نصائح هامة قبل السفر إلي ماليزيا

أصبحت ماليزيا أحد الوجهات الأساسية للسفر من قبل المسافرين العرب ، و ذلك يظهر في قضاء شهر العسل لحديثي الزواج هناك ، و ذلك يرجع إلي الطقس الرائع و تنوعها الثقافي و الحضاري و أماكنها السياحية النادرة و شواطئها الساحرة .

 

إن كنت تخطط للسفر إلي ماليزيا سواء إن كان لقضاء شهر العسل ، أو هربا من الطقس الحار في بلادنا العربية ، فعليك بمعرفة بعض الأشياء الأساسية و المعلومات اللازمة قبل سفرك إلي ماليزيا .


السفر الى ماليزيا

 

نصائح للسفر إلي ماليزيا :


إذا كنت تنوي السفر إلي ماليزيا أو الإنطلاق إلي أحد الأماكن المحيطة بها كجزر أندونسيا و الفلبين و تايلاند و كوريا فأفضل وسيلة للذهاب هناك هي بالطائرة ، و ذلك لان كلفتها ليست عالية ، و خاصة شرطة طيران AirAsia ، و تربط تلك الشركة تلك المنطقة بأكملها “منطقة جنوب شرق آسيا” ، حيث يمكنك ان تقوم بتناول إفطارك في مدينة جورجتاون و تناول الغذاء في كوالالمبور و العشاء في بورينيو و كل هذا في نفس اليوم .


ينصح بعدم استخدام التاكسي كوسيلة تنقل في كوالالمبور ، و ذلك لان أغلب السائقين لا يقومون بتشغيل العداد و لهذا ستقوم بدفع مبلغ مالي كبير ، و ينصح باستخدام وسائل النقل العامة .

“ميلو” Milo هو احد أشهر المشوربات الموجود في ماليزيا و يتم تقديمه في أغلب المطاعم و المقاهي و لذلك فعليك بتجربته ولا تقلق حياله ، و هو عبارة عن مشروب من الشوكولاته المثلجة أو القهوة المثلجة .

الطعام في ماليزيا حلال ، حيث تشتهر ماليزيا بأنها أولي دول العالم و أفضلهم في تقديم الوجبات الحلال للمسلمين و خاصة في وجبات الإفطار .

 

هناك بعض الجزر في ماليزيا تقوم بتقديم خدماتها مكتملة بالأسعار المحلية بدون اي إضافات ضريبية او رسوم سياحية و من تلك الجزر “لنكاوي  و تيومان و لابوان” و ينصح بالشراء ما تحتاجه من هدايا و مستلزمات من داخل تلك المتاجر في أحد تلك الجزر .

 

تتميز ماليزيا بأشجارها الإستوائية و لذلك سيقابلك العديد من الحيوانات خلال جولاتك في مدن ماليزيا ، و هناك محميات طبيعية و حدائق وطنية يتحرك بها حيوانات مفترسة مثل النمور و الأسود و حيوانات ضخمة مثل الفيلة .

عليك بزيارة ماليزيا في فترة الصوم “خلال شهر رمضان” حيث ستستمتع بتناول إفطارك في احد الأماكن المفتوحة.

عند القيام يتغيير وجهتك لأحد المدن الماليزية التي تتطلب السفر بالطائرة لا تجعل النوم يغلبك ، و ذلك مراعاة لعدم تفويت طائرتك ، و إذا طلب منك موظفي الأمن بإعادة فحص حقيبتك بحجة وجود بطاريات بداخلها لا تقم بفقدان اعصابك فهو إجراء عادي .

عليك بمعرفة أن عند السفر إلي ماليزيا من أي مطار ستتحرك الطائرة داخل كوالالمبور ، حيث هناك مطارين KLIA  و KLIA 2  و تفصل بينهما مسافة ربع ساعة فقط بالسيارة ، و الفرق بينهما أن احدهما يقوم باستضافة رحلات الطيران الداخلية قليلة التكاليف و بينما يستصيف الآخر الرحلات الدولية .

لا تقوم بتصديق الإعلانات التي تظهر فجأة علي شاشات العرض ، و التي تقول بأن رحلتك تم إلغائها ، و هنا عليك بالتوجه فورا إلي موظفي شركة الطيران داخل المطار للتأكد ما إن كانت ستقلع الطائرة أم لن تقلع .


أضف تعليق