الرئيسية وجهاتغانااكرا خدع السياح البنوك & المال

البنوك & المال

بواسطة arab-trip

غانا سعيدة لاستقبال عملتك الصعبة! تقبل مكاتب التغيير عملة الدولار الأمريكي، الدولار الكندي، الجنيه الإسترليني، اليورو، الين الياباني. اتبع هذا الرابط لمعدلات الصرف الأجنبي الحالية. أسعار صرف العملات الأجنبية في غانا

في ما يلي بعض الإرشادات الأساسية:

النقد والنقد الأجنبي – اجلب فقط النقود أو الشيكات السياحية لتبادلها في سيديس. هناك مكاتب فوركس في كل مكان في أكرا، والعديد من الفنادق الكبرى مثل لا بالم، شاطئ لبادي، جولدن توليب، لديها مكاتب الفوركس أيضا. لا تسمح لشخص في الشارع بتبادل المال لك، حتى لو كان يعطيك أسعار جيدة … هناك احتمال قوي أن المال مزيف. كلما بعدت عن أكرا سيقل تواجد مكاتب النقد الاجنبى. استثناء واحد هو إذا كنت مسافرا إلى عاصمة إقليمية. حتى إذا كانت رحلتك إلى غانا تشمل رحلات بعيدا عن أكرا، اجلب ما يكفي من العملة المحلية. أيضا العديد من الفنادق ومكاتب العملات الأجنبية سوف تعطي سعر صرف أفضل للفئات الكبيرة من دولارات الولايات المتحدة (100 $، 50 $) عن فئات أصغر – قم بأخذ فئات أكبر، فهي أكثر إحكاما لحملها معك على أي حال. عند جلب المال الأمريكي، لا تجلب الفئات القديمة. العديد من مشغلي مكتب الفوركس لا يدركون أن عملة ألكسندر هاملتون القديم لا تزال صالحة، وسوف تأخذ فقط عملة جديدة. تذكر، “رأس كبير – جيد! رأس صغير – سيء!”

شيكات المسافر – من الممكن تبادل شيكات المسافر في أكرا، على الرغم من أنها غير مقبولة في كل مكتب الفوركس. ومن المرجح أن تأخذها الفنادق الكبيرة التي لديها مكتب تغير العملة، ومكاتب العملات الأجنبية الأكبر، كذلك. هناك أمران مهمان يجب أن تكون على معرفه بهم، واحد هو أن معدل النقود لديك سيكون أقل من إذا كنت تستخدم العملة الصعبة، واثنان، اذا تمكنت من الخروج من أكرا، قد تواجه الكثير من المتاعب فى العثور على مكان من شأنه أن يقبل شيكات المسافر. والسبب في ذلك بسيط – فهو ليس مرئيا ومعروفا على نطاق واسع، والتجار قد يكون يترددون لقبولهم خوفا من أنها قد تكون مزيفة. معظم البنوك الكبرى (باركليز، ستاندرد تشارترد) ستتبادل الشيكات السياحية.

إعادة تسمية سيدي – اعتبارا من 1 يناير 2008، يتم قبول العملة الجديدة فقط للتداول القانوني. ويجري تداول العملة القديمة في غانا ، ولن تقبل إلا في البنوك المحلية مقابل عملات جديدة. إحدى المشاكل التي قد تواجهها هي أن العديد من التجار ما زالوا يقتبسون الأسعار بالعملة القديمة. على سبيل المثال، سائق سيارة أجرة قد يقول لك ان الأجرة 15000 سيديس. في إطار نظام العملة الجديدة، ينبغي أن يقتبس المبلغ على أنه 1.50 GHC أو 1 سيدي غاندي 50 بيساوا. عندما تكون في شك، اسأل إذا كانت هذه هي العملة الجديدة المنقولة أو القديمة. 

إعادة تسمية بنك غانا سيدي

أجهزة الصراف الآلي والبنوك – العديد من بنوك المملكة المتحدة والمصارف الأوروبية بما في ذلك باركليز، ستاندرد تشارترد وستانبيك. البنوك المحلية هي بنك غانا التجاري، بنك زينيث (من نيجيريا) والبنوك التجارية الأخرى. معظم البنوك الكبرى لديها أجهزة الصراف الآلي التي تعطي العملة المحلية فقط. قبل أن تغادر المنزل، اتصل بالمصرف أو شركة بطاقة الائتمان الخاصة بك، فيما يتعلق ببطاقة الصراف الآلي الخاصة بك للتأكد من أنها سوف تعمل في الخارج وفي حال كنت في حاجة الى رقم التعريف الشخصي. هناك حد لمقدار ما يمكنك سحبه من أجهزة الصراف الآلي، وعادة ما يكون أقل من 100 دولار (بالعملة المحلية، بالطبع). أجهزة الصراف الآلي تقبل فقط فيزا، وليس ماستركارد. واعتبارا من صيف عام 2012، أصبحت أجهزة الصراف الآلي أكثر موثوقية. الحد اليومي هو 400 GHC يوميا وهو حوالي 200 دولار.

بطاقات الائتمان – لا تستخدمها إلا إذا كانت حالة طوارئ مطلقة. ومن المؤسف القول ان تزوير بطاقات الائتمان يزدهر في غانا. يحدث ذلك في كثير من الأحيان. حتى في الفنادق الكبيرة يجب أن تفكر قبل  استخدام بطاقة الائتمان. لا تدع بطاقة الائتمان بعيدا عن نظرك، عند العودة إلى منزلك، تحقق من الفواتير الخاصة بك في أقرب وقت ممكن. إذا امكنك الوصول إلى الإنترنت، قبل الذهاب إلى وطنك. اجلب النقدية لدفع ثمن مشترياتك. 

خدع السياح المشابهة

  • عبور حدود غانا من أفلاو إلى لومي (توجو). تأكد من أن يرافقك شخص يمكن أن يتكلم لغة أشانتي غانا. قد يكون لديك تأشيرة للذهاب إلى توجو ووثيقة سفر صالحة، ولكن…

    0 FacebookTwitterPinterestEmail