الى قسمين الاول يضم العديد من الالعاب المائيه الممتعه،. و لعل اشهر الانشطه بتلك المنطقه هي لعبة البدلات المائيه كذلك لعبه المركب  كما يمكنك الدخول بقلب الكره وترك الرياح تعبث بك يمينا و يسارا .
  • يمكنك داخل المنتزه انت قوم بالاستجمام وذلك في منطقه الالف نخله وذلك وسط منظر طبيعي خلاب ، حيث تجلس مباشره وسط مشاهد بانوراميه ساحره متمثله في المسطحات الخضراء والتي تنتشر في تلك المنطقه بالاضافه الاستنشاق الهواء العليل وذلك من اجل الحصول علي قدر من الهدوء والاسترخاء .
الترفيه في المنتزه
الترفيه في المنتزه
  • وصلنا الى منطقه اخرى داخل هذا المنتزه  في الرياض ، المحميه الطبيعيه والتي تضم مجموعه كبيره من الطيور النادره والحيوانات والنباتات والعديد من انواع النباتات المائيه والاسماك والتي تعتبر المحميه هي موطنها التي تعيش به ، كما تمتلك تلك المحميه عدد من المرشدين الذين تم تخصيصهم لخدمه الزائرين والذهاب معهم اثناء رحله بتعريفهم ب انواع الحيوانات والطيور المختلفه المتواجده في تلك المنطقه .
  • تمتلك الحديقه ممرا مخصص للمشي ، على كل من يحب رياضه المشي وكذلك العدو التوجه الى هذا الممر وذلك وسط احد اروع الحدائق والمنتزهات في العاصمه الف تستمتع بتواجد مساحات خضراء تعطي الشعور بالبهجه .
  • بهذه الحديقه يمكنك القيام بالتقاط بعض من الصور المميزه وذلك في القسم الاخر في البحيره وذلك اثناء مشاهده لعرضا مميزه نتراقص النافورات المضيئه والتي بدورها تمتد بقلب البحيره ، ترسم لوحه رائعه بالوان متميزه واشكال متناسقه للمياه المطلقه من قلبها .
النوافير ليلا في المنتزه
النوافير ليلا في المنتزه

تعرف أيضا علي : الاماكن السياحية في الرياض

المطاعم في المنتزه : 

إذا شعرت بالجوع يمكنك تناول وجبه خفيفه من احدى المطاعم والاكشاك المتواجده داخل حديقه السلام بالرياض حادثه تمتلك العديد منها وذلك من اجل اتاحة الحريه الكامله للزائرين اختيار الافضل ما بينهم وتتميز جامعه الاكشاك والمطاعم بالخدمه المميزه والجوده المرتفعة .