قرغيزستان سياحة

قرغيزستان سياحة ، هي الجنة علي الأرض ، فقد حبا الله تلك الأرض بجمال لا يمكن ان يتم مقارنته ، و بسحر لا يمكن لأحد أن يضاهيه جمالا ، حيث تجري الانهار العذبة بين الجبال المكسوة بالنباتات ، و التي يتخللها الأشجار المورقة ، قطيع من الخيول ينتشر في جميع انحائها ، فضلا عن البحيرات الحارة ، فتلك صورة تقوم بسرد قصة جمال أسطوري للطبية البكر و التي يسودها الهدوء و السكينة ، ذلك ما جعلها أجمل الوجهات السياحية بآسيا و التي كانت قد حصلت علي المرتبة الاولي سياحا و ذلك كان في عام 2015 الماضي .

قد يهمك أيضا : السياحة في قرغيزستان

قرغيزستان سياحة

بالرغم من ازدياد شعبية ذلك المكان في الآونة الاخيرة إلا أن قرغيزستان استطاعت ان تحافظ علي روحها الفريدة لتظل وجهة فريدة من نوعها ولا يمكن ان يتم نسيانها من قبل الوافدين إليها حيث الوافدين إليها بلا استثناء يقومون بقصدها لقضاء الوقت في الطبيعة البكر  ، كذلك لفرصة استكشاف الثقافات المتنوعة .

تقع قرغيزستان في منطقة وسط آسيا و تحدها من الناحية الشمالية دولة كازاخستان أما من الجهة الغربية و الجنوبية الغربية فتحدها اوزباكستان و طاجيكستان ، و الصين من الجهة الشرقية ، و تعتبر مدينة بشكيك هي عاصمتها و أكبر مدنها ، كذلك هناك مدن بارزة و شهيرة أخري مثل “أوش و كارالكول .

و تعتبر الطريقة الأسرع وصولا إلي قرغيزستان هي بالسفر إلي مطار “ماناس” في بيشكيك ، حيث يستقبل هذا المطار رحلات يومية من أكبر المدن من آسيا و أوروبا ، كذلك يمكنك السفر إلي مدينة أوش الجنوبية .

أفضل مدن قرغيزستان سياحة

بيشكيك :

بيشكيك
بيشكيك

تعتبر مدينة بيشكيك هي واحدة من أجمل المدن في قرغيزستان و أشهرها ، فضلا عن كونها العاصمة المتألقة في سماء جبال قرغيز ألا تو ، وتعتبر تلك الجبال من اشهر المناطق السياحية بها ، إلي جانب منتزه أرشا الوطني مع تواجد الأنهار الجليدية ، كذلك مسارات الحياة البرية و يشمل المشهد الفني الخاص بالمدينة المتحف الأثري للفنون الجميلة و دار الأوبرا و مسرح الباليه  كما يكشف المتحف الدولي التاريخ الخاص بـقرغيزستان و الذي يرجع إلي فترة الحكم السوفيتي .

تعرف أيضا علي : معلومات عن دوله قرغيزستان

أوش : 

أوش
أوش

تعتبر تلك المدينة من اكثر من قرغيزستان الغنية بالمعالم الأثرية ، و كذلك هي ثاني أقدم المدن المتواجدة في قرغيزستان ، فعندما تقوم بالنظر إليها من أعلي تبدو المدينة واضحة وضوح الشمس بكل معالمها المميزة ، حيث تتواجد عجلة فيريس الزرقاء و التي تطل علي بحيرة إيسيك كول ، مع تواجد جدار مزهل من الجبال الشاهقة المغطاة بالثلوج ، حيث يبلغ ارتفاعها نحو سبعة آلاف مترا ، فضلا عن تواجد التلال الخضراء و البحيرات الفيروزية ، حيث اجتمعت كل تلك المناظر الخلابة لتعطي إطلالة مذهلة تهيمن علي الأفق في جميع الإتجاهات .

كاراكول : 

كاراكول
كاراكول

تعتبر تلك المدينة واحدة من أفضل الوجهات السياحية المتميزة في قرغيزستان ، و تاتي رابعا في قائمة اكبر المدن ، و تعتبر تلك المدينة هي صافرة البداية للعديد من الأنشطة المختلفة و المتنوعة و التي من بينها رياضة المشي لمسافات طويلة ، كذلك التزلج و تسلق الجبال ، حيث يتواجد بالمدينة سلسلة جبال تيان شان الشاهقة الإرتفاع ، كذلك يمكنك الإستمتاع بركوب الخيل في مناطق الغابات .

جدير بالذكر أن المناخ الخاص بـقرغيزستان رائع علي مدار أيام العام حيث لكل فصل من فصول العالم سحره الخاص ، فتختلف و تتنوع الأنشطة بتنوع فصول العام ، فكل ما يجب عليك فعله هو اختيار الوقت امناسب لك انت شخصيا .

 

اهم و افضل فنادق بيشكيك قيرغزستان