الرئيسية وجهاتمصرالاقصر أماكن الزيارة معبد الاقصر

معبد الاقصر

بواسطة arab-trip

يعتبر هذا المعبد من الآثار المهمة جدا فى مدينة الأقصر و التى يحظى بإقبال شديد من كافة الزائرين، و يقع على الضفة الشرقية لنهر النيل.

يوجد بمدخل المعبد تمثال كبير من الجرانيت لرأس رمسيس الثانى الملك الفرعوني العظيم، يليه مجموعة من الأعمدة الضخمة و التماثيل المنقوشة و المنحوتات و الجدران المنقوشة باللغة الهيروغليفية المعقدة التى توضح انتصارات رمسيس الثانى فى المعارك.

و لقد تم بناء هذا المعبد لعبادة امون رع و ابنه و زوجته و يسمون بثالوث طيبة ,و لقد أضاف أشهر اثنين من الفراعين قبل الميلاد و هما رمسيس الثانى و تحتمس الثالث و هو جد الملك توت عنخ آمون بعض الأبنية لهذا المعبد.

و قد أضاف رمسيس الثانى الساحة المفتوحة ومسلتين من الجرانيت، و قد أهدت مسلة منهما الى فرنسا و وضعت بميدان الكونكورد هناك. و أضاف تحتمس الثالث المقصورة الثلاثية لثالوث طيبة. و تم استكمال نقوش الجدران فى عهد توت عنخ آمون.

معبد الاقصر و مدينة الاقصر بشكل عام هى اقدم مدينة فى التاريخ تحمل اثار تاريخية عريقة و هى بها ثلث اثار العالم و هى من اهم موارد السياحة في مصر و يزورها مئات الالاف كل عام للتمتع بهذا التاريخ العظيم .

أماكن الزيارة المشابهة

  • يوجد هذا الوادى بالضفة الغربية لمدينة الأقصر و تنتشر بهذا الوادى الصحراوى القاحل مقابر الملوك و الملكات للأسر الفرعونية التى تم حفر بعضها  فى الصخور أو فى الأرض فى الضفة…

    0 FacebookTwitterPinterestEmail
  • يعتبر هذا المعبد من أضخم و أشهر المعابد فى مصر و فى العالم باسره،و هو من الآثار المصرية الهامة التى تشهد إقبالا شديدا من قبل السياح. و يتميز معبد الكرنك…

    0 FacebookTwitterPinterestEmail
  • تم حفر هذا المعبد الرهيب فى وسط الجبل بالقرب من الضفة الغربية لنهر النيل و بالقرب من وادى الملوك. و يعتبر معبد حتشبسوت واحدا من المعابد و الآثار المصرية الأكثر…

    0 FacebookTwitterPinterestEmail