وادي حنيفة السعودية ولقاء مع الطبيعة البكر

وادي حنيفة السعودية يعتبر من أهم الأماكن الترفيهية والسياحية في المملكة العربية السعودية حيث يتردد عليها السائحين من كل مكان بالعالم حيث يتواجد بها جميع مقومات السياحة التي جعلت منها واحدة مهمة جدا من الأماكن

السياحية التي أصبحت مقصد مهم للزائرين ، سنتعرف على وادي حنيفة بكل تفاصيله من خلال هذا المقال .

موقع وادي حنيفة السعودية

وادي حنيفة السعودية
وادي حنيفة السعودية

يقع في منطقة العارض بالمدينة السعودية الرياض حيث يمتد وادي حنيفة على مسافة 80 كيلو متركما يحتوي وادي حنيفة على قناة للماء طولها يبلغ حوالي 57 كيلو متر ، تعد من أهم الأماكن السياحية بالمملكة العربية السعودية حيث يعتبر وادي حنيفة من أكبر الأماكن التي يقصدها السائحين للإستجمام كما ينتشر هناك عدد كبير من الأشجار التي تنتشر على طول الوادي كما يوجد بها مجموعة كبيرة من التكوينات الصخرية التي تزيد من جمال المكان .

بعض الأنشطة التي يمكنك ممارستها في وادي حنيفة

يمكنك أن تقوم بممارسة بعض الأنشطة في وادي حنيفة تساعدك على قضاء وقت رائع حقا ، من أهم الأنشطة التي يمكنك فعلها هناك :

  • يمكنك التجوال بين المنتزهات التي تتواجد بوادي حنيفة وعددها ست منتزهات حيث يمكنك قضاء وقت ممتع جدا و يمكنك الاسترخاء وسط المسطحات الخضراء التي تتواجد في وادي حنيفة ، فيمكنك العيش حول ضفاف البحيرة .
  • يتواجد مجموعة كبيرة من ممرات التي تجعل المشي هناك رائع جدا حيث يمكنك أن تستمتع بالمشي حول المنتزهات و ستعيش حول منظر رائع و جميل كما يمكنك الجلوس بهذه المنتزهات حيث يوجد هناك مجموعة من المقاعد التي ستجعلك تجلس هناك و تستمتع بالمكان و تقضي وقت جميل هناك فالمكان يزوره عدد كبير بشكل يومي للاستمتاع بالهدوء والمساحات الخضراء الموجودة هناك .
  • يوجد هناك منتزه تحت اسم سد العلب حيث يضم هناك عدد كبير من الجلسات و يصل عددها 93 مقعد كما يتواجد هناك مواقف للسيارات و كذلك منتزه سد وادي حنيفة والذي يعتبر أطول ممر هناك حيث يصل لحوالي 5.6 كيلو متر كما يوجد عدد كبير من المنتزهات .
  • يمكنك ممارسة رياضة الجري كما يمكنك التنزه بعربات الأطفال و يسمح بالتجول بعربات المعاقين حيث يمكنك التنزه في المكان المشجر الرائع الذي يتواجد هناك كما يمكنك الجلوس بجانب التكوينات الصخرية ذات الشكل البديع .

تطوير وادي حنيفة السعودية

تقوم الهيئة العليا للتطوير بالرياض بالمملكة العربية السعودية وهذا ضمن مشروع التأهيل البيئي الذي يخص وادي حنيفة بتطوير سد العلب حتى يصبح من أهم المنتزهات الموجودة بمدينة الرياض حيث يعتبر من أهم السدود الموجودة هناك التي يتجمع بها ماء السيول بالسد كما أن هطول الأمطار هناك يتكون هناك مما جعل هناك بحيرة ماء طبيعية ، يحوي منتزه سد العلب موقف كبير يتسع لأكثر من 200 سيارة ، الممر يعتبر من أطول الممرات حيث يصل 5.5 كيلو متر كما يوجد هناك رصيف للمشاة به إنارة الرصيف طوله 2كيلو متر، كما يتم زرع 500 نخلة هناك على الرصيق كما يتم ازالة المخلفات من المياه .

فنادق قريبة من وادي حنيفة السعودية

يمكنك أن تقوم بعمل جولة ليلية بوادي حنيفة و تحتاج للذهاب لفندق ، يوجد فندق ماريوت بمدنة الرياض بالمملكة العربية السعودية فندق 5 نجوم يبتعد مسافة بسيطة جدا عن وادي حنيفة هي 9.8 كيلو متر فقط كما أن الفندق حصد على تقييم جيد لما يقدمه من النظام و أيضا النظافة .

أضف تعليق